أطلق برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث حملة وطنية تحت شعار "أنت خيارنا" بغرض الوصول إلى جميع المواطنين في مناطق المملكة ومحافظاتها، للتعريف بمسارات البرنامج وآليات القبول وآفاقه المستقبلية.

ويهدف البرنامج أيضًا إلى استقطاب المتفوقين والموهوبين للاستفادة من البرنامج وتأهيلهم في أفضل الجامعات حول العالم.

أخبار متعلقة "لا تعدي عليك".. تفاصيل فعالية "سدايا" للتوعية بالأمن السيبراني"حافلات مكة".. مشروع متكامل يخدم المقيم والمعتمر ويحافظ على البيئةرؤية السعودية 2030

وكان البرنامج قد انطلق في شهر مارس 2022م وفق إستراتيجية طموحة دشّنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية -حفظه الله- لابتعاث 70 ألف طالب وطالبة إلى 17 دولة.

وذلك بما يتوافق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 عبر أربعة مسارات جديدة، تواكب احتياجات سوق العمل والمشاريع الواعدة وهي: مسار الرواد، ومسار إمداد، ومسار البحث والتطوير، ومسار واعد.

وأكدت إستراتيجية البرنامج أن يكون الابتعاث لأفضل المؤسسات التعليمية بحسب التصنيفات العالمية، ويكون التخصص مراعياً لاحتياجات سوق العمل والأولويات الوطنية للبحث والتطوير والابتكار.

فصل جديد في حياتك
تعيش فيه تجربة ملهمة
,,
واصل تعليمك عبر أحد مسارات #برنامج_خادم_الحرمين_الشريفين_للابتعاث في أفضل جامعات العالم.
أنت مستقبلنا #أنت_خيارنا
,,
لمعلومات أكثر: https://t.co/ez4RxgXko4 pic.twitter.com/CtTp9F13Ub— برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث (@SA_Scholarships) October 17, 2023اشتراطات القبول

وجرى خلال المرحلة الماضية إضافة دول ومجالات جديدة، وتطوير آليات واشتراطات القبول، بما يساعد على إتاحة فرص أوسع لاستفادة أبنائنا وبناتنا الراغبين في إكمال تعليمهم في أفضل الجامعات حول العالم.

ولا يُشترط عُمر محدد أو امتداد التخصص أو درجة محددة في المؤهل العلمي السابق.

كما يتُاح التقديم للموظفين، ويمكن دراسة أكثر من تخصص في المرحلة العلمية ذاتها.

المؤسسات التعليمية

ودعا البرنامج الراغبين بالابتعاث في جميع المراحل والتخصصات، إلى زيارة موقع البرنامج للتعرف على الشروط العامة للابتعاث والخاصة بحسب كل مسار، وقائمة المؤسسات التعليمية المعتمدة والتخصصات بحسب المسارات، ومن ثم التواصل مع المؤسسات التعليمية المعتمدة في دول الابتعاث للحصول على قبول، ومن ثم رفع طلب القبول من خلال نظام سفير بوزارة التعليم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث السعودية برنامج خادم الحرمین الشریفین للابتعاث

إقرأ أيضاً:

ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج يصلون إلى المدينة المنورة

المناطق_واس

وصل ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة إلى المدينة المنورة اليوم بعد أن أدوا مناسك الحح، بيسر وطمأنينة وسط منظومة من الخدمات المتواصلة التي قدمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وأعدت الوزارة برنامجاً ثقافياً للضيوف خلال زيارتهم للمدينة المنورة من بينها زيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ومسجد قباء والصلاة فيها، وزيارة أبرز المعالم التاريخية فيها كجبل أحد، إلى جانب زيارة المتاحف الأثرية.

أخبار قد تهمك علماء يحددون ثاني أخطر سبب للوفاة المبكرة في العالم 19 يونيو 2024 - 7:34 مساءً “الصحة العالمية”: 15 مليون سوداني يحتاجون لرعاية صحية عاجلة 19 يونيو 2024 - 7:18 مساءً

وسأل الحجاج المولى -عزّ وجلّ- أن يجزي خادم الحرمين وسمو ولي عهده ـ حفظهما الله ـ خير الجزاء لتسهيلهم للحجاج أداء الركن الخامس من أركان الإسلام وأداء الصلاة في المسجد النبوي الشريف والتشرف بالسلام على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- وعلى صاحبيه -رضوان الله عليهما-، متمنين أن يتقبل الله منهم حجهم وصالح أعمالهم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 يونيو 2024 - 8:36 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 يونيو 2024 - 7:14 مساءًبينها سيارة «أوروس».. 3 هدايا من بوتين لزعيم كوريا الشمالية الرياضة19 يونيو 2024 - 4:33 مساءًالهلال يعرض 100 مليون مقابل ضم لياو أبرز المواد19 يونيو 2024 - 4:31 مساءًماتيوس يحث بايرن ميونخ على التعاقد مع فيرتز وتمديد عقد موسيالا أبرز المواد19 يونيو 2024 - 4:21 مساءً“الأرصاد”: أمطار متوسطة على محافظتي بدر ووادي الفرع أبرز المواد19 يونيو 2024 - 4:16 مساءًأمير المدينة المنورة يتفقّد منظومة الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن بالمنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي19 يونيو 2024 - 7:14 مساءًبينها سيارة «أوروس».. 3 هدايا من بوتين لزعيم كوريا الشمالية19 يونيو 2024 - 4:33 مساءًالهلال يعرض 100 مليون مقابل ضم لياو19 يونيو 2024 - 4:31 مساءًماتيوس يحث بايرن ميونخ على التعاقد مع فيرتز وتمديد عقد موسيالا19 يونيو 2024 - 4:21 مساءً“الأرصاد”: أمطار متوسطة على محافظتي بدر ووادي الفرع19 يونيو 2024 - 4:16 مساءًأمير المدينة المنورة يتفقّد منظومة الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن بالمنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي علماء يحددون ثاني أخطر سبب للوفاة المبكرة في العالم علماء يحددون ثاني أخطر سبب للوفاة المبكرة في العالم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ضيوف برنامج خادم الحرمين: قيادة المملكة جعلت من أولوياتها خدمة الحجاج
  • ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج يزورون جبل أحد ومسجد قباء
  • 3322 حاجًا وحاجة من 88 دولة.. ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج يزورون جبل أحد ومسجد قباء
  • ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج يصلون المدينة المنورة
  • ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج يصلون إلى المدينة المنورة
  • ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج يغادرون إلى المدينة المنورة
  • حاجة فلسطينية ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين تروي قصة فقدان عائلتها .. فيديو
  • وزير الشؤون الإسلامية يزور مقار ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين بمشعر منى
  • مستشار رئيس الوزراء الألباني: "التسهيلات" عنوان خدمات المملكة للحجاج
  • الملك يتكفل بالهدي لجميع حجاج برنامج “ضيوف خادم الحرمين”