نفذت القيادة العامة لشرطة أبوظبي وشركة “أدنوك للتوزيع” مبادرة لتكريم السائقين الملتزمين بقواعد المرور في مدينة العين، تحفيزًا لهم على السلوكيات المرورية الإيجابية بما ينعكس إيجاباً على تعزيز سلامتهم في الطرقات.

وتضمنت المبادرة توزيع “دورية السعادة” بطاقات لتعبئة الوقود على السائقين، مقدمة من شركة أدنوك للتوزيع، بهدف نشر السعادة في المجتمع، في الوقت الذي حثت إدارة مرور العين بمديرية المرور والدوريات، غير الملتزمين من السائقين على عدم ارتكاب المخالفات المرورية بينما قدمت لهم “الدورية” الورود مع كتيبات توعية تحثهم على الالتزام.

وشارك في المبادرة قسم المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة في العين، حيث وزع أفراده كتيبات توعوية على السائقين تتضمن قصصا مرورية واقعية توضح أهمية الالتزام بقانون السير والمرور للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وأوضح العقيد مطر عبدالله المهيري، مدير إدارة مرور العين، أن التكريم يأتي تحفيزًا على الالتزام بالسلوكيات المرورية والإيجابية التي تسهم في تعزيز السلامة على الطرقات، وتشجيعا للسائقين على القيادة الآمنة، ومكافأة لهم ليصبحوا نماذج تحتذى للسائقين الآخرين، وذلك في إطار استراتيجية شرطة أبوظبي الرامية إلى جعل الطرق أكثر أمناً وسلامة.

من جانبه أكد الرائد ناصر صالح بن بدوه الدرمكي، رئيس فريق دورية السعادة بمديرية المرور والدوريات، حرص شرطة أبوظبي على تنفيذ السياسات، والبرامج، والمبادرات، والخدمات التي تعزز أنماط الحياة الإيجابية، وترسخ قيم السعادة وجودة الحياة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“المرور”: 5 إجراءات لتعزيز السلامة المرورية أثناء الرحلات الطويلة

المناطق_الرياض

أوضحت الإدارة العامة للمرور، اليوم الاثنين، خمسة إجراءات لتعزيز السلامة المرورية أثناء الرحلات الطويلة.

وأضافت الإدارة، عبر منصة (إكس)، أن «إجراءات تعزيز السلامة المرورية تقتضي التحقق من أحوال الطقس قبل الانطلاق للسفر، والتأكد من وجود الإطار الاحتياطي وأدواته وحقيبة الإسعافات الأولية، واستخدام خرائط الطرق لاختيار أنسبها».

أخبار قد تهمك “المرور” يطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر “أبشر” 2 يونيو 2024 - 9:53 صباحًا اليوم.. “المرور” تطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر “أبشر” 29 مايو 2024 - 9:38 صباحًا

وذكرت، أن «إجراءات السلامة تتطلب أيضا فحص المركبة والتأكد من مصابيحها وعجلاتها ومكابحها والحصول على قسط كاف من النوم قبل انطلاق الرحلة، مع الحصول على فترات راحة أثناء السفر».

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين للتأكد من سلامة إطارات المركبات
  • شرطة عجمان تطلق حملة «صيف بلا حوادث»
  • شرطة أبوظبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • إجراءات قانونية ضد السائقين غير الملتزمين بتعريفة الركوب بالمنيا
  • شرطة دبي تُكرم السائقين المثاليين في «نجوم القيادة الآمنة»
  • “المرور”: 5 إجراءات لتعزيز السلامة المرورية أثناء الرحلات الطويلة
  • أدنوك تسترد كامل السندات القابلة للاستبدال في أدنوك للتوزيع
  • أدنوك تسترد كامل قيمة السندات القابلة للاستبدال في أدنوك للتوزيع
  • “أدنوك” تسترد كامل قيمة السندات القابلة للاستبدال في “أدنوك للتوزيع”