تعمل إدارة رعاية شباب جامعة حلوان، هذا العام بالتعاون مع اتحاد الطلاب والأسر الطلابية على عقد العديد من الندوات التثقيفية والعلمية والتوعوية المختلفة فى جميع المجالات بهدف تنمية مهارات الطلاب، وإعداد جيل واع قادر على قيادة البلاد نحو مستقبل مشرق.

كما تعمل الجامعة على تنظيم العديد من المسابقات والمهرجانات الرياضية بجميع الألعاب الفردية والجماعية، وتنظيم العروض والمعارض الفنية بهدف تنمية مهارات الطلاب وإعداد جيل واع قادر على الإبداع.

 

 

وصرح  الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بأن الأنشطة الطلابية  تعزز الشعور بحب الوطن، وتخلق روح التعاون والقدرة على إثبات الذات والتغيير، واستثمار طاقات الشباب الإبداعية بشكل إيجابي، والمساهمة في خلق أجيال جديدة لديها الوعى الكافى والفهم الصحيح لمجريات الأمور.

وأشار إلى حرص الجامعة على تنوع الأنشطة الطلابية، حيث إنها تساهم في صقل مهارات طلاب الجامعة وتحقيق التواصل المستمر بين الشباب ونشر ثقافة التعلم من الآخر.

ونوه  رئيس جامعة حلوان إلى حرص واهتمام جامعة حلوان بعقد الندوات التى تساهم فى إعداد الشباب إعداداً سليماً، حيث تعمل هذه الندوات على تعميق قدرات الشباب الذهنية والثقافية . 

و تابع الدكتور السيد قنديل ان جامعة حلوان تحرص علي تنظيم كافة الفاعليات الخاصة بالانشطة الطلابية  لدورها في  تنمية روح المشاركة والإبداع لدى طلاب الجامعات  بما يجعلهم أكثر تفاعلا في حياتهم، ويسهم فى تخريج جيل جامعي قادر على تحمل المسئولية ، يعي قدراته الابداعية و يحدد دوره في المجتمع .  

 

وقد قام الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان اليوم بعمل جولة تفقدية لكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وتفقد أحوال الطلاب وقام بجولة ميدانية للاطمئنان على انتظام العملية الدراسية وكان في استقباله الدكتور اسامه امام عميد كلية الذكاء الاصطناعي .

وخلال الزيارة عقد رئيس جامعة حلوان، اجتماع للوقوف على آخر مستجدات منصة جامعة حلوان للكتاب الإلكتروني، بحضور  الدكتور اسامة امام عميد الكلية، الدكتور عمرو السيد المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة ومدير مركز الحساب العلمي.

وتم  خلال الاجتماع مناقشة خطوات التحول الرقمي بجامعة حلوان والمعوقات التي تواجه كليات جامعة حلوان، مؤكدا أن الجامعة شهدت طفرة كبيرة فى نقل البيانات على نظام " ابن الهيثم" فى فترة وجيزة.

وشدد رئيس جامعة حلوان على ضرورة استحداث نظام مطور باحدث الامكانيات يؤدى الى سرعة فى الأداء ويتضمن لغة برمجة حديثة تكون صالحة لاى نظام بعد ذلك وهذا يتطلب بنية تحتية قوية ، لذا يجب الاهتمام بتجهيز مجموعة مدربة ذات كفاءة للدعم الفنى،وحث على إزالة أي تحديات أو معوقات تعوق إدخال بيانات الطلاب.

كما استعرض الدكتور اسامة امام عميد كلية الحاسبات و الذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان منصة الجامعة  للكتاب الالكتروني وابدى الدكتور السيد قنديل رئيس الحامعة توجيهاته بمراجعة نسبة الاقتباس للكتاب الجامعي لضمان أفضل خدمة تعليمية لأبنائنا الطلاب .

وأوضح عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي أنه تم النشر على المنصة طبقا  للمواصفات وتم حتى الآن رفع ٢٨٦٠ كتاب وتسجيل ١٣٥٣ من أعضاء هيئة التدريس لديهم كتب فعلية داخل المنصة.

وتطرق الى توضيح اللوائح وكذلك كيفية اظهار الكتب لكل طالب وفقا لتخصصه حسب النظام الفصلي أو الساعات المعتمدة.

حضر الاجتماع محمد ناصر أمين عام الجامعة، الأستاذ هشام رفعت، الدكتورة مها عبد الرحيم الأمناء المساعدين، طارق على مدير عام مكتب رئيس الجامعة.

و يعلن مركز اللغات للأغراض المتخصصة بكلية الآداب جامعة حلوان، عن بدء دورة معادلة اللغة الفرنسية لطلاب كلية الحقوق، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتورة  مها حسني عميد كلية الآداب، الدكتورة أماني السيد وكيل الكلية ، وإشراف الدكتور شادي الكردي مدير المركز.

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان ، على حرص الجامعة على تقديم العديد من الدورات  و البرامج التدريبية لكافة الطلاب بالكليات  لتقديم خريج مميز قادر على مواكبة متطلبات سوق العمل ، حيث أنها تساهم في تشكيل وعي الطلاب وتنمية مهاراتهم وتساعد على صقل مواهبهم في مختلف المجالات.

 

جدير بالذكر، أن كلية الحقوق جامعة القاهرة حلوان تشترط ضرورة حصول طلاب الفرقة الرابعة بكلية الحقوق على معادلة اللغة الفرنسية الذين لم يدرسوا اللغة الفرنسية كمادة أجنبية ثانية بجانب المادة الأجنبية الأولى "اللغة الإنجليزية" في مرحلة الثانوية العامة.


وأوضح  الدكتور شادى الكردى مدير مركز اللغات بكلية الاداب جامعة حلوان ، أنه على الراغبين في حجز البرنامج التدريبي للغة الفرنسية  سرعة التوجه لمركز اللغات كلية الآداب وسداد الرسوم والمستندات والمتمثلة فى  500 جنيه + صورة بطاقة . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانشطة الطلابية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الدکتور السید قندیل رئیس رئیس جامعة حلوان عمید کلیة قادر على

إقرأ أيضاً:

سفير اليابان بمصر يزور جامعة الدلتا التكنولوجية

استقبل الدكتور عربى السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وفدًا من سفارة اليابان بمصر؛ لبحث سبل تعزيز التعاون الدولي مع الجامعة في المجالات الأكاديمية والبحثية والتدريبية المُشتركة، والاستفادة من التجربة اليابانية في المجال التقني والتكنولوجي. 

ضم الوفد أوكا هيروشى سفير اليابان بمصر، وهارا ماساشي سكرتير اول سفارة اليابان بمصر، والدكتورة فوكامي ناوكي، وساتو تومونور.

سعي جامعة الدلتا التكنولوجية ربط أواصر التعاون الدولي

ورحب الدكتور عربي كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، بالضيوف وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة والتي تهدف إلى بحث سبل تعزيز بين الجانبين، حيث تسعى الجامعة لربط أواصر التعاون الدولي من خلال الإتفاقيات والشراكات، والتي تُحقق رسالة الجامعة وأهدافها المُتمثلة في التنمية والابتكار والإبداع والتميز والبحث والتدريب، وتوطين الخبرات والتقنيات العلمية الحديثة، وتمكين خريجيها من امتلاك المهارات اللازمة للإلتحاق بسوق العمل وامتلاك مهارات ووظائف المستقبل، بالإضافة إلى تعزيز الجامعة لدورها المحلي والدولي في مجال تعليم والتدريب ونقل التكنولوجيا.

خلال فعاليات الزيارة تم مناقشة توفير فرص جديدة للتعلم والتدريب، فضلًا عن تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتطوير وإنشاء برامج تعليمية وتكنولوجية وإجراء مشروعات مُشتركة، بالإضافة إلى مناقشة الإستعانة بطلاب الجامعة فى المشروعات اليابانية الصناعية الكبرى.

وقدًم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية عرضًا تعريفيًا عن الجامعة، وبرامجها الدراسية، وتجهيزاتها، وأهميتها لسوق العمل، فضلاً عن الخدمات التي تُقدمها الجامعة لطلابها، بالإضافة الى حرص الجامعة على دعم ورعاية الطلاب وتنمية الفكر الإبداعي لديهم، والإستفادة من أفكارهم وتطويرها وتسويق مخرجات الجامعة الإبداعية من خلال إنشاء نادي العلوم والتكنولوجيا ومركز ريادة الأعمال بالجامعة،مشيرًا الى  افتتاح الجامعة لمركز التطوير المهنى بالتعاون مع الجامعة الأمريكية والهيئة الأمريكية للتنمية الدولية؛لتوفير فرص تدريبية ومهنية لطلابها والوصول الى رواد الأعمال وبناء بيئة ايجابية تدعمهم وتنمى قدراتهم وتحسن نتائجهم.

وتفقد أوكا هيروشى عدد من مشروعات تخرج الطلاب التى تستهدف حل المشكلات المجتمعية وتوطين الصناعة المصرية، وتعزيز قدراتهم فى مجال ريادة الأعمال والتفكير الإبتكارى،بما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠،وابدى اعجابه بمستوى مشروعات الطلاب. 

تفقد وفد الزيارة المعامل الموجودة بالجامعة ،وأشادوا بالتجهيزات التكنولوجية والتقنية لها، وما تُقدمه الجامعة من خدمات للطلاب ،وكذلك ابدوا سعادتهم بما وجدوه من امكانيات بالجامعة وطلابها.

حضر فاعليات الزيارة الدكتور أشرف السيسى نائب رئيس الجامعة والمشرف على كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، الدكتور ابراهيم طنطاوى مدير التعاون الدولى بالجامعة،الدكتور خالد خضر وكيل الكلية لشئون الخدمات والتدريب، الدكتورة اميمة ندا رئيس برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، الدكتور عمرو عبدالهادى رئيس برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة، والدكتور حمدى قطب رئيس برنامج التبريد والتكييف، وعدد من اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

جدير بالذكر أن جامعة الدلتا التكنولوجية تسعى لتخريج مُتخصصين في علوم التكنولوجيا لمواكبة مُتطلبات واحتياجات سوق العمل، من خلال تقديم برامج تكنولوجية متميزة، وتهيئة بيئة تعليمية مبتكرة وتعليم تكنولوجي متميز يجمع بين التاهيل النظري والتطبيقي والتدريب الميدانى، وتضم ستة برامج تكنولوجية وهي برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس، وتكنولوجيا الأوتوترونكس، وتكنولوجيا المعلومات، وتكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة، وتكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، وتكنولوجيا التبريد والتكييف.

مقالات مشابهة

  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان
  • برنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات بـ"حلوان الأهلية" ينظم معرضه الأول
  • افتتاح المعرض الطلابي الأول لبرنامج الرسوم المتحركة بجامعة حلوان
  • سفير اليابان بمصر يزور جامعة الدلتا التكنولوجية
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان
  • رئيس جامعة القناة يشهد إفتتاح ورشة العمل الخاصة بجراحات العمود الفقري
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن قائمة مديري العموم الجدد
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية
  • طارق دسوقي يشيد بالأعمال الطلابية بالمعرض العام للفنون التشكيلية بجامعة حلوان