يعتبرالحليب وعسل النحل من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائهما على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مع خصائص علاجية هائلة. ووفقا لجامعة العلوم الطبية فإن خليط الحليب والعسل يحسن حالة النوم لدى المرضى. لذلك، يمكن اعتباره تدخلاً فعالاً لتحسين نوعية نوم المرضى الذين يعانون من متلازمة الشريان التاجي الحادة وفقا لما نشره موقع onlymyhealth .

يعزز المناعة

العسل معروف بخصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة. عند دمجه مع الحليب الدافئ، فإنه يخلق إكسيرًا قويًا يمكن أن يساعد في تقوية جهاز المناعة لديك. الاستهلاك المنتظم قد يقلل من قابليتك للإصابة بالعدوى ويساعدك على البقاء بصحة جيدة.

يساعد على الهضم

اقرأ أيضاً أول إشادة أمريكية بأداء البنك المركزي اليمني السيسي يوجه تحذيرا جديدا وأمريكا تخلي سفارتها في لبنان وتوجه بيانا عاجلا البنك المركزي اليمني يوقع إتفاق جديد مع صندوق النقد الدولي البنك الدولي: الفائدة المرتفعة تتسبب في مشاكل كبيرة ببعض الدول نبوءة الفلكي ميشيل حايك بشأن عملية ‘‘طوفان الأقصى’’ التي تحققت اليوم بحذافيرها.. شاهد ماذا قال؟ (فيديو) عاجل .. ”حزب الله ” يخلى جميع المواقع على الحدود الإسرائيليه عاجل.. إصابة نقطة عسكرية للأحتلال على الحدود اللبنانية جنوب لبنان يشتعل بعد قصف إسرائيل بالقذائف الحارقة ”صور” فقدان الأهتمام..علامات تحذيرية للاضطراب العاطفي الموسمي أطعمة يجب تجنبها للمساعده على إنقاص الوزن حدث أمني أفزع الجيش الإسرائيلي في الجولان ولبنان وأوامر بالدخول إلى الملاجئ عاجل: إسرائيل تعلن قصف 3 مواقع لحزب الله في لبنان وحركة الجهاد الإسلامي تدعو نتنياهو لاجتياح غزة!

شرب العسل مع الحليب الدافئ يحسن عملية الهضم. ويمكن أن تساعد إنزيمات العسل في تكسير الطعام، بينما يمكن لمحتوى الكالسيوم الموجود في الحليب أن يهدئ بطانة المعدة. ويعد علاجاً فعالاً لعسر الهضم والانتفاخ.

يعزز النوم بشكل أفضل

ولعل أحد أشهر استخدامات الحليب الدافئ والعسل هو قدرته على تعزيز النوم بشكل أفضل. يمكن أن يكون للحمض الأميني التربتوفان الموجود في الحليب تأثير مهدئ، بينما يساعد العسل في تنظيم إطلاق السيروتونين والميلاتونين، وهما أمران ضروريان لنوم جيد ليلاً.

يهدئ التهاب الحلق

مزيج العسل والحليب الدافئ يخفف من التهاب الحلق والسعال. وخصائص العسل المهدئة تغطي الحلق، في حين أن دفء الحليب يمكن أن يخفف من الانزعاج والتهيج ، مما يوفر الراحة التي تشتد الحاجة إليها.

صحة الجلد

يقدم كل من العسل والحليب الدافئ فوائد لبشرتك. ويمكن أن تساعد خصائص العسل المضادة للبكتيريا في مكافحة حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى، بينما يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، الذي يمكن أن يقشر البشرة بلطف ويفتحها. قد يؤدي شرب هذا الخليط إلى الحصول على بشرة أكثر إشراقًا مع مرور الوقت.

يدعم إدارة الوزن

خلافا للاعتقاد السائد، فإن تناول العسل مع الحليب الدافئ يمكن أن يساعد في الواقع في إدارة الوزن. يوفر هذا المزيج شعورًا بالامتلاء، مما يقلل من إغراء تناول وجبة خفيفة من الخيارات غير الصحية. بالإضافة إلى ذلك، توفر السكريات الطبيعية الموجودة في العسل بديلاً صحيًا للمحليات المصنعة.

غنية بالمواد المغذية

العسل والحليب كلاهما مليئان بالعناصر الغذائية الأساسية. يوفر الحليب الكالسيوم والبروتين وفيتامين د، بينما يوفر العسل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. يضمن الجمع بين هذين المكونين حصول جسمك على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية في عبوة واحدة لذيذة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: العسل مع یمکن أن

إقرأ أيضاً:

كيفية استغلال يوم عرفة.. خطوات تجعلك تفوز بثواب اليوم

أوضح أزهري طريقة وكيفية استغلال يوم عرفة، حيث يُعد فرصة ذهبية للمسلمين لكسب الحسنات، وتتجلى أهمية هذا اليوم في أداء العديد من الأعمال الصالحة التي تعظم الأجر وتمحو الذنوب وهو فرصة لكل مسلم، سواء كان حاجا أو غير حاج حتى يتقرب من الله سبحانه وتعالى ويحسن علاقته به.

كيفية استغلال يوم عرفة

وقال عطية لاشين، أستاذ الفقه بكلية الشريعة بالقاهرة، والعضو الأسبق للجنة الفتوى، في تصريح خاص لـ«الوطن»، عن كيفية استغلال يوم عرفة، أن هناك أكثر من طريقة يمكن بها للمسلم أن يفوز بثواب هذا اليوم الكريم. 

وأوضح أن هناك بعض العبادات على المسلم الحرص عليها خلال هذا اليوم منها أن يؤدي صلاة العشاء مع أداء صلاة الوتر بعدها، متبوعة بقيام الليل بصلاة ركعتين.

وأشار إلى أنه يجدر أيضًا بالمسلم أن يخصص وقتاً لتلاوة القرآن الكريم وأذكار النوم، قبل أن يستعد للسحور بوجبة مبسطة تعكس سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

كيفية استغلال يوم عرفة وما جاء في السنة 

ولفت في حديثه عن كيفية استغلال يوم عرفة، إلى أنه مع اقتراب وقت الفجر، يُنصح بأداء صلاة الشروق في وقتها المحدد، والاستمرار في الذكر والتسبيح حتى طلوع الشمس، ومن الأمور التي ينبغي القيام بها في هذا اليوم الكريم هو كثرة التكبير والتهليل والتلبية والاستغفار، بالإضافة إلى التصدق وصلة الرحم.

وأكد أن الصيام في يوم عرفة من السنن المؤكدة، ويمكن لغير الحجاج الاستفادة من هذا الفضل الكبير الذي يعفي صاحبه من ذنوب سنة مضت وسنة قادمة، وأضاف: «فضل يوم عرفة ليس مقصورا على الحجاج فقط، بل يتجاوز ليشمل جميع المسلمين، ويتيح لهم الفرصة لتقديم الطاعات والتوبة».

واختتم حديثه عن كيفية استغلال يوم عرفة قائلا: «يوم عرفة فرصة لا تعوض لتعظيم الأعمال الصالحة والتقرب إلى الله، وينبغي لكل مسلم استثمار هذا اليوم بشكل يعكس الروح الحقيقية للعبادة والتوبة، مع الثقة الكاملة بقبول الله للدعاء والطاعات في هذا اليوم المبارك».

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل سلطة الزبادي لسفرة العيد| تساعد على الهضم
  • لسفرة عيد الأضحى.. طريقة عمل سلطة الفتوش
  • المستشرقون والأصوليون.. نحو فهم أسباب التفاوت بين الدول.. قراءة في كتاب
  • 3 وصفات طبيعية لبشرة نضرة.. «حضريها بمكونات في المنزل»
  • كيفية استغلال يوم عرفة.. خطوات تجعلك تفوز بثواب اليوم
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • البرلمان يكشف أسباب عدم الإعتراف بالجامعات والكليات الأهلية في إقليم كردستان- عاجل
  • أسامة حمدان: لا فكرة لدينا حول الأسرى الأحياء.. في هذه الحالة يمكن التوصل لاتفاق
  • ما هي فوائد الصوم يوم عرفة ؟
  • أسباب الشعور بالنعاس بعد الوجبات وكيفية التغلب عليه