قال سامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية  لديها  قلقا شديد ا بشأن الرهائن الأمريكيين وغيرهم في غزة وتعمل على إطلاق سراحهم".

غصن الزيتون.. تضامن غنائي لـ أحمد سعد مع فلسطين.. فيديو وزير الخارجية الأمريكي عن الأوضاع في فلسطين: التعاون هو المسار الصحيح (شاهد) نعمل  حاليا على توصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وأضاف المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى  ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع على فضائية "صدى البلد"مساء اليوم الأحد:  "نعمل  حاليا على توصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة،والبيت الأبيض أكد أنه سيركز على الوضع الإنساني السيئ في قطاع غزة".

وتابع المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية:  "يجب  إيقاف هجمات حركة حماس، التي تشنها  من أماكن مدنية من قطاع غزة إلى أماكن مدنية في إسرائيل"، بحسب قوله، موضحا: "الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولة والإدارة الأمريكية تعترف بحل الدولتين".
 

وأكد وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بيلنكن، أنه أتى إلى مصر للتحدث عن حلول للأزمة بين فلسطين وإسرائيل والتفكير إلى الأمام لحماية المدنيين.

وأضاف “بيلنكن” خلال لقائه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي بثته فضائية “القاهرة الغخبارية”، اليوم الأحد،  أن العمل سيكون بناء ومثمر وهو مخالف لما تفعله حماس من تدمير.

وتابع   وزير الخارجية الأمريكية :"ما رأيناه الأيام السابقة يجعلنا نتحدث أكثر عن العمل معًا والتعاون في إطار المسار الصحيح، وإلا فإن البديل هو مسار لا يشوبه سواء الدمار والعدامية"، مستطردا:"التحدي بالنسبة إلينا هو العمل معًا وإرجاع الجميع إلى الطريق الصحيح".

لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الخارجية الأمريك

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال زيارته للقاهرة، من أجل التشاور مع الجهات الإقليمية الفاعلة لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

ولليوم التاسع على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات على غزة حيث هدد قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، المستشفى الكويتي، وسط مدينة رفح الفلسطينية بالقصف، مطالبًا بإخلائه.

وأفادت مصادر في قطاع غزة بأن إدارات المستشفيات ترفض الاخلاء، لأن بداخل المستشفى أعدادًا كبيرة من الجرحى والمصابين، وبعضهم بحالات حرجة وخطيرة، وعلى التنفس الاصطناعي، وفي حال تم إخلاء المستشفى تصبح هذه الحالات عرضة للموت، لذلك آثرت إدارة المستشفى الكويتي أن تبقى بين المرضى والجرحى والمصابين على أن تخليه.

يُشار إلى أن آلة الحرب الإسرائيلية تواصل منذ يومين تهديد عدد من مدراء المستشفيات في قطاع غزة بإخلائها، عبر الرسائل، وبالاتصال المباشر، فيما يرفض مدراء المستشفيات التعامل مع هذه الاتصالات والرسائل.

وتأتي هذه التهديدات في ظل أوضاع صحية وإنسانية كارثية يعيشها القطاع، حيث توشك المنظومة الصحية بأكملها على الانهيار بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وعدم سماح الاحتلال بإيصال الكهرباء والمياه والوقود للقطاع منذ بداية العدوان قبل تسعة أيام، فيما يتكدس آلاف الجرحى في ممرات المستشفيات والمراكز الصحية التي لا تتوقف لحظة عن استقبال جرحى العدوان.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية غزة فلسطين معبر رفح بوابة الوفد الخارجیة الأمریکیة وزیر الخارجیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مسيرات حاشدة في ذمار نصرة للشعب الفلسطيني

الثورة نت / أمين النهمي

شهدت مدينة ذمار، ومديريات ضوران، والمنار، وجبل الشرق، وعتمة، ووصاب العالي، والأحد ومشرافة بوصاب السافل بمحافظة ذمار اليوم، مسيرات جماهيرية استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية تحت شعار “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات”.

وردد المشاركون في المسيرات بحضور أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادات تنفيذية وأكاديمية وأمنية وقضائية، هتافات منددة بالمجازر البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة في ظل صمت دولي وتجاهل إقليمي وتخاذل عربي.

وعبر بيان صادر عن المسيرات عن التنديد لاستمرار جريمة القرن ومظلمة العصر بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على يد العدو الصهيوني بمساندة أمريكية وغربية أمام مرأى شعوب العالم.

وحيّا البيان الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني الصابر والعمليات النوعية والصمود الأسطوري للمقاومة في قطاع غزة، والذي بات آية من آيات الله ودليلاً على إيمانهم ووعيهم وثباتهم وإنسانيتهم.

وأشاد بمستوى التعاون والتنسيق وبتوحيد صف الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة عسكرياً وسياسياً.

وثمن البيان العمليات النوعية والمتصاعدة لجبهات الإسناد، والمقاومة في لبنان والعراق وما تُنفذه القوات المسلحة اليمنية من عمليات نوعية مؤثرة وضاغطة.. مشيداً بالعمليات العسكرية المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق.

وندد البيان باستمرار جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق الشعب اليمني وآخرها استهداف أعيان مدنية في محافظة ريمة وغيرها من المحافظات.

وحذر البيان النظام السعودي من استمرار التورط في الإضرار بالشعب اليمني، خدمة للعدو الصهيوني وطاعة لأمريكا .. مجددّاً التفويض المطلق للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في اتخاذ الإجراءات والخيارات الكفيلة بردع المعتدين على الشعب اليمني.

ودعا شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بمسؤوليتها تجاه ما يحدث في غزة وكل فلسطين من جرائم إبادة، ورفع الصوت عالياً بكافة الوسائل المتاحة والممكنة نصرة للشعب الفلسطيني ومقاطعة للأعداء.

وبارك بيان المسيرات الإنجاز الأمني الكبير الذي حققته الأجهزة الأمنية في تفكيك شبكة تجسس هي الأخطر في تاريخ البلد والتي تعمل خدمة لأمريكا وإسرائيل، وتنفذ مهمات عدائية ضد اليمن في جميع المجالات على مدى سنوات طويلة بشكل يكشف الوجه التخريبي التآمري القبيح لأمريكا بحق سيادة البلدان.

مقالات مشابهة

  • خطيب المسجد الأقصى: الشعب الفلسطيني لن يستسلم للاحتلال الإسرائيلي
  • المشاط يحذر السعودية من الضغوط الأمريكية ويؤكد على خيارات صنعاء لمواجهة التصعيد الاقتصادي
  • المشاط يؤكد استمرار حظر الملاحة الإسرائيلية حتى وقف العدوان على غزة
  • الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني
  • الرئيس المشاط يهنئ قائد الثورة والشعب اليمني بعيد الأضحى
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية قوات العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • مسيرات حاشدة في ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين من دولة فلسطين الشقيقة
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: جوتيريش تحدث بشكل إنساني لإنقاذ الحياة في قطاع غزة (فيديو)
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد