قال النائب أحمد محمد دياب، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن تسليم منظمة الصحة العالمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، شهادة المستوى الذهبي على مسار القضاء على فيروس "سي" في مصر، وأنها أصبحت الدولة الأولى في العالم التي تحصل على هذا الإشهاد، بعد تحقيقها في زمن قياسي، شهادة عالمية تدعو للفخر، وتؤكد نجاح منظومة الصحة في مصر، بعد التطور الكبير الذي شهدته في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف "دياب" في تصريحات صحفية له اليوم، أنه خلال السنوات الأخيرة، وبالتحديد منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم مصر، شهد قطاع الصحة تطورًا كبيرًا وسريعًا، وظهر ذلك على أرض الواقع في وقت قصير، مما يؤكد حجم الجهود الكبيرة المبذولة للنهوض بهذا القطاع الهام.

وأوضح عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أن القيادة السياسية الحكيمة توجه دائمًا وبصفة مستمرة بالاهتمام بقطاع الصحة، للارتقاء بصحة وحياة المواطن المصري، مضيفًا: "اهتمام غير مسبوق في تاريخ مصر، يؤكد مدى حرص الرئيس السيسي على الحفاظ على صحة المواطن المصري".

واختتم النائب أحمد محمد دياب: "إن المبادرات الرئاسية لعبت دورًا كبيرًا في الإرتقاء بمنظومة الصحة في مصر، لاسيما مبادرة 100 مليون صحة التي استفاد منها ملايين المصريين في كافة محافظات الجمهورية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد محمد دياب لجنة الشؤون الاقتصادية منظمة الصحة العالمية عبد الفتاح السيسي فيروس سي فی مصر

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: الرئيس السيسي طلب من الحكومة التواصل مع المواطنين (فيديو)

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنه "يتمنى للحكومة الجديدة التوفيق، وللدكتور مصطفى مدبولي، وكل الزملاء في الحكومة الذين سيتم الاستقرار عليهم واختيارهم، والرسالة واضحة تمامًا بأن الإدارة السياسية للملفات موضوع مهم للغاية، نظرًا لأن إدارة الحكم لا بد من أن يكون بها جزء سياسي".

بعد تكليف مدبولي بتشكيل الحكومة.. إبراهيم عيسى لـ المواطن: "خليك أنت الكبير" الحكومة: رئيس الوزراء وجه بسرعة الإفراج عن السلع قبل انتهاء صلاحيتها (فيديو) التفاهم مع الناس وتحقيق رضاهم لن يأتي إلا من خلال الشرح

وأضاف  ضياء رشوان، خلال لقاء ببرنامج "حديث الأخبار"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب من الحكومة -بشكل واضح- التواصل مع المواطنين، مردفًا: "كل شيء الناس لا تعرفه إلا من رئيس الجمهورية أو لا تعرفه نهائيا، وهذا أمر لا يجب الاستمرار عليه، نظرًا لأن التفاهم مع الناس وتحقيق رضاهم لن يأتي إلا من خلال الشرح، والذي من خلاله الناس ستفهم، وعندما تفهم ستعذر، وعندما تعذر ستقبل، وعندما تقبل ستؤيد وتتحمل".

وتابع  ضياء رشوان: "أتمنى من الحكومة القادمة بإدارة سياسية، ومخاطبة الناس بشكل متواصل عبر الإعلام العام أو وسائل المواقع الإخبارية والصحف والمجلات المطبوعة أو اللقاءات مع الهيئات والجهات المختلفة للحضور أمام مجلس النواب".

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة"، على ضرورة امتصاص الاحتقان وغضب أو احتجاج، ولابد من انفراجات تهدى من روع المواطن واستمرار الغضب يزيد من الأزمة، مشددًا على أنه على المواطن تخفيض مستوى التوقعات والحفاظ على الصحة النفسية ونتجمل بالصبر ونتحمل المشقة والمعاناة لأننا أمام لحظة نحتاج بها أن نحافظ على بلدنا ودولتنا، حتى لو هناك دفع واندفاع أن يثير الوضع غضبك.

ووجه "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،: رسالة، قائلًا: "المواطن المصري خليك انت الكبير"، لابد أن يكون هناك حرص على مشاعر وعواطف وأفكار ورأي الشعب المصري، منوهًا بأنه لابد أن نتوقف أننا أمام توجه مختلف أم أمام نفس التوجه، لا يجب أن نرفع التوقعات ويأمل في أن يكون الرأي العام جزء من حساب صناع قرار تشكيل واختيار الحكومة الجديدة.

ونوه بأنه لا يجب أن نعتمد على شخصيات غير معروفة مكان شخصيات غير معروفة، أننا في آفق أن المسئولين في مصر لم يعدوا يستوعبون الاختلاف في الرأي.

مقالات مشابهة

  • بأحدث التقنيات.. المنظومة الصحية تعلن جاهزيتها الكاملة لموسم الحج
  • المنظومة الصحية تعلن جاهزيتها الكاملة لموسم الحج لعام 1445هـ
  • المنظومة الصحية تعلن جاهزيتها الكاملة لموسم الحج
  • بدء أعمال "الملتقى الخامس للقيادات الصحية" لبحث تطوير المنظومة الصحية
  • وزير الصحة يثمن التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية بشأن دراسة الحالة المصرية ونجاحها في القضاء على فيروس سي
  • «الصحة»: 5 عناصر رئيسية وراء نجاح البرنامج المصري في القضاء على فيروس سي
  • بتقرير الصحة العالمية.. 5 عناصر أنجحت تجربة مصر للقضاء على فيروس سي
  • خالد عبد الغفار: تقرير «الصحة العالمية» حدد 5 عناصر أسهمت في القضاء على فيروس C
  • منظمة الصحة العالمية: مصر نموذج يحتذى به في القضاء على فيروس سي
  • ضياء رشوان: الرئيس السيسي طلب من الحكومة التواصل مع المواطنين (فيديو)