نشرت وزارة النقل صورا جديدة لطريق «سفاجا - القصير - مرسى علم»، عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، أوضحت ازدواج طريق مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر، ويمتد على ساحل البحر الأحمر بطول 200 كيلومتر، مرورا بمدن سفاجا والقصير ومرسى علم بتكلفة 1.7 مليار جنيه، ليساعد في نقل 30 ألف سائح أسبوعيا إلى فنادق ومنتجعات مرسى علم.

تعزيز فرص التكامل الاقتصادي

وتابعت الوزارة، أنّها عملت على ربط شبكة الطرق بخطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة، وتعزيز فرص التكامل الاقتصادي مع الدول المجاورة على طول المحاور الرئيسية بين الشرق والغرب، وبين الشمال والجنوب وتحقيق الاستغلال الأمثل لثروات مصر القومية.

وأكد أنّه جرى التخطيط لتطوير ورفع كفاءة 10 آلاف كيلومتر من شبكة الطرق الحالية، والانتهاء من تنفيذ 7800 كيلومتر منها، وجار العمل في 2200 كيلومتر، وتطوير وازدواج طريق الصعيد الصحراوي الغربي في المسافة من القاهرة وحتى القوصية بطول 290 كيلومترا وبتكلفة 10.4 مليار جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطرق البحر الأحمر مرسى علم وزارة النقل مرسى علم

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمحور طريق النعناعية

 

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بجولة في السابعة من صباح اليوم لمتابعة سير العمل في محور طريق النعناعية بكفر الزيات وجسر مصرف محلة مرحوم المؤدي لمستشفى الشرطة بمركز طنطا، يأتي ذلك  في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالحه والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

 

بحضور عادل داود رئيس مركز ومدينة كفر الزيات والدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا.

 

بدأت الجولة بمتابعة الأعمال الجارية في محور النعناعية بمدينة كفرالزيات الذي يتم إنشاؤه كطريق دائرى حول مدينة كفر الزيات من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاى، حيث تم الانتهاء من استكمال المرحله الاولي بطول ٢٥٠ م وتم رش طبقة Mco تمهيدًا لاعمال الرصف،وذلك ضمن خطة المحافظة لإنشاء ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية بكافة مراكز ومدن المحافظة.

 

واستمرت الجولة بمتابعة أعمال الرصف الجارية بطريق جسر مصرف محلة مرحوم المؤدي لمستشفى الشرطة بطول 400م  حيث تم رفع كافة التعديات على الطريق كما تم الانتهاء من  تشغيل طبقه الأساس  بكامل طول  القطاع وتأسيس  التربة  اسفل قطاع التوسعة ليتحمل  الأحمال المرورية  المتوقعة في أماكن انتظار السيارات وجارى تشغيل طبقه الأساس بها.

مقالات مشابهة

  • المغرب يمدد شبكة القطار فائق السرعة إلى أكادير جنوباً ووجدة شرقاً بكلفة 400 مليار درهم
  • تطوير مستشفى مطروح العام ومركز قسطرة القلب بتكلفة إجمالية مليار جنيه
  • 60 مليار جنيه إجمالى دعم الحكومة للمصدرين خلال 4 سنوات
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمحور طريق النعناعية
  • محافظ الغربية يتابع أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
  • «النقل»: خطة لإنشاء 4 محاور تنموية جديدة بمحافظة أسوان
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 7 مليار جنيه
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير كورنيش شنوان الجديد
  • محافظ أسوان: إنجازات غير مسبوقة يشهدها قطاع الطرق والكبارى
  • أسعار فنادق مرسى علم في عيد الأضحى.. عروض مميزة لجميع الميزانيات