أوقفت السلطات الباكستانية شبكة غير قانونية لسرقة الأعضاء الآدمية، واعتقلت ثمانية أشخاص لقيامهم بإزالة كلى مئات المرضى جراحيا، من أجل بيعها لأشخاص أثرياء يحتاجون إلى زرع أعضاء.

وقال رئيس وزراء إقليم البنجاب، محسن نقوي: إن "زعيم العصابة المزعوم، المعروف باسم، الدكتور فؤاد، متهم بإجراء 328 عملية جراحية على أشخاص لإزالة كليتهم وبيعهم لعملاء مقابل ما يصل إلى 10 ملايين روبية باكستانية (34 ألف دولار) لكل منهم".



وأكد نقوي أن "الدكنور فواد" تلقى المساعدة في العمليات من قبل ميكانيكي سيارات لم يذكر اسمه، وهو الذي أجرى عمليات التخدير.

وكشف أن العصابة استدرجت المرضى من المستشفيات وأجرت العمليات بشكل خاص في منطقة "تاكسيلا" ومدينة لاهور وفي كشمير الخاضعة للإدارة الباكستانية، قائلا "لقد تمكنوا من القيام بذلك في كشمير لأنه لا يوجد قانون يتعلق بزراعة الكلى، لذلك كان من الأسهل عليهم إجراء العمليات هناك".


وبحسب تحقيق لشبكة "سي إن إن" تم تأكيد ثلاث حالات وفاة حتى الآن، لكن السلطات ما زالت تحقق في البيانات.

وأضاف نقوي "لا بد أن يكون هناك المزيد من العمليات التي تم تنفيذها، قائلا: إن "فواد سبق أن اعتقل خمس مرات لكن أطلق سراحه في كل مرة وتمكن من استئناف عملياته".

وبين أن بعض المرضى الذين تم استئصال أعضائهم لم يعلموا بذلك، بينما أمضت الشرطة ما يقرب من شهرين في التحقيق في القضية بعد أن تقدم رجل قائلا إن أحد أعضاء العصابة أقنعه بالحصول على العلاج الطبي على انفراد، وفي وقت لاحق، عندما ذهب إلى طبيب آخر لتلقي المزيد من العلاج، قيل له إنه ليس لديه كلية.


وأشر نقوي إلى أنه يعمل مع المفتش العام لشرطة البنجاب على تعزيز قوانين عبر الإنترنت، بحيث يتم حظر الإعلانات الخاصة بعمليات زرع الكلى غير القانونية"، مضيفا "ينصب تركيزنا بالكامل على تعقب العصابات الأخرى التي تعمل بهذه الطريقة".

ويذكر أن باكستان أعلنت تجارة الأعضاء البشرية غير قانونية في عام 2007، وصدر قانون معزز في عام 2010 يعاقب من يقدمون عليها بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات وغرامة قدرها مليون روبية (3400 دولار).

قبل التشريع، كانت البلاد مركزًا لتجارة الأعضاء للأجانب والباكستانيين الأثرياء الباحثين عن عمليات زرع الأعضاء، وكان بيع وشراء الكلى ممارسة منتظمة، حيث قام بعض الباكستانيين الفقراء ببيع كليتهم من أجل البقاء على قيد الحياة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الباكستانية البنجاب تجارة الأعضاء باكستان البنجاب تجارة الأعضاء سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أول مولود على جبل عرفات بالسعودية لهذا العام.. وهذه جنسيته! (فيديو)

شهد مستشفى جبل الرحمة في السعودية اليوم السبت، أول حالة ولادة في مشعر عرفات لعام 2024، حيث أنجبت أم باكستانية طفلا عقب صعودها جبل عرفات، ضمن مناسك الحج.

وسجلت حالة الولادة لسيدة باكستانية عقب صعود جبل عرفات، ضمن مناسك الحج، حيث استقبل مستشفى جبل الرحمة أول حالة ولادة لحاجة باكستانية بعمر 34 عاما.

وعرضت وسائل إعلام سعودية مقطع فيديو للمولود الذي استقبله المستشفى في يوم عرفة.

مستشفى جبل الرحمة يستقبل أول حالة ولادة لحاجة باكستانية بعمر 34 عاما

عبر مراسل #الإخبارية خالد الربعي#يسر_وطمأنينة | #الحج_عبر_الإخباريةpic.twitter.com/rOFigKh4HB

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 15, 2024

وكشف الطبيب المسؤول عن حالة الرضيع، بأن الأم باكستانية الجنسية أنجبت الطفل بعد 37 أسبوع حمل، وهو في حالة جيدة إذ يصل وزنه إلى 3 كيلو و40 غراما.

كما أكد أنه كامل النمو ومؤشراته الحيوية جيدة جدا، والأم لا يوجد لديها أي سجل مرضي، وهذه هي الولادة الثالثة لها.

يذكر أن وزارة الصحة السعودية، قد أعلنت اليوم السبت، أنها لم ترصد أي حالات وبائية أو أمراض معدية بين الحجاج.

إقرأ المزيد امرأة من دولة إفريقية تنجب أول مواليد الحج لهذا العام في مكة المكرمة وتطلق عليه هذا الاسم

المصدر: RT + وسائل إعلام سعودية

مقالات مشابهة

  • الجراح غوتيه: روسيا رائدة في مجال زراعة الأعضاء
  • جولة طبية.. حليب صناعي يشبه حليب الأم وعلاج لسرطان البروستاتا
  • هذه جنسيته.. ولادة اول طفل على جبل عرفات هذا العام (فيديو)
  • أول مولود على جبل عرفات بالسعودية لهذا العام.. وهذه جنسيته! (فيديو)
  • ولادة حاجة باكستانية على جبل عرفات (شاهد)
  • مستشفى جبل الرحمة يستقبل أول حالة ولادة لحاجة باكستانية
  • قرار جديد حول عصابة سرقت خط مواد بترولية بالقليوبية
  •  مفوض الأونروا: الحرب سرقت طفولة أطفال غزة
  • علماء: وظائف الكلى لدى رواد الفضاء سوف تتعطل في أثناء الرحلة إلى المريخ
  • ما مصير مقاعد أعضاء مجلس النواب المرشحين لـ "الحكومة الجديدة"؟.. القانون يجيب