لعب النجم المغربي، أشرف حكيمي، دوراً أساسياً في تحقيق ناديه باريس سان جيرمان انتصاراً مستحقاً على مُضيفه رين 3 – 1، أول من أمس الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الثامن من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبحسب شبكة “إي إس بي إن” الأميركية، أمس الاثنين، فإنّ النجم المغربي، أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان أعلن التحدي، بعدما خطف الأنظار بقوة في مواجهة رين، عندما سجل هدفاً وصنع آخر لزميله راندال كولو مواني.

وتابعت أن أشرف حكيمي تمكن من المساهمة بتسجيل 5 أهداف لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الموسم الحالي 2023/ 2024، بعدما أحرز 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة كانت أمام رين.

وأوضحت أن أشرف حكيمي استطاع التفوق على جميع المدافعين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بأرقامه التي تمكن من تحقيقها تحت قيادة المدرب الإسباني لويس إنريكي، الذي يظهر اعتماده الكبير على المغربي.

وأضافت الصحيفة أن أشرف حكيمي يعد أحد مفاتيح اللعب الأساسية لإنريكي، في الموسم الحالي، فيما ردت الخسارة أمام فريق نيوكاسل يونايتد الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا، إلى سوء تمركز بعض اللاعبين، ليتداركوا النتائج السيئة بعدها أمام رين.

تابعت الصحيفة أنّ أشرف حكيمي وجد المساحات التي يحبها أمام رين، واستغلها بأفضل طريقة ممكنة، بعدما سجل هدفاً وصنع آخر لزميله كولو مواني، ما جعله يحقق الرقم القياسي، ويصبح أفضل مدافع في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى حالياً.

يذكر أن النجم المغربي أشرف حكيمي (24 سنة) انضم إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي في سوق الانتقالات الصيفية عام 2021، قادماً من نادي إنتر ميلان الإيطالي مقابل 60 مليون يورو.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: باریس سان جیرمان أشرف حکیمی

إقرأ أيضاً:

الحزن يسيطر على إنريكي بعد تعادل باريس سان جيرمان مع ستاد ريمس

تحسر الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان على تعادل فريقه مع مضيفه ستاد ريمس 1/1، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالدوري الفرنسي لكرة القدم، لكنه أثنى على أداء فريقه.

وتقدم ريمس عن طريق كايتو ناكامورا في الدقيقة التاسعة، قبل أن يدرك عثمان ديمبلي التعادل في الدقيقة 68 لباريس سان جيرمان.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 13 نقطة في المركز الأول، وذلك بعدما أوقف ريمس سلسلة انتصارته حيث فاز في أول أربع مباريات.

وقال إنريكي "إنه أمر قاس، لقد بدأت المباراة بسيطرة مطلقة من جانبنا، في الوقت الذي تراجع فيه المنافس لوسط ملعبه".

وأضاف "لقد سجلوا هدفا من أول هجمة مرتدة لهم بعد أن حالفهم بعض الحظ، هذا منحهم الثقة للدفاع في الوقت الذي لاحت لنا بعض الفرص لإدراك التعادل، لكننا لم نفلح في استغلالها".

ونقل الموقع الرسمي لسان جيرمان عن إنريكي قوله "لقد نجحنا في الشوط الثاني وأعتقد أننا نستحق التعادل على الأقل، أعتقد أننا كان بمقدورنا الفوز بالنظر إلى عدد الفرص التي لاحت لنا، لكن هذه هي كرة القدم".

وأشار "كان من الممكن أن نخسر في اللحظات الأخيرة، لذا أنا سعيد للغاية بالأداء وعقلية الفريق، أعتقد أنه من الصعب للغاية الفوز هنا وأننا في حاجة لمواصلة العمل".

مقالات مشابهة

  • لويس إنريكي يستبعد أشرف حكيمي من مواجهة باريس سانجرمان وريمس بالدوري الفرنسي
  • الحزن يسيطر على إنريكي بعد تعادل باريس سان جيرمان مع ستاد ريمس
  • عثمان ديمبلي ينقذ باريس سان جيرمان
  • رانس يفرض التعادل على باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي
  • حكيمي يغيب عن سان جيرمان
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. "آس" تؤكد اهتمام ريال مدريد بضم مدافع فالنسيا و"ليكيب" تعلق على خسارة نيس الثقيلة
  • مونديال الأندية يثير رعب الدوريات الأوروبية
  • النجم المغربي زياش يشتم إسرائيل بعد التنكيل بجثث شهداء قباطية
  • رئيس رابطة روشن: نطمح ان يكون الدوري واحدًا من أفضل الدوريات في العالم
  • هذا مايجري حاليا بالجهة الشرقية للسائلة الكبرى