أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، أنه دمر كاميرات مراقبة في عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود مع لبنان.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، نشر حزب الله مقطع فيديو يظهر قناصة يدمرون كاميرات مراقبة موضوعة على خمس نقاط على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بما في ذلك نقطة خارج بلدة المطلة الإسرائيلية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي ووزارة الدفاع، أعلنا اليوم الاثنين، أنهما يخططان لإجلاء المدنيين الذين يعيشون في مدن على بعد كيلومترين من الحدود اللبنانية وسط هجمات صاروخية متكررة من قبل حزب الله والفصائل الفلسطينية المتحالفة معها في الأيام الأخيرة.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، تقول الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ التابعة للوزارة (NEMA) إنه سيتم نقل السكان إلى بيوت الضيافة التي تمولها الدولة بعد موافقة وزير الدفاع يواف جالانت على الخطة.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه أخطر رؤساء السلطات المحلية في المنطقة قبل تنفيذ للخطة.

وأوضح أن المستوطنات ال 28 المدرجة في الخطة هي: غاجر، ديشون، كفار يوفال، مارغاليوت، متولا، أفيفيم، دوفف، معيان باروخ، برام، منارة، ييفتاح، مالكيا، ميسغاف أم، ييرون، دافنا، عرب الأرامشي، شلومي، نتوا، ياعيرة، شتلة، ماتات، زاريت، سومرة، بيتسيت، أدميت، روش هانيكراه، هانيتا وكفر جلادي.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن، أمس الأحد، إغلاق كافة المناطق على مسافة 4 كيلومترات من الحدود اللبنانية وحظر الحركة فيها.

وأكد: "أننا نواصل شن هجمات على جنوب لبنان في أعقاب إطلاق النار".

 جاء ذلك بعدما أفادت وسائل الاعلام،  بتعرض موقع عسكري إسرائيلي حدودي لإطلاق نار من لبنان بعد قصف شتولا.

 وقال جيش الاحتلال إنه تم "إطلاق صاروخ مضاد للدروع على ثكنة عسكرية في الجليل الأعلى وقواتنا ترد بقصف مدفعي".

 وكان الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، قد أعلن يوم الأحد، أن قوات الاحتلال قصفت منطقة إطلاق قذيفة الهاون نحو بلدة شتولا داخل لبنان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله اللبناني الاحتلال الاسرائيلي لبنان كاميرات مراقبة إجلاء المدنيين جیش الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان

أعلن حزب الله تنفيذ هجمات ضد أهداف ومواقع إسرائيلية في الجليل والجولان المحتل، في حين استهدف الاحتلال الإسرائيلي مواقع في جنوب لبنان بقذائف وصواريخ.

وقال حزب الله -في بيان اليوم الجمعة- إن عناصره استهدفوا بمسيرات انقضاضية منصات القبة الحديدية في مربض "الزاعورة" بالجولان المحتل، مما أدى الى تضررها واشتعال النيران بها.

كما استهدف الحزب ثكنة برانيت ‌‏(مقر الفرقة 91) بصواريخ بركان، وأعلن تحقيق إصابة مباشرة، مما أدى إلى حريق في الثكنة وتدمير جزء ‏منها.

وذكر الحزب أن عناصره قصفوا موقع البغدادي بصواريخ ‏بركان وأصابوه إصابة مباشرة.

وشملت المواقع التي استهدفها حزب الله أيضا مستوطنة راموت نفتالي في الجليل الأعلى، ومبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستوطنة شوميرا.

وأكد حزب الله أن عملياته العسكرية جاءت ردا على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة، خصوصا الاعتداء على ‏بلدتي مارون الراس وعيترون.

قصف إسرائيلي

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بأن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذيفتين على بلدة الوزاني باتجاه البساتين، في حين انفجرت صواريخ اعتراضية فوق سهل مرجعيون.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت الوكالة أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن سلسلة غارات، في ساعات الفجر، استهدفت بلدة عيترون.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أن مسيرتين مفخختين اخترقتا الحدود من لبنان واستهدفتا موقع الزاعورة، وأن الحادث قيد التحقيق.

كما أفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بإصابة مبنى في منطقة المطلة، إثر سقوط صاروخ مضاد للدروع أطلق من جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن طائراته قصفت الليلة الماضية 4 مجمعات عسكرية لحزب الله في منطقتي عيترون ومركبا في جنوب لبنان.

وبالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على غزة المستمر منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية قصفا متبادلا بين حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، وهو ما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. فرار جماعي لمجموعة مستوطنين قرب الحدود اللبنانية عقب دوي صافرات الإنذار
  • "في كمين محكم".. "حزب الله" يدمر آلية عسكرية إسرائيلية بمن فيها في موقع العباد
  • مراسلتنا: إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى وتفعيل القبة الحديدية
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يقصف موقعا لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي: استهدفنا "مصالح مهمة" لحزب الله جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال: استهدفنا نقطة مراقبة لحزب الله جنوبي لبنان
  • الاحتلال يعترض طائرة مسيرة معادية في سماء عكا (شاهد)
  • طائرة لبنانية تهزّ عكا.. إنفجار كبير وهذه آخر مستجدات الجنوب!
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان
  • حزب الله يستهدف 3 مواقع لجيش الاحتلال.. وينعى 2 من مقاتليه