اكدت وزارة الشباب الرياضة، ان آفة المخدرات تشكل خطراً كبيراً على المجتمع العراقي لاسيما فئة الشباب الذين يكونون الأكثر تعرضاً لهذا المرض القاتل، فيما أشارت الى ان التوعية وحدها لن تتمكن من مواجهة آفة المخدرات.
وقال مدير دائرة الطب الرياضي في وزارة الشباب، حسام نبيل، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن ” مكافحة آفة المخدارات والحد من انتشارها لايمكن ان تكون من خلال جهة واحدة بل يجب ان تتظافر جميع الأنشطة الحكومية والمدنية للتصدي لهذه الآفة “.


وأضاف نبيل، ان “ور وزارة الشباب هو نشر التوعية بين صفوف الشباب في الجامعات والمدارس والتجمعات الاجتماعية والرياضة، الا ان التوعية وحدها لن تتمكن من مواجهة آفة المخدرات”.
وأشار الى، ان “الأمر يتطلب إلى جهد حكومي شامل، لذلك فإن وزارة الشباب والرياضة وقعت العديد من الاتفاقات مع المؤسسات الحكومية الأخرى، إذ تتضمن تلك الاتفاقات خطة عمل مشتركة تستهدف الشباب عن طريق المؤسسات الرياضية والمباريات الجماهرية والاعلام، بهدف توجيه الشباب من مخاطر تعاطي المخدرات”.
وأوضح، ان “الجانب الاخر يكمن بدور الوزارات والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من خلال وضع برامج وخطط للعلاج ومحاربة الظاهرة الجديدة في العراق التي اخذت تتسع بشكل كبير ومخيف”.
وتهدد ظاهرة انتشار المخدرات المجتمع العراقي خصوصاً طبقة الشباب، لاسيما بعدما تحول العراق من معبر للمخدرات إلى مستهلك في العقدين الأخيرين، حيث وصلت إلى آفاق غير مسبوقة تنهش جسد المجتمع، حسب متخصصين.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: وزارة الشباب آفة المخدرات

إقرأ أيضاً:

القليوبية تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب

أعلن الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، عن إطلاق مديرية الشباب والرياضة 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات عيد الأضحى المبارك بمراكز الشباب، في إطار الاحتفالات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة من خلال مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب، والتي تقام وفقاً لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتحت إشراف الإدارة المركزية لمراكز الشباب ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.


وأوضح “الصبروط” أن المبادرات الجديدة التي تطلقها القليوبية تشمل، مبادرة الصوت الذهبي والتي تبدأ من صباح يوم السبت الموافق وقفة عرفات وتنتهي مع صلاة العيد، وتهدف إلى اختيار أفضل الأصوات التي تؤدي تكبيرات العيد، بينما المبادرة الثانية هي مبادرة «عيد واكسب»، وتشمل تنفيذ أسئلة ثقافية وأسئلة عامة تنفذ بين الأعضاء والأسر بعد صلاة العيد وأثناء التواجد في مراكز الشباب وتوزيع جوائز على الفائزين.

أجمل لقطة في العيد..

 وأخيراً مبادرة «أجمل لقطة في العيد»، والتي تقام بين مراكز الشباب لاختيار أفضل لقطة تعبر عن الاحتفال بمظاهر العيد داخل مراكز الشباب، ويتم تكريم جميع الفائزين من خلال مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.


وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إلى أن تلك المبادرات تأتي في ضوء رؤية وزارة الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة بجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية، وقد حققت مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب نجاحاً كبيراً خلال السنوات السابقة، إذ نجحت مراكز الشباب على مستوى الجمهورية في استقبال ملايين المواطنين لقضاء إجازة العيد والاستمتاع بالخدمات التي توفرها مراكز الشباب، من حمامات سباحة وملاهي وحدائق أطفال وكافتيريات وأنشطة وبرامج واحتفالات فنية واستعراضية.


وتأتي تلك الأنشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.

 

مقالات مشابهة

  • ٤٠٠ الف يؤدون صلاة عيد الاضحي بساحات مراكز الشباب عروس البحر
  • «شباب كفر الشيخ» يُعد الهدايا لإسعاد المصلين في صلاة عيد الأضحى
  • وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد
  • 10 وظائف خالية برواتب مجزية.. اعرف التخصصات المطلوبة
  • القليوبية تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • وظائف خالية بمجال الدفع الإلكتروني في 9 مدن.. اعرف الشروط
  • "صبحي" يشهد انطلاق "يوم الخير" استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • 197 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحي المبارك بالمنيا
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط
  • الشباب والرياضة بالفيوم تنظم ماراثون الدراجات الهوائية