عدن(عدن الغد)خاص:

بتوجيهات من اللواء أحمد بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي قامت لجنة من الهيئة المجتمعية للمجلس وبمعية مجموعة من رجال المال والأعمال بزيارة تفقدية لمستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعاصمة عدن . حيث كان في استقبالهم نائب المدير للشؤون الفنية الاستاذ شكري محمد مرشد نيابة عن المدير العام الدكتور ثابت قاسم محسن الذي انشغل في متابعة بعض التي تهم المستشفى في مكتب الصحة.

حيث استمع الضيوف لشرح تفصيلي من نائب المدير عن أهم الاحتياجات اللازمة للمستشفى منوها أن المستشفى يعتبر صرحاً علميا وصحيا هاما منذ انشاءئه في عام 1985من القرن الماضي وأنه كان ولايزال يواجه الكثير من التحديات والصعوبات وخاصة في مجال التغذية وتوفير الادوية الهامه وشحة الطاقم الطبي والتمريضي والتخصصي وأنه رغم ذلك لايزال يقدم خدماته لشريحة واسعة من المجتمع سواء في المحافظات الجنوبية المحررة أو غيرها .

وعن الجهود التي يبذلها الطاقم التمريضي رغم شحته تحدث الأستاذ عمر نبيل محمد مدير إدارة التمريض مستعرضا بالارقام  الطاقم التمريضي الأساسي البالغ عددهم 57 40 من الذكور و17من الإناث بينما عدد المتعاقدين 20 مناصفة مابين ذكور وإناث وهذا العدد رغم شحته عليه تقديم الخدمات والرعاية الصحية لأكثر من 150نزيل في جميع النوبات الصباحية والمسائية .. وتحدث عمر عن صعوبة العمل في التمريض النفسي واستثناءه عن العمل التمريضي في بقية المستشفيات والمعاناة والخطورة التي يواجهها الممرض والممرضة أثناء تأدية واجبه في الأقسام التي يحتك بها  احتكاكا مباشرا مع المرضى باختلاف حالتهم المرضية .

من جانبه أدلى الاستاذ علي العبد المدير المالي للمستشفى بدلوه متحدثا عن المعاناة التي واجهت إدارة المستشفى من شحة الإمكانيات المادية المثلته بالنقص الحاد بالموازنة التشغيلية التي عانيناها لسنوات طويلة منذ عام 1999 حتى تكللت وانفرجت بزيارة معالي  الوزير الإنسان الدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة العامة للمستشفى واطلع على الوضع المزري للمستشفى وقام مشكورا برفع هذه المعاناة إلى مجلس الوزراء بصورة استثنائية الذي بدوره صادق برفع الميزانية التشغيلية الى ثلاثه اضعاف الميزانية السابقة ..ورغم ذلك لاتزال المعاناة مستمرة وخاصة في مجال التغذية وتوفير الادويه ومواد النظافة نظرا للارتفاع الحاد في الأسعار.

وتحدث الاستاذ فهد البري رئيس اللجنة عن الدور التي ستقوم به اللجنة من خلال رفع تقرير مفصل من قبل إدارة المستشفى ومقارنة كل الموارد المالية التي تصل للمستشفى سواء من موازنة أو دعم منظمات وغيرها ..وآلية  التصرف بها وسترى وستدعم بعد ذلك اي نقص أو متطلبات اضافيه يحتاجها المستشفى.

بعد ذلك قام اعضاء اللجنة بجولة تفقدية لأقسام واروقة المستشفى بمرافقة المدير العام الدكتور ثابت قاسم محسن حيث تفقدوا قسم النساء وأشادوا بمستوى النظافة والخدمات الصحية المقدمة للنزيلات كما قاموا بجولة تفقدية لأقسام المختبر والعيادات الخارجية والأقسام التي لازالت قيد الترميم وإعادة تأهيلها.وكدا قاموا بجوله تفقدية للجانب الخلفي للمستشفى وقسم العلاج الترفيهي والهزه الكهربائية.

وفي ختام الزيارة تقدم الدكتور ثابت قاسم محسن مدير عام مستشفى الأمراض النفسية بجزيل شكره وامتنانه لجميع اعضاء اللجنه وكدا رجال المال والاعمال على هذه الالتافته الانسانية الرائعة وتمنى أن يتم معالجة متطلبات واحتياجات هذا المستشفى الذي كان ولايزال شبه منسي ويفتقر إلى مثل هذه الزيارات الانسانية والاجتماعية والعمل على دعم هذه الشريحة من المجتمع.

تكون وفد اللجنه الزائره من ..

الاستاذ فهد عبدالله البري رئيس افران عدن   رئيس اللجنة.

والاعضاء.

الاستاذ  خالد بن خالد سالم مستشار نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي

الاستاذ  عبد الرحمن الصيادي نائب رئيس صندوق التنمية لرجال المال والاعمال.

 الاستاذ  احمد هادي مالك مطاعم شواطئ عدن

الاستاذ  قحطان عتوان مالك نايتي مول

الاستاذ.  اكرم البسيسي مالك فنادق البسيسي

الاستاذ نائف المزاحمي مقرر الهيئة المجتمعية في المجلس الانتقالي.

الاستاذ. عمر عبدالقادر سكرتير اللجنه  مكتب نائب رئيس المجلس الانتقالي


*من عبدالله المزجاجي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المجلس الانتقالی نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

تعز.. وقفة احتجاجية لموظفي مستشفى الثورة للمطالبة بصرف مرتباتهم

نظم الكادر الطبي والإداري بهيئة مستشفى الثورة العام بتعز، وقفة احتجاجية جديدة، للمطالبة بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ ثلاثة أشهر.

 

وفي الوقفة الاحتجاجية التي نفذت في باحة المستشفى أمس الأحد، رفع المحتجون ملصقات وشعارات مطالبة بصرف رواتبهم، وإطلاق الميزانية التشغيلية للهيئة للربع الثاني من العام الحالي.

 

كما طالب المحتجون، برفع ميزانية الهيئة أسوة ببعض الهيئات الطبية وصرف العلاوات السنوية لموظفي الهيئة أسوة ببقية المكاتب التنفيذية واستنكروا إهمال الحكومة لهيئة مستشفى الثورة بتعز وموظفيها.

 

وأكدوا على ضرورة إطلاق رواتبهم المتوقفة، داعيين الحكومة بالنظر إلى أوضاعهم ومطالبهم وإنقاذ الهيئة.

 

وهدد المحتجون في بيانهم بالتصعيد، وإغلاق جميع أقسام المستشفى عدا قسم الطوارئ والعمليات في حال استمرار تأخر صرف مرتباتهم.

 

يُذكر أن هذه الوقفة الاحتجاجية هي الثانية لموظفي هيئة مستشفى الثورة الذين سبق لهم أن نظموا وقفة مماثلة يوم الخميس الماضي.


مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان بالشيوخ تزور مركز الإدمان والتعاطى بامبابة
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات
  • هيئة رئاسة مجلس الشورى تستعرض أنشطة المجلس ومستجدات الساحة الوطنية
  • الشورى يستعرض أنشطة المجلس ومستجدات الساحة الوطنية
  • هذا ما خلُص إليه اجتماع لجنة المال بخصوص أزمة الطوابع
  • السودان: «نقابة الأطباء» تؤكد خروج مستشفى الفاشر من الخدمة
  • تعز.. وقفة احتجاجية لموظفي مستشفى الثورة للمطالبة بصرف مرتباتهم
  • اتفاقيتا تعاون بين ‫ديوان المظالم‬ ووزارة الشؤون البلدية وصندوق التنمية العقارية
  • تعز.. وقفة احتجاجية لصحفيين تنديدا بالحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر المعتقل في سجون الانتقالي بعدن
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الحج  في مجلس الشورى