بوابة الوفد:
2024-06-02@14:45:30 GMT

هتك عرض طالب.. أسباب الحكم على عامل بـ 15 سنة سجن

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

أودعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شريف طاهر، حيثيات حكمها الصادر ضد عامل بالسجن المشدد 15 عاما، لإدانته بخطف طالب وهتك عرضه تحت تهديد السلاح داخل أحد المنازل المهجورة في مدينة السلام.

المتهم غلبت عليه شهواته وسيطرت عليه نزواته

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها: إنه استقر في يقين المحكمة واطمان إلى وجدانها مستخلصة من سائر أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أن المتهم "أ- ع" غلبت عليه شهواته وسيطرت عليه نزواته الشاذة مما زين له شيطانه وضاقت عليه الأرض بما رحبت فما وجد سبيلا لاشباع رغبته الجنسية من المجنى عليه الطالب بالصف الثالث الإعدادى ذو الخامسة عشر عاما من عمره، والذى قام المتهم بخطفه بطريق التحايل والاكراه من الطريق العام بتاريخ 1 يونيو 2023.

وأضافت: قام المتهم باستدراجه إلى أحد الأبنية المهجورة تحت الانشاء بمساكن في مدينة السلام، وعند محاولة رفضه لذلك قام بإشهار سلاح أبيض "مطواه" وبمواجهته مما بث الرعب في نفسه وشل مقاومته وتمكن بتلك الوسيلة من اقتياده إلى احد العقارات غير المأهولة بالسكان وتعدى عليه بالضرب محدثا إصابته.

كما استندت المحكمة في حيثياتها إلى ماجاء بأقوال المجنى عليه عندما استمعت له على سبيل الاستدلال اقوال المجنى عليهم بأنه تقابل مع المتهم بالطريق العام وطلب منه مرافقته لاحد المنازل فرفض ذلك فقام باشهار سلاح أبيض في وجهه وتعدى عليه بالضرب واقتاده كرها إلى أحد إلى أحد العقارات تحت الانشاء غير ماهولة بالسكان.

واستندت المحكمة إلى تحريات المباحث التي أسفرت عن صحة الواقعة من قيام المتهم باستدراج الطفل المجنى عليه كرها تحت تهديد السلاح إلى مدخل أحد العقارات والتعدى عليه بالضرب محدثا إصابته قاصدا من ذلك هتك عرضه.

 

وكشف تقرير الطب الشرعى أن الإصابات الموصوفة بالرأس وأسفل العين اليسرى هي إصابات رضية تحدث من المصادمة الرضية بأجسام راضاه أيا كان نوعها والاصابات المثبته بالعضد الايسر هي سحجات احتكاكية تحدث من الاحتكاك بجسم خشنه أيا كان نوعها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عامل السجن المشدد 15 عاما خطف طالب السلام محكمة جنايات القاهرة المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

سيدة تلاحق زوجها بدعوى نفقة فرش وغطاء بعد هجره لها وتعرضها للابتزاز

أقامت زوجة دعوي متجمد نفقة فرش وغطاء عن 16 شهر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، طالبته بسداد مبلغ 140 ألف جنيه، وذلك بعد هجره لها وإجبارها علي ترك منزل الزوجية بالتهديد وتركها معلقة، لتؤكد:" زوجي أستولي علي منقولاتي ومصوغاتي ووزعهم علي شقيقاته- السبب الرئيسي في انفصالنا بسبب تحريضهم له-، مما دفعني لملاحقته بدعوي طلاق وحبس، في ظل إصراره علي عدم سداد النفقات ومساومته لي علي الحضانة مقابل التنازل عن حقوقي والنفقات".

وأشارت الزوجة بدعواها:"زوجي أعتاد معاملتي بشكل سيئ طوال 9 سنوات قضيتهم برفقته، وعندما طالبته بالطلاق ثار وقرر أن يتركني معلقة، وعنفني وأساء إلي، وحرمني من نفقاتي، وأثبت يسار حالته المادية وامتلاكه شركة تدر له مئات الآلاف سنوياً، بخلاف رفضه سداد النفقة الخاصة بأولاده، وعندما عقد جلسة ودية مع عائلته انهالوا علي بالضرب وحاولوا إجباري علي توقيع تنازل عن حقوقي، ولاحقوني بالسب والقذف بأبشع الألفاظ".

وأشارت الأم لأربعة أطفال:" تركني معلقة طوال 16 شهر، ورغم الإساءة من جانبه رفض تطليقي ورد حقوقي، وعاش حياته ونسي أطفاله، وتوعدني بأنني لن أري جنيه واحد منه،  وامتنع عن رد ثمن المنقولات التي بددها ووزعها علي أسرته، وتسبب لي بالضرر المادي والمعنوي ".

يذكر أن المادة رقم 76 مكررا فى القانون رقم 1 لسنة 2000، تنص فى فقرتها الأولى على أنه إذا أمتنع المحكوم عليه عن تنفيذ الحكم النهائى الصادر فى دعاوى النفقات والأجور وما فى حكمها جاز للمحكوم له أن يرفع الأمر إلى المحكمة التى أصدرت الحكم التى يجرى التنفيذ بدائرتها، ومتى ثبت لديها أن المحكوم عليه قادر على القيام بأداء ما حكم به، وأمرته بالأداء ولم يمتثل، حكمت المحكمة بحبسه مدة لا تزيد عن 30 يوما.

 







مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب بالشرقية للثلاثاء المُقبل للمرافعة
  • استئناف جنح ببورسعيد تُخفف الحكم على المتسبب في وفاة 3 طلاب جامعيين وسيدة لـ 4 سنوات
  • خنقته بقطعة قماش.. أسباب الحكم بإعدام سيدة أكتوبر المتهمة بقتل طفل
  • إحالة عاطل للجنايات لاتهامه بقتل عامل حاول سرقته في المطرية
  • سرقوا 8 ملايين جنيه.. المشدد 10 سنوات لتشكيل عصابى تعدوا على صاحب شركة وحفيده بالعجوزة
  • مخالفة لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم.. حيثيات الحكم على حسين الشحات لتعديه على الشيبي
  • بعد تعديه على الشيبي.. حيثيات الحكم على حسين الشحات
  • المشدد 3 سنوات لمتهم باستعراض القوة وإحراز سلاح نارى فى سوهاج
  • ننشر أسباب الحكم على المتهم بدهس طبيبة التجمع
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى نفقة فرش وغطاء بعد هجره لها وتعرضها للابتزاز