السومرية نيوز – سياسة

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم السبت، خلال لقائه مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي، أهمية تعزيز سلطة الدولة، فيما بحث الطرفين الاتفاق الأمني بين العراق وإيران. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون، في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "المالكي استقبل بمكتبه اليوم مستشار الامن القومي، قاسم الاعرجي، وجرى خلال اللقاء استعراض آخر تطوُّرات الأوضاع السياسيَّة والأمنيَّة في العراق والمنطقة".



واكد رئيس ائتلاف دولة القانون "ضرورة ترسيخ الأمن وتعزيز سلطة الدولة ومواصلة تكثيف الجهود بما يدعم أمن الحدود"، معربا عن "امله في ان يساهم الاتفاق المبرم بين العراق وإيران الى عودة الهدوء في المناطق الحدودية بين البلدين".

وأضاف، ان "مسألة عودة النازحين إلى مناطق سكناهم واغلاق مخيمات النازحين امر في غاية الاهمية بعد هزيمة داعش الارهابية، وضرورة والارتقاء بواقع الخدمات فيها، والحفاظ على ما تحقق من منجزات أمنية وإدامتها وبما يعزز ثقة المواطن بالدولة".

بدوره أستعرض الاعرجي "زيارته الاخيرة الى طهران وكردستان والاتفاق الحدودي بين العراق وإيران"، مؤكداً ان "ما حصل هو جزء من سياسة الحكومة في ايقاف الاعتداء على حدودنا، حيث ذهبنا الى الاتفاق الثنائي والذي كان من ضمن بنوده نشر قوات حرس للحدود ونزع الاسلحة وافراغ المعسكرات ومنع تسلل المسلحين".


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

النائب رائد المالكي يطالب الحكومة بمراجعة قرارات مجلس الأمن التي اعقبت اجتياح الكويت

شبكة انباء العراق ..

اكد النائب رائد المالكي في تدوينة على حسابه على منصة X " ترحيبه بقرار مجلس الأمن الدولي إنهاء بعثة يونامي وأكد إن العراق مايزال خاضعا لأحكام البند السادس. المالكي جدد ترحيبه بقرار مجلس الامن الدولي إنهاء عمل بعثة يونامي في العراق بحلول نهاية 2025 المالكي أضاف : سبق ان طالبنا بذلك ونكرر تأكيدنا على الحكومة بمراجعة قرارات مجلس الامن الدولي التي اعقبت اجتياح الكويت حيث لا زالت هناك اثار للبند السابع، ولا زال العراق خاضع لاحكام البند السادس من ميثاق الامم المتحدة . user

مقالات مشابهة

  • العراق حلّ ثانياً وإيران اولاً وقطر بالمركز الثالث في ختام بطولة غرب آسيا
  • ائتلاف المالكي:الصدر سيلتحق بالإطار بعد الانتخابات
  • تحالف الأحزاب يجدد التزامه بدعم الدولة.. ويعلن جاهزيته لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة
  • النائب رائد المالكي يطالب الحكومة بمراجعة قرارات مجلس الأمن التي اعقبت اجتياح الكويت
  • ائتلاف إدارة الدولة:العراق على طريق “استكمال سيادته”
  • علي النعيمي يلتقي سفير أستراليا لدى الدولة
  • بيان صيني عربي يدعم الوصاية الهاشمية على مقدسات القدس
  • بغداد تلوم الإقليم لاغراق الأسواق بالبيض المستورد.. وقرارات مشددة مرتقبة
  • الرئيس الأسد يلتقي في طهران الرئيس المكلّف محمد مخبر ويقدّم له التعازي باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان، ويؤكد الثقة الكبيرة بقدرة إيران قيادةً وشعباً على تجاوز هذه الحادثة الأليمة
  • ائتلاف المالكي: الحكومة العراقية لا تستطيع حماية الشركات الامريكية في بغداد