الشباب هم الشريحة الأكثر أهمية في أي مجتمع، إذ كانوا اليوم يمثلون نصف الحاضر فإنهم في الغد سيكونون كل المستقبل، وفي إطار الحملة الإعلامية " صوتك مستقبلك.... انزل وشارك "  والتي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات بقيادة الدكتور ضياء رشوان وتحت رعاية الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي، عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم لقاء إعلامي حول الشباب والمشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية، والتي حاضر خلاله الدكتور سمير كرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنوفية، بقاعة المؤتمرات بالمجمع الإعلامي، وبحضور عدد كبير من الشباب من لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بأن الشباب هم أولاد الأمس، وعماد الحاضر، وقوة المستقبل، ويعتبرون الركيزة الأساسية في تقدم وبناء كل مجتمع، فهم يحملون بداخلهم طاقات وإبداعات متعددة، يحرصون من خلالها على تقديم الأفضل للمجتمع الذي يعيشون فيه، ويستطيع الشباب من خلال التعاون بين بعضهم البعض على الرقي بالمجتمع وبأنهم وسيلة التنمية وغايتها، فالشباب يسهمون بدور فاعل في تشكيل ملامح الحاضر واستشراف آفاق المستقبل، والمجتمع لا يكون قويا إلّا بشبابه والأوطان لا تبنى إلا بسواعد شبابها.. وعندما يكون الشباب معدًا بشكل سليم وواعيًا ومسلحًا بالعلم والمعرفة فإنّه سوف يصبح أكثر قدرة على مواجهة تحديات الحاضر وأكثر استعدادًا لخوض غمار المستقبل.

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بأن  جميع الأُمم والشعوب تراهن دومًا على الشباب في كسب رهانات المستقبل لإدراكها العميق بأنّ الشباب هم العنصر الأساسي في أي تحول تنموي ديمقراطي أو  سياسي أو اقتصادي أو اجتماعي، فهم الشريحة الأكثر حيوية وتأثيرًا في أي مجتمع قوي تمثل المشاركة السياسية فيه جوهر التكوين، موضحا بأهمية مباشرة الحقوق السياسية للجميع والتوعية بها، وعلي رأسهم توعية الشباب وتدريبهم على كيفية المشاركة في العملية الإنتخابية وإجراءاتها، وهو حق اصيل، وحثهم على المشاركة بإيجابية في كافة الاستحقاقات الدستورية.

وأكد كرم على الشباب بالذهاب إلى اللجان الانتخابية لإنه حق دستوري وواجب وطني فالبلاد تبني بسواعد شبابها،  كذلك  لرسم خريطة المستقبل ودعم التنمية داخل الوطن

ودعا الشباب إلى عدم الانسياق وراء الشائعات الهدامة التي تريد هدم الوطن،  والحفاظ على بلدهم واختيار الأفكار البناءة التي تبني وتعمر.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الهيئة العامة للاستعلامات وزارة الشباب والرياضة الانتخابات الرئاسية المقبلة وكيل وزارة الشباب والرياضة وكيل وزارة الشباب

إقرأ أيضاً:

"صبحي" يشهد انطلاق "يوم الخير" استعدادا لعيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس إنطلاق مبادرة "يوم الخير" للمرة السادسة على التوالي بعد نجاح تنفيذ المراحل الخمس السابقة من المبادرة تحت شعار " لبسك لغيرك ... عيد" لتجميع الملابس والمواد الغذائية وتوزيعها على مدار يومين على الأسر الأكثر إحتياجاً في إطار الإستعداد لعيد الأضحى المبارك .

وخلال مداخلته.. أكد الدكتور أشرف صبحي للمشاركين بمبادرة "يوم الخير"، أن المباردة تأتي في إطار تضافر جهود الدولة المصرية نحو الوقوف بجانب الأسر الأكثر إحتياجاً، وفقاً لدور الوزارة المجتمعى في المضي قدماً نحو جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية تخدم جميع شرائح المجتمع المصري، كما وجه بالإستمرار في تنفيذ يوم الخير بمراكز الشباب على نطاق أوسع طوال العام، بمشاركة الأندية وجميع الفئات المعنية.

وتابعت قيادات وزارة الشباب والرياضة كل الإستعدادات للمبادرة منذ الصباح الباكر والتي شهدت إقبالًا جماهيرياً كبيراً في ١٠٢ مركز شباب من ١٦ محافظة، ومن المقرر مشاركة باقي المحافظات غداً في ثاني أيام المبادرة ، للوصول الى كافة المحافظات .
يذكر أنّ المبادرة يتم تنفيذها من خلال وزارة الشباب والرياضة، ويتم التجهيز  لها على مدار العام بكافة المحافظات، وتتضمن مواد غذائية وتجميع الملابس وفرزها وإعادة تدويرها لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً.

مقالات مشابهة

  • ٤٠٠ الف يؤدون صلاة عيد الاضحي بساحات مراكز الشباب عروس البحر
  • صور.. كورنيش بنها كامل العدد احتفالا بعيد الأضحي
  • «شباب كفر الشيخ» يُعد الهدايا لإسعاد المصلين في صلاة عيد الأضحى
  • وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد
  • وظائف خالية بمجال الدفع الإلكتروني في 9 مدن.. اعرف الشروط
  • "صبحي" يشهد انطلاق "يوم الخير" استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • 197 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحي المبارك بالمنيا
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط
  • الشباب والرياضة بالفيوم تنظم ماراثون الدراجات الهوائية
  • " احتفالا باليوم العالمى للدراجات " شباب الشرقية يشاركون فى ماراثون الدراجات بالزقازيق