موقع 24:
2024-06-02@21:27:29 GMT

العراق يعلن الحداد على ضحايا مجزرة مستشفى المعمداني

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

العراق يعلن الحداد على ضحايا مجزرة مستشفى المعمداني

أعلن العراق، الثلاثاء، حالة الحداد الرسمي لمدة 3 أيام في أنحاء البلاد إكراماً للأرواح البريئة، التي سقطت ضحية الصمت الدولي، قبل أن تسقط ضحية لنار العدوان الهمجي. 

وقال المتحدث الرسمي بإسم الحكومة  العراقية باسم العوادي في بيان صحافي، "نُعلن الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية العراق لمدة 3 أيام، ولاءً وإكراماً للأرواح البريئة التي سقطت ضحية الصمت الدولي، قبل أن تسقط ضحية لنار العدوان الهمجي" .


وأضاف، "بينما تعمل الجهود الطيبة من أنحاء العالم كافة، على وقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإغاثة المنكوبين من أبناء شعبنا الفلسطيني وتخفيف وطأة الهجمة البشعة التي تمارسها قوات الاحتلال الصهيوني، تأتي الأنباء لتحمل معالم جريمة حرب كاملة، ولترتكب هذه القوّات مجزرة في غاية التحلل من كل الالتزامات الأخلاقية والإنسانية، عبر قصف المستشفى المعمداني وسط قطاع غزة المحتل، بما تسبب في استشهاد المئات من الأطفال والنساء والمصابين والجرحى". 

وذكر أن هذه المجزرة" تجاوزت كل الحدود والخطوط الحمراء، في عدوان يمتد إلى ماضيهم المخزي في ارتكاب المجازر من قانا وصبرا وشاتيلا، وصولًا إلى جريمتهم النكراء الحاضرة". 
وأوضح، "لقد ارتفعت وطأة حمل المسؤولية على المجتمع الدولي وعلى كل مراقب يرى هذه التجاوزات من جانب الصهاينة، وصار العالم بأسره مدعوّاً إلى اتخاذ ما هو أكثر من الاستنكار والشجب، من أجل وقف آلة الموت الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين، وهي واهمة أنها بذلك ستصفّي القضية الفسطينية".
ودعا المتحدث العراق الدول العربية والدول الصديقة والعالم الحر، إلى "تبنّي موقف موحد عبر إصدار قرار عاجل وفوري من مجلس الأمن الدولي لوقف هذا العدوان القبيح السافر" .
وجدد "موقف العراق الثابت والمبدئي من حق الشعب الفلسطيني في حياة حرة كريمة على أرضه وترابه الوطني، وأن لا تراجع عن نيل هذا الحق الذي لن يسقط بالتقادم مع الزمن، ولن يزداد إلا رسوخاً".
وعلى صعيد متصل، خرج المئات من العراقيين، مساء الثلاثاء، في مظاهرات شعبية للتنديد بقصف إسرائيل لمستشفى المعمداني في غزة، وتسبب بمقتل وإصابة  أكثر من 500 مدنياً.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل العراق

إقرأ أيضاً:

عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم

  يبدأ عرض الفيلم القصير سيمو للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم عدا الشرق الأوسط. 

 

 

 

و   شهد الفيلم مسيرة طويلة وناجحة في المهرجانات السينمائية الدولية والمحلية، بدأ بعرضه العالمي الأول في مهرجان صندانس السينمائي الدولي، واستكملها بعدها محطات فارقة في مسيرته وعُرض في أكثر من 30 مهرجان دولي حول العالم، من بينهم مهرجان تورونتو حيث حصل على جائزة أفضل فيلم كندي قصير، ومهرجان برلين السينمائي الدولي، مهرجان شورت سبرينغز للأفلام القصيرة، مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير، وأحدثهم عرضه في مهرجان إيمدغاسن السينمائي الدولي بالجزائر حيث حصل على جائزة أحسن سيناريو. 

 

 

 

 تنطلق أحداث الفيلم عندما تتغلغل الغيرة والمنافسة في علاقة عماد بأخيه سيمو. وبسبب رغبة سيمو في إثبات شعبيته وقدراته لأخيه، يستحوذ على قناة أخيه الإلكترونية للألعاب بطريقة ملتوية. 

 

 

و. لكن تأخذ تصرفاته منحنى خطير قد يؤثر على مستقبل أسرتهما.  يضم الفيلم في سجل جوائزه العديد من الجوائز الدولية من بينها أفضل فيلم قصير لايف أكشن في جوائز الشاشة الكندية، وجائزة الجمهور في مهرجان السينما الجديدة في كندا، وجائزة الجمهور في مهرجان الجنوب الغربي السينمائي الدولي، وتنويه خاص في مهرجان ريجارد في كندا، وجائزة الجمهور وجائزة أفضل فيلم في مهرجان زاوية للأفلام القصيرة، كما اختاره المخرج الشهير دينيس فيلنوف كفيلمه المفضل في حفل !Prends Ça Court.  

 

 

 

 

الفيلم من تأليف وإخراج عزيز زرمبة، وإنتاج روزالي شيكوين بيرول، وشركة إنتاج Scarab Films، وبطولة علاء الدين توفيق، وباسل الريس، وسيف الريس، وتصوير أليكساندر نور ديجاردين، ومونتاج عمر إلهامي وعزيز زرمبة، بينما تتولى مهام التوزيع والمبيعات في العالم العربي شركة MAD Distibution.  

 

 

 

و عزيز زرمبة مخرج وكاتب مصري - كندي تناقش أفلامه الوثائقية والروائية موضوعات الهوية الثقافية والاندماج والصدمة العابرة للأجيال. تخرج من مدرسة هوبنهايم للسينما وخريج زمالة صندانس اينايت عام 2019. 

 

 

 

 فيلمه الوثائقي القصير الأول "أجنبي" (2020) عُرض في أكثر من 30 مهرجان حول العالم من بينهم مهرجان سلامدانس، وكاميرا ايمدج ومهرجان مونتريال الدولي للأفلام الوثائقية.  

 

 

 

و شارك زرمبة في إنتاج الفيلم الوثائقي القصير No Crying at the Dinner Table الذي فاز بأكثر من 25 جائزة وعُرض بأكثر من 80 مهرجان منهم تورونتو وساوث باي ساوث ويست وأمستردام الدولي للأفلام الوثائقية.هو

مقالات مشابهة

  • 36 ألفاً و439 شهيدا عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36439 شهيدا و82627 مصابا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 36,439 شهيدا منذ 7 اكتوبر الماضي
  • الدينار ضحية ارتفاع شهية العراقيين للدولار
  • وعده بالتمثيل معا.. فنان مصري يعلن وفاة طفل فلسطيني في مجزرة رفح (شاهد)
  • وعده بالتمثل معا.. فنان مصري يعلن وفاة طفل فلسطيني في مجزرة رفح (شاهد)
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 36,284 شهيداً و82,057 إصابة
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36284 شهيدا
  • عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم