كشف عصام عبدالرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن تفاصيل وخطوات المشاركة والتبرع لأهالي فلسطين، قائلا إنّ سلسة القوافل التي انطلقت أمس كانت البداية، والتحالف الوطني ما زال يفتح أبوابه من خلال كل مؤسساته على مدار الساعة لكل مواطن يريد دعم الشعب الفلسطيني، مناشدا المواطنين الذين يريد مساندة الأخوة في غزة، بمتابعة صفحات مؤسسات التحالف الوطني على مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على أقرب مكان لجمع التبرعات.

وأضاف «عبدالرحمن»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر ودينا شرف، والمذاع عبر القناة الأولى، أنّ مؤسسة «صُنّاع الخير» تستقبل المساعدات والتبرعات لأهالي غزة، ويمكن للمواطنين التبرع بالدم أو المساعدات العينية والنقدية.

التحالف الوطني يعمل وفق قواعد استراتيجية

وتابع أنّ التحالف الوطني يعمل وفق قواعد استراتيجية مهمة منذ انطلاقه في 2022، أبرزها التخطيط الجيد الذي يبدأ بقياس الاحتياجات، ومن ثم تلبية الاحتياجات وفقا للمخزون المتوفر لدى التحالف، وبعدها فتح المجال لتعويض المخزون من خلال التبرعات.

ولفت إلى إتاحة الفرصة للمتطوعين بأن يساهموا بشكل كبير في التنفيذ، وكل هذه الأمور تعد عوامل مثمرة لتنفيذ المطلوب وتحسين الأداء وتنظيمه الجيد من أجل تحقيق الهدف، مشيرا إلى أنّ متطوعي التحالف الوطني وفرق عمله على مستوى الجمهورية ينفذون ملحمة إنسانية في موضوع التبرع بالدم.

شباب التحالف الوطني يعملون كخلية نحل

وأشار «عبدالرحمن»، إلى أنّ شباب التحالف الوطني على مستوى الجمهورية يعملون كخلية نحل، ويبدأون بالتبرع بأنفسهم، وتوعية المواطنين وحثهم على التبرع، فضلا عن توفير الاحتياجات اللوجيستية لحفظ الدم بشكل جيد، إلى جانب التعبئة والتجهيز والتغليف للمواد الغذائية والبطاطين والملابس، موضحا: «مع ساعات شروق السبت بدأ توافد الشاحنات على نقطة التجمع الأولى في طريق (مصر - الإسماعيلية)».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التبرع بالدم فلسطين غزة التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» يوزع الهدايا على الأطفال في محافظة المنيا

شاركت أمانة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمحافظة المنيا،  فرحة الأطفال في عيد الأضحى، من خلال توزيع الألعاب والحلوى في ساحات الصلاة عقب أداء صلاة العيد، في أجواء مفعمة بالفرحة والسعادة.

توزيع الهدايا على المارة

وحرصت على التواجد في الميادين العامة بالمحافظة، لاستكمال عملية توزيع الهدايا على المارة من أبناء المحافظة. 

تعزيز قيم التضامن 

تأتي مبادرة التحالف الوطني في إطار حرصه على تعزيز قيم التضامن ونشر الإيجابية بين أفراد المجتمع، واستمرار المشاركة المجتمعية في مختلف المناسبات.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوزع الهدايا على الأطفال في محافظة المنيا
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يوزع لحوم الأضاحي على 500 ألف مواطن بجميع المحافظات
  • طوفان الأقصى وتعزيز المشروع الإسلامي لفلسطين
  • التحالف الوطني في أسوان يوزع إفطار على صائمين يوم وقفة عرفات
  • «التحالف الوطني» يوزع وجبات إفطار على المواطنين الصائمين بأسوان
  • «التحالف الوطني» يهنئ المصريين بعيد الأضحى المبارك
  • الحوثي يصنع اعترافات مضحكة للسجناء.. معتقل سابق يكشف التفاصيل
  • ”عبدالملك الحوثي” يكشف هدف اعلان خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية في هذا التوقيت
  • تحت مظلة التحالف الوطني.. «صناع الخير» تجهز قافلة جديدة لدعم الأشقاء بغزة
  • التحالف الوطني بالغربية: 2000 كرتونة مواد غذائية لدعم قطاع غزة