صحيفة الخليج:
2024-09-22@15:07:24 GMT

تعزيز ثقافة التطوع لـ 102 طفل بـ«زايد التعليمي»

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

تعزيز ثقافة التطوع لـ 102 طفل بـ«زايد التعليمي»

الشارقة: «الخليج»

نظمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي، ورشة توعوية في مجمع زايد التعليمي، بهدف تعزيز ثقافة التطوع لدى الأطفال وتشجيعهم على المشاركة الإيجابية في خدمة المجتمع؛ حيث شهدت الورشة مشاركة 102 طفل من المجمع، خلال يومي 10 و11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأُقيمت الورشة بشكل تفاعلي؛ حيث قدمتها شيخة السركال، منسقة المشاركات والتوعية المجتمعية بجائزة الشارقة للعمل التطوعي، متطرقة إلى العديد من الأنشطة التي تساعد الأطفال على فهم مفهوم التطوع وأهميته في بناء المجتمع.

كما تخللت الورشة توزيع مواد توعوية وطرح أسئلة تفاعلية، إضافة لعدد من نسخ مجلة المتطوع الصغير، وكذلك القصص التثقيفية للأطفال، وإصدارات الجائزة التوعوية التي تحتوي على قصص ومقالات تشجع الأطفال على المشاركة في الأنشطة التطوعية، وكذلك كراسات تلوين تحمل رسومات وصوراً تعكس أهمية التعاون بين أفراد المجتمع.

من جانبها؛ أوضحت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، أن الورشة تأتي في سياق الجهود المستمرة لنشر الوعي بثقافة التطوع بين الأطفال، وغرس القيم لديهم منذ سن مبكرة، لافتة إلى أن البرامج التي تستهدف الأطفال، تشمل سلسلة من الأنشطة والورش التوعوية والمبادرات التطوعية المصممة خصيصاً لهم.

وأضافت أن الجائزة تسعى باستمرار إلى تعزيز أنشطتها التي تستهدف الأطفال ضمن برامجها التي تحت شعار «المتطوع الصغير»، وذلك تجسيداً لنهج إمارة الشارقة نحو غرس القيم لدى الأطفال وتنشئتهم التنشئة السليمة، وعبّـرت عن شكرها وتقديرها لشركاء الجائزة من مختلف الجهات المعنية بالطفل، مثل المدارس ورياض الأطفال والجهات التعليمية الأخرى.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات العمل التطوعي الشارقة

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف كواليس لقائه بـ وزير التعليم.. وشكل النظام التعليمي الجديد

كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تفاصيل لقائه مع محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مرتين خلال الأسبوع الماضي.

وقال مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد: «التقيت وزير التعليم مرتين خلال هذا الأسبوع واستفسرت منه على بعض النقاط المثارة، وحول خطته للتعامل مع الملف بشكل عامل»، متابعا «الوزير أخبرني أنه زار 15 محافظة و250 مدير إدارة تعليمية».

وأضاف بكري، «الوزير قال إنه استمع إلى المقترحات والمشاكل الخاصة بالإدارات التعليمية، إضافة إلى إجرائه لقاءات حضرها 6 آلاف مدير مدرسة سواء ابتدائي أو إعدادي أو ثانوي»

وواصل «بالنسبة لكثافة الفصول الوزير قال نحتاج لبناء 250 ألف فصل جديد، والخطة كانت النزول بالكثافة إلى أقل من 50 طالبا في الفصل الأول، بينها استغلال الفراغات في المدارس مثل غرفة الكنترول التي فورت فصول بإجمالي 20 ألف فصل».

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري «الوزير قال إنه لا توجد دولة أجنبية تدرس لغة أجنبية ثانية عدا فرنسا، وبالنسبة للفلسفة قال إنها أم العلوم وقررت تدريسها للأدبي والعلمي في مراحل النقل الثانوي»، مردفا «بالنسبة لمواجهة الدروس الخصوصية قال أصحاب السناتر فهموا الرسالة لذلك يحاربون النظام الجديد، وقررنا العودة لأعمال السنة لضبط عملية الحضور في المدارس، إضافة إلى العودة لنظام كراسة الحصة والواجب».

وتابع الإعلامي مصطفى بكري «الوزير أكد أن قرار تدريس اللغة العربية في المدارس الدولية لإعادة الاعتبار».

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: فوز الإخوان في انتخابات البرلمان الأردنية ليس له تأثير (فيديو)

إعلامي لبناني لـ «حقائق وأسرار»: إسرائيل استخدمت متفجرات لا يمكن التعرف عليها بسهولة

مقالات مشابهة

  • عرض فني ومحاضرة تثقيفية ضمن فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالغربية
  • بيرم: الجائزة التي تنتظرنا من التضحيات عظيمة جداً
  • رئيس جامعة بني سويف: تدريب 25 خريجا من "علوم الفضاء" على القمر الصناعي التعليمي
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم تدريبات على العمل التطوعي ضمن مبادرة بداية
  • فتح باب التطوع لتنظيم المنتدى الحضري العالمي حتى 26 سبتمبر
  • نقابة الصحفيين الجنوبيين تواصل جهودها بنجاح في تعزيز ثقافة التصالح والتسامح والتنمية عبر الإعلام في لحج
  • وصول الدفعة الأولى من ماكينات غسيل الكلى لمستشفى بربر التعليمي
  • مصطفى بكري يكشف كواليس لقائه بـ وزير التعليم.. وشكل النظام التعليمي الجديد
  • ناقشا سبل تفعيل الحركة الثقافية.. محافظ مطروح يلتقي نائب رئيس هيئة قصور الثقافة
  • اتحاد غرف دول التعاون يبحث تعزيز التكامل الاقتصادي