وقّع الاتحاد السعودي للإعاقات البصرية وجمعية إبصار الخيرية، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاهتمام، والتركيز على اللاعبين وتأهيل الأبطال الممارسين لرياضات الإعاقة البصرية، والاستثمار في الكوادر البشرية والإمكانات المادية لكل من الطرفين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى إتاحة الفرص لمستفيدي الجمعية بالمشاركة في أنشطة وفعاليات الإتحاد، واكتشاف واستقطاب المواهب وتطويرها، والإشراف التأهيلي على برامج تطوير الفئات المستهدفة التابعة للاتحاد وتقديم الاستشارات والدعم اللازم لتحقيق المستهدفات، ومشاركة المواهب في نشاطات الاتحاد من البطولات والأنشطة للفئات المستهدفة.

أخبار متعلقة بالتفاصيل.. "ذوي الإعاقة" تطرح تعديلات على دليل الإخلاء خلال الطوارئ"كتاب الرياض".. إقبال كبير على أنشطة الأطفال ذوي الإعاقةللقطاع غير الربحي.. مذكرة تفاهم بين أمانة الشرقية والموارد البشرية

pic.twitter.com/X7mgxRyt6o— Safvi (@Safvi_SA) October 5, 2023دعم ذوي الإعاقة البصرية

تسعى مذكرة التفاهم إلى ترجمة المطبوعات التعريفية واللوائح الخاصة باللاعبين والمطبوعات الإعلامية بطريقة "برايل"، واستقطاب عدد من اللاعبين واللاعبات من منسوبي الجمعية، للانضمام للأندية الخاصة لذوي الإعاقة البصرية والمشاركة في المنافسات الرياضية.

إضافة إلى التعاون المشترك بين الطرفين لما يخدم رياضة الإعاقة البصرية، وتعزيز دورهم في المجتمع، والعمل على الخدمات التي يقدمها كلاً الطرفين لخدمة ذوي الإعاقة البصرية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة الإعاقة البصرية إبصار الإعاقة البصریة ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

«موانئ أبوظبي» توقع مذكرة تفاهم مع «مجلس التنمية الاقتصادية» في مدغشقر


أبوظبي (الاتحاد)
وقَّعت مجموعة موانئ أبوظبي مذكرة تفاهم اليوم مع «مجلس التنمية الاقتصادية في مدغشقر» لاستكشاف فرص بناء شراكة قوية تركز على رفد التجارة بين الطرفين في قطاعات الصناعة والخدمات البحرية واللوجستية في جمهورية مدغشقر.
وقَّع مذكرة التفاهم كل من محمد عيضة المنهالي، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمجموعة موانئ أبوظبي، وجوزيل رافدي، مدير عام مجلس التنمية الاقتصادية في مدغشقر.
وبموجب بنود المذكرة، يركز الطرفان على تعزيز مجالات التعاون الرئيسية ذات الاهتمام المشترك، بما يشمل تطوير المدن الاقتصادية والمناطق الحرة، والموانئ ومرافق ومراسي السفن السياحية، ورقمنة الخدمات اللوجستية والبحرية ذات الصلة، إضافة إلى تقديم برامج التدريب البحري.
ويشمل التعاون أيضاً استكشاف فرص تطوير قطاع مصائد الأسماك في مدغشقر، بما في ذلك مراقبة وإنفاذ القواعد واللوائح الخاصة بمصائد الأسماك والحفاظ على استدامتها، وتطوير البنية التحتية المتكاملة لمصائد الأسماك وموانئها ومرافئها، فضلاً عن تعزيز قطاعي الابتكار والتكنولوجيا في المجالات ذات الصلة في مدغشقر.
واتفق الطرفان على أن يتم تأسيس مجموعة عمل مشتركة للإشراف على تنفيذ تلك المشاريع، مع التركيز على تطوير المبادرات والاستثمارات والفرص في مجالات التعاون المتفق عليها.
وقال محمد المنهالي إن مذكرة التفاهم التي أبرمناها مع مجلس التنمية الاقتصادية في مدغشقر، تؤكد حرص مجموعة موانئ أبوظبي على تعزيز التعاون الدولي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وتماشياً مع استراتيجية المجموعة بتوسيع شبكة شراكاتها الاستراتيجية، ودخول أسواق عالمية جديدة، ونتطلع من خلال هذه المذكرة إلى مشاركة خبراتنا ومواردنا لاستكشاف فرص جديدة، وتعزيز مسار الازدهار المشترك.

أخبار ذات صلة «موانئ أبوظبي» تطلق «مركز أبحاث الاستدامة البحرية» «موانئ أبوظبي» تختبر أول قاطرة كهربائية بالشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين الاتحاد للطيران ومطار «بكين داشينغ»
  • مذكرة تفاهم بين الاتحاد للطيران ومطار “بكين داشينغ “
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد شهادة إدارة الإنشاءات الاحترافية لإكساب الكوادر الوطنية المهارات المعرفية
  • تفاهم بين وزارة الدفاع و«الإمارات للشركات الدفاعية»
  • «موانئ أبوظبي» توقع مذكرة تفاهم مع «مجلس التنمية الاقتصادية» في مدغشقر
  • مذكرة تفاهم بين «الدفاع» و«الإمارات للشركات الدفاعية»
  • بنك بوبيان يدعم الكوادر الوطنية الشابة من ذوي الإعاقة في الملتقى الوظيفي لمبادرة “شركاء لتوظيفهم”
  • هيئة الدواء توقع مذكرة تفاهم مع مركز مراقبة الأدوية والأجهزة الطبية الكوبي
  • هيئة الدواء توقع مذكرة تفاهم مع مركز مراقبة الدولة للأدوية بكوبا لتبادل الخبرات
  • هيئة الدواء توقع مذكرة تفاهم مع مركز مراقبة الدولة للأدويةوالأجهزة الطبية الكوبي