الحرة:
2024-09-22@12:59:14 GMT

بـالنوبة القلبية.. محتال يهرب من دفع فواتير 20 مطعما

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

بـالنوبة القلبية.. محتال يهرب من دفع فواتير 20 مطعما

يعتزم العديد من أصحاب المطاعم في إسبانيا، التقدم بشكوى جماعية ضد محتال من ليتوانيا، اعتاد الإفلات في معظم الأحيان من دفع فاتورة طعامه، بالتظاهر بإصابته بنوبة قلبية، وذلك بعد أن ينتهي من التهام وجبته، وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية محلية.

وكانت الشرطة قد اعتقلت ذلك الرجل بعد أن تظاهر بإصابته بنوبات قلبية في أكثر من 20 مطعما في العديد من أنحاء إسبانيا.

وبحسب التحقيقات، فإن الرجل البالغ من العمر 50 عامًا، الذي لم يتم الكشف عن هويته، مارس معظم تلك الخدع في منطقة كوستا بلانكا، وذلك من خلال وضع يده على صدره والتظاهر بإصابته بآلام شديدة، قبل أن يهر ع خارجا بحجة أنه ذاهب إلى أقرب مستشفى لإنقاذ حياته.

ونجح المحتال في خداع 20 من أصحاب المطاعم على الأقل، قبل أن يكشف حيلته أحدهم، ليسارع إلى نشر صوره، محذرا المطاعم الأخرى منه.

الجمعة السوداء.. 5 طرق لتجنب الوقوع ضحية للمحتالين الجمعة السوداء.. 5 طرق لتجنب الوقوع ضحية للمحتالين

وفي الشهر الماضي، كان ذلك المقيم الليتواني يتناول وجبة شهية من المأكولات البحرية في مطعم يدعى "El Buen Comer"، وعندما حان الوقت لدفع فاتوره المقدرة بـ  34.85 يورو (37 دولارًا)، حاول المغادرة خلسة قبل أن يمسك به نادل، مطالبا إياه بدفع المال.

وعندها تذرع ذلك الرجل بأنه نسي محفظته في الفندق القريب، وأنه سيذهب لجلبها، بيد أن النادل رفض تلك الحجة، فما كان من المحتال سوى أن لجأ إلى حيلته التقليدية وهي التظاهر بأنه أصيب بنوبة قلبية.

لكن هذه المرة، لم تنطل الحيلة على إدارة المطعم، التي سارعت لطلب الشرطة.

وقال مدير المطعم: "لقد قدم (المحتال) عرضا مسرحيا سخيفا، حيث تظاهر بالإغماء، لكننا أرسلنا صورته إلى بقية المطاعم حتى لا يقعوا في نفس الشرك".

"أقراص للوقاية".. القبض على محتال يبيع علاجات وهمية لكورونا ألقت السلطات الأميركية القبض على رجل في ولاية كاليفورنيا يبيع علاجاً مزيفاً للمرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19.

وبعد أن خدع العشرات من أصحاب المطاعم، قد يواجه "المحتال" التحدي الأكبر منذ أن بدأت بممارسة حيله، إذ يخطط عدد من أصحاب المطاعم للتعاون وتقديم شكوى مشتركة، قد تؤدي إلى عقوبة السجن لمدة تصل إلى عامين.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

قنا العام تسجل الحالة صفر في قوائم انتظار القسطرة القلبية لأول مرة

تمكن الفريق الطبي بوحدة القسطرة القلبية بمستشفى قنا العام، من القضاء على حالات قوائم الأنتظار وإجراء 60 حالة قسطرة تشخيصية وتركيب دعامات دوائية بعد مجهود شاق، خلال عشرون يوما. 

  يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية، بالقضاء على حالات قوائم الانتظار بمستشفى قنا العام، وبتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان ومتابعة وإشراف الدكتور محمد يوسف عبد الخالق ، وكيل وزاره الصحة بقنا، الدكتور محمد الديب، مدير مستشفي قنا العام والأستاذ الدكتور احمد عبد الجليل استاذ طب القلب بجامعة أسيوط والمشرف العام على وحده القسطره القلبيه والفريق الطبى بالمستشفي. 

ونجح الفريق  الطبي بمستشفى قنا العام، في  الفترة الماضية من إعداد خطة لتقليص قوائم الإنتظار، وذلك من خلال فرز الحالات المرضية، وإعداد خطة لإعادة توزيع الكوادر الطبية و تهيئة غرف العمليات بالمستشفى، من أجل الوصول إلى "الحالة صفر" في قوائم الانتظار. 

من جهته تفقد  الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، وحدة عمليات القسطرة القلبية بمستشفي قنا العام وألتقي بالأطباء  بالقسم مشيداً بجهودهم المختلفة في الإرتقاء بالوحدة  وأهميتها في تنفيذ عمليات القسطرة القلبية مشدداً علي الإنتهاء بصورة دورية من قوائم الإنتظار .   

وأشار الدكتور محمد الديب مدير مستشفي قنا العام ان الفريق الطبي تكون من د.أحمد الزقيم رئيس قسم القلب د.احمد عبدالباقى رئيس وحدة القسطرة القلبية والدكتور مخلص صبحى نائب رئيس وحدة القسطرة القلبية ومعاونه استشارى القلب بمعهد القلب بسوهاج والدكتور محمد عثمان استشاري القلب بمعهد القلب بسوهاج  والدكتور عفت كمال استشارى القلب بمعهد القلب بسوهاج  والدكتور احمد مكرم استشارى القلب بمعهد القلب بسوهاج  والدكتور عبد الماجد اخصائى القلب  والدكتور محمد ياسين اخصائى القلب والدكتور وائل فوزى أخصائى القلب والدكتور وائل رأفت اخصائى القلب  والدكتور وليد صلاح الدين اخصائى القلب  والدكتور تامر ابراهيم اخصائى القلب  .

بإشراف أساتذة المناظير.. "عائشة المرزوق" تستضيف يوماً علمياً لجراحة المناظير المتقدمة بقنا العام   

شهدت وحدة مناظير عائشة المرزوق، بمستشفي قنا العام، يوماً علمياً لجراحة المناظير المتقدمة، بحضور الأستاذ الدكتور أيمن كمال، أستاذ الجراحة العامة والمناظير، وتحت إشراف الدكتور محمد الديب، مدير مستشفي قنا العام، والدكتور محمد حسن طايع، مدير وحدة عائشة المرزوق.   وشهدت فاعليات اليوم العلمي، إجراء ٧ عمليات مناظير متقدمة، ومناظرة أكثر من ٣٠ حالة مناظير متقدمة أخرى. 

 فيما شارك فاعليات اليوم، الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة بقنا، وقيادات مديرية الصحة بقنا، والذي شهد تكريم الدكتور أيمن كمال، أستاذ الجراحة العامة والمناظير. 

 بينما قال الدكتور محمد حسن طايع، مدير الوحدة، إن الهدف من اليوم العلمي، هو نقل الخبرات ورفع كفاءة أطباء الوحده وكذلك لخدمة لمرضى أبناء محافظة قنا.  

كما تقدم طايع، بخالص شكره لجميع العاملين بوحدة مناظير عائشة المرزوق بمستشفى قنا العام، وأطباء الجراحة العامة وأطباء التخدير وطاقم التمريض بالوحدة. 

مقالات مشابهة

  • محتال يسرب ويبيع بيانات العملاء من مؤسسة طبية باستخدام روبوتات الدردشة على “تلغرام”
  • كهرباء ميسان تعلن المباشرة بنظام جباية فواتير الاشتراك
  • نتنياهو يهرب إلى الأمام.. إسرائيل ترقص على حبال التوترات العسكرية في مواجهة "حزب الله"
  • نتنياهو يهرب إلى الأمام.. إسرائيل تطبق استراتيجية "الرقص على حبال التوترات العسكرية" في المواجهة مع حزب الله
  • افتتاح مركزين لمرضى السكري والقسطرة القلبية والطرفية بالبحيرة (صور)
  • قنا العام تسجل الحالة صفر في قوائم انتظار القسطرة القلبية لأول مرة
  • صحفي يمني مرموق يتعرض لأزمة قلبية طارئة في صنعاء
  • وفاة قيادي في الحشد الشعبي بـنوبة قلبية
  • محتال يستغل الذكاء الاصطناعي في تسريب وبيع بيانات العملاء بمؤسسة طبية
  • “نيويورك بوست”: هاريس تعاني من متلازمة “المحتال” التي تقلق الديمقراطيين