قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر لا تتخلى عن التزامها بالقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية وعلى الشعب المصري أن يكون واعياً بتعقيدات الموقف ومدركاً لحجم التهديد.

السيسي: التصعيد في الأراضي المحتلة خطير للغاية وتداعياته تهدد أمن واستقرار المنطقة الرئيس السيسي: مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب أطراف أخرى

 

وتعقد جامعة الدول العربية، اجتماعا طارئا ودورة غير عادية  لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري غدا الأربعاء، لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسبل التحرك السياسي العربي للتصدي لهذا العدوان، وذلك بناء على طلب دولة فلسطين من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك وفقا لما أعلنه السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.

وتنفذ إسرائيل هجوما غاشما وغارات مستمرة على قطاع غزة في عملية أسمتها "السيوف الحديدية" قصفت فيها حتى الآن مئات الأهداف داخل قطاع غزة في واحدة من أكبر الهجمات التي تشنها إسرائيل منذ أكثر من 20 عاما تستهدف فيها البنى التحتية لقطاع غزة، والذي راح ضحيته حتى الآن استشهاد نحو 788 شهيدا وأكثر من 4100 جريح ومصاب وفقا للمصادر الرسمية الفلسطينية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأراضي المحتلة الرئيس عبد الفتاح السيسي الدول العربية العدوان الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: كلمة الرئيس في مؤتمر غزة خاطبت الشعور الإنساني العالمي

قال أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إنّ كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة الذي عُقد في الأردن، خاطبت الشعور الإنساني العالمي، أمام الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وممثلي وزعماء العالم بأكمله.

كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له عبر قناة «إكسترا نيوز» مع الإعلامية يارا مجدي، أنّ الرئيس السيسي والشعب المصري يهتمون بحق الفلسطينيين، الذين تعرضوا لظلم لم يتعرض له شعب منذ أكثر من 75 عاما، لافتا إلى أنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي في حالة جنون بالبحث عن أي مكان أخضر يحرقونه وقتل البشر وتدمير قطاع غزة بأكمله.

دور مصر في دعم القضية الفلسطينية

وتابع خبير السياسات الدولية: «دور مصر في دعم القضية الفلسطينية ثابت ومصر لن تخون ولن تفرط في القضية، لأنها ليست مجرد وسيط بل هي شريك أساسي فيها، فدولة فلسطين جزء من الأمن القومي العربي وبالتالي جزء من الأمن القومي المصري».

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري يشيد بما شهده من حسن التنظيم لمناسك الحج
  • المتحدة للخدمات الإعلامية تهنئ الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • قرينة الرئيس السيسي تهنئ الشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك
  • الرئيس السيسي يهنئ ملوك ورؤساء الدول العربية والإسلامية بعيد الأضحى
  • الرئيس المصري يهنئ الزعماء العرب والمسلمين بعيد الأضحى
  • السيسي يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بعيد الأضحى
  • الرئيس السيسي يتبادل التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى
  • خبير سياسات دولية: كلمة الرئيس في مؤتمر غزة خاطبت الشعور الإنساني العالمي
  • السيسي يتوجه إلى السعودية