نفذت أجهزة الدولة مشروعات لتطوير ورفع كفاءة الطرق في البحر الأحمر، بتكلفة 3.4 مليار جنيه على مسار امتداد طرق البحر الأحمر، وقال أحمد عمر، أحد سكان الغردقة، إنّ إنجازات الدولة لتطوير مشروعات الطرق في البحر الأحمر، جرى تنفيذها في وقت قصير، رغم أنّها بحاجة إلى سنوات، لافتا إلى أنّ طريق «القاهرة - الغردقة» كان يحتاج إلى 7 ساعات سفر، وبفضل مشروعات التطوير جرى اختصارها إلى 5 فقط، ما قلل معدل الحوادث ورفع معدلات الأمان، وشجع الاستثمار السياحي.

طريق «قنا - الغردقة»

وقال رضوان عرابي، سائق في الغردقة، إنّ طريق «قنا - الغردقة» كان بطول كيلومتر، وكان طريقا واحدا في الاتجاهين، وكان به كسر ومنحنيات خطيرة، وبعد التطوير أصبح عرض الطريق 9 أمتار، واتجاهين منفصلين الواحد به 3 حارات.

طريق مرسى علم 

تابع رفاعي السيد، سائق في شركة سياحة بالغردقة، أنّ طريق مرسى علم الجديد «عظمة» أنشأتها الدولة، حيث طريق مزودَج يبلغ عرضه 9 أمتار بطول 200 كيلومتر، وساعد في توفير الأمن والأمان للمواطنين والسياح للتنقل بين مطار الغردقة ومرسى علم إلى فنادق مرسى علم جنوب البحر الأحمر. 

وأوضح أنّ الطريق كان يستغرق 5 ساعات سفر، وكانت نسبة الحوادث كبيرة جدا، وبفضل التطوير انخفض زمن السفر إلى ساعتين فقط، كما انخفضت معدلات الحوادث، وأصبح الطريق أكثر أمانا بفضل توجيهات الرئيس السيسي.

ازدواج طريق «سفاجا - القصير - مرسى علم» 

من جانبه، قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إنّ الدولة أولت اهتماما كبيرا بقطاع الطرق ضمن المشروعات القومية الكبرى في البحر الأحمر، ومنها مشروع ازدواج طريق سفاجا القصير مرسى علم بطول 200 كيلومتر على ساحل البحر الأحمر بعدد 2 حارة وعرض 9.2 متر، بتكلفة 1.7 مليار جنيه، لخدمة القطاع السياحي وتحقيق أهداف التنمية السياحية وتشجيع الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر طرق البحر الأحمر مشروعات الطرق تطوير الطرق البحر الأحمر مرسى علم

إقرأ أيضاً:

معالجة انهيار منطقة الوادي ومتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية بيوسف الصديق 

قامت الدكتورة شيرين محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، بمتابعة عدد من الأعمال الجاري تنفيذها بقرى المركز، للوقوف على سير العمل وتذليل العقبات.
 

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز بالمتابعة الميدانية المستمرة لكافة الأعمال وتذليل المعوقات أمام القائمين عليها إن وجدت.

خلال ذلك تابعت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق أعمال الوحدة المحلية بقرية النزلة برئاسة المهندس محمد حلمي رئيس القرية وفريق العمل بمعالجة جزء من انهيار منطقه الوادي وتمهيد الطريق بطول واحد كيلو متر بطبقه سن وش الجبل ورش الطريق بالمياه، بالإضافة إلى رفع مخلفات القمامة والقضاء على ظاهره انتشارها بهذه المنطقة.

وقامت الوحدة المحلية بقرية الريان بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة العامة ورفع المخلفات بشوارع القرية تحت إشراف الدكتورة زينب علي رئيس الوحدة وفريق العمل، شملت الحملة نظافة وتمهيد وتسوية الطرق الرئيسية والفرعية ورفع الإشغالات وأكوام القمامة ورش طبانات الطرق الترابية للتلطيف من درجة الحرارة والقضاء على الغبار المتطاير أثناء مرور المركبات، ذلك في إطار التوجيهات بضرورة الإهتمام ومتابعة أعمال النظافة وتمهيد وتسوية الطرق الرئيسية والفرعية بالقرى والمدينة لتسهيل حركة السير والمرور أمام المواطنين.

متابعة أعمال الخطة الاستثمارية الجاري تنفيذها بمركز يوسف الصديق 

وفي سياق متصل تفقدت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق الأعمال الصناعية الجاري تنفيذها ضمن الخطة الاستثمارية بمنطقة رومخ التابعة للوحدة المحلية بقرية المشرّك قبلي بطول 400 متر، وبتكلفة إجمالية بلغت مليون جنيه ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية الحالية، وذلك في إطار التوجيهات بضرورة الاهتمام ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها للوقوف على نسب التنفيذ بها، وتذليل المعوقات أمام القائمين على تنفيذ تلك المشروعات لضمان دخولها الخدمة في أقرب وقت، مع الإلتزام بالمواصفات الفنية والاشتراطات الهندسية المطلوبة.

وقامت الوحدة المحلية لقرية الشواشنة برئاسة المهندس محمد شعبان رئيس القرية بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة العامة وتمهيد وتسوية الطرق والمداخل، تم خلالها تمهيد وتسوية طريق جبل سعد يوسف الصديق ورفع الإشغالات والعوائق على جانبي الطريق، بالإضافة إلى رفع تراكمات القمامة من الشوارع الرئيسية والشوارع الداخلية بالقرية.

وفي السياق تابعت رئيس المركز أعمال تجميل مدخل قرية غيضان على طريق بحيرة قارون السياحي التابعة للوحدة المحلية بقرية المشرّك وذلك بحضور المهندس حسن عبد الحميد رئيس القرية، وشملت الأعمال بناء أسوار بأشكال جمالية ودهانها بألوان تدل على الشكل الحضاري والجمالي للطريق السياحي، وذلك في إطار خطة تجميل مداخل القرى. 

مقالات مشابهة

  • "الدرونز" تواصل مسح وتقييم الطرق المؤدية إلى المشاعر المقدسة
  • معالجة انهيار منطقة الوادي ومتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية بيوسف الصديق 
  • «هيئة الطرق»: الدرونز تواصل أعمال مسح وتقييم الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة
  • “هيئة الطرق”: الدرونز تواصل أعمال مسح الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة
  • وزيرة التخطيط: نسبة التنفيذ في مشروعات حياة كريمة 85 %
  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • وزير الإسكان يصل إلى محافظة الإسكندرية لتفقد عدد من مشروعات الطرق
  • تعليم البحر الأحمر تحتفى بطلاب الدبلومة الأمريكية بالغردقة
  • رصف شارع السلخانة القديمة ببلطيم بطول 600 متر
  • لإنقاذ حياة المرضى والمصابين.. أمن البحر الأحمر ينظم حملة للتبرع بالدم