الثورة نت|

نظّم المجلس الطبي الأعلى اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بقصف العدو الصهيوني للمستشفيات والكوادر الطبية في قطاع غزة وآخرها جريمة الإبادة الجماعية بالمستشفى الأهلي المعمداني بالقطاع.

واعتبر المشاركون في الوقفة، الاستهداف المباشر والمتعمد لمرفق طبي وصحي مكتظ بمئات المرضى والجرحى والنازحين، جريمة حرب وإبادة جماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، وانتهاكاً صارخاً لكافة المبادئ والمواثيق الدولية والإنسانية.

وأدان بيان صادر عن الوقفة التي تقدّمها الأمين العام المساعد للمجلس الدكتور أمين الجنيد وتلاه أمين عام المجلس عبدالرحمن الحمادي، بأشد العبارات الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، بدعم أمريكا ودول الغرب.

وأكد البيان أن إصرار العدو الصهيوني في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين دونما أدنى مراعاة للقوانين والتشريعات والمواثيق الدولية التي تجرّم استهداف المنشآت المدنية بما فيها المنشآت الصحية والمستشفيات والمرافق الطبية، والكوادر الصحية والاسعافية وسيارات الإسعاف.

وأوضح أن هذه الجريمة وما سبقها من جرائم تأتي في سياق إمعان كيان العدو واستمراره في ارتكاب الجرائم، بغطاء أمريكي غربي .. محملاً أمريكا ودول الغرب ومجلس الأمن كامل المسؤولية إزاء جرائم الكيان الغاصب التي تحدث على مرأى ومسمع من العالم.

وطالب البيان، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الاضطلاع بدورها في مساعدة الفلسطينيين ومساندة جهود القطاع الصحي في قطاع غزة وإدانة هذه الجريمة والجرائم اليومية والضغط على العدو الصهيوني وقف جرائمه بحق الفلسطينيين والعمل على تقديم المساعدات بما فيها المساعدات الطبية لإمداد مستشفيات القطاع التي تعاني من نقص حاد لأبسط المستلزمات والأدوية، والسماح بدخولها بصورة عاجلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

احتجاجات متواصلة في إسطنبول تنديدا بمجازر الاحتلال في قطاع غزة (شاهد)

واصل مناصرو فلسطين في إسطنبول احتجاجاتهم رفضا لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وتنديدا بمجزرة الخيام التي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى في مدينة رفح الحدودية، حيث انطلقت ثلاث وقفات احتجاجية متزامنة في أنحاء مختلفة من المدينة.

وتجمع المتظاهرون في الوقفة الأولى، الثلاثاء، أمام مسجد كلية أصول الدين بجامعة مرمرة التركية تلبية لدعوة أطلقتها عدة منظمات مدنية بينها هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات "İHH"، وجمعيتي "أوزغور در" و"يدي هلال"، حسب وكالة الأناضول.

Refah bombalanırken soykırımcının jetlerine yakıt olan petrol Türkiye’den taşınıyor!

Özgür Filistin direnişinin emriyle İşgalci konsolosluk önünden tekrar sesleniyoruz:
İsraille tüm ilişkileri derhal kesin, bu kanlı işbirliğine artık son verin! pic.twitter.com/4Zj98SzqBf — Filistin İçin Bin Genç (@filistinicinbin) May 28, 2024 iSRAİL, Refah'taki saldırılarına devam ediyor!
İşgalcinin İstanbul'daki konsolosluğu önüne yürüyoruz.

SOCAR, Adana üzerinden İsrail'e petrol tedarikine devam ediyor!

ZORLU HOLDİNG, İsrail'deki elektrik santralleri ile soykırımcıya elektrik üretmeye devam ediyor! pic.twitter.com/70KfhBOEp3 — Filistin İçin Bin Genç (@filistinicinbin) May 28, 2024
وفي منطقة أوجلار، انطلقت مظاهرة مناصرة لفلسطين أمام حرم جامعة إسطنبول بتنظيم من "جمعية شباب الأناضول" و"الوقف الوطني للشباب".

وتظاهر آخرون أمام  جامعة البيروني في منطقة زيتن بورنو بتنظيم من "جمعية شباب الأناضول"، وفقا للأناضول.


وندد المتظاهرون بمجزرة الاحتلال الأخيرة بحق النازحين في مدينة رفح، وطالبوا بإنهاء العدوان الوحشي المتواصل ضد قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي.

ورفعوا المشاركون في الاحتجاجات الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، كما رفعوا لافتات كتب عليها شعارات مناصرة للشعب الفلسطيني.

❗️Gazze’deki zulme sessiz kalma! pic.twitter.com/D2PErJS8TZ — İHH (@ihhinsaniyardim) May 29, 2024
وخلال اليومين الماضيين، شهدت مدينة إسطنبول العديد من المظاهرات الحاشدة للتنديد بمجزرة رفح التي راح ضحيتها 45 شهيدا وعشرات المصابين إثر استهداف جيش الاحتلال خيام النازحين بشكل مباشر.

وتشهد العديد من الولايات التركية احتجاجات بوتيرة يومية ضد الاحتلال الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية الدموية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


ولليوم الـ236 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الإبادة الجماعية في غزة إلى 36224 شهيداً غالبيتهم نساء وأطفال
  • خالد الجندي: "الأزمات الدولية مش مخلية بركة في أي سلعة"
  • الشرطة السويدية تقمع مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين ومنددة بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس الطبي لرفع مستوي الخدمات الطبية
  • مجلس طبي الغربية يبحث معوقات سير العمل بالمستشفيات ووضع الحلول المناسبة لها
  • الرئيس الكوبي: الهجوم الصهيوني على مخيم النازحين في رفح وحشي وضد الانسانية
  • الجزائر تطالب مجلس الأمن بقرار يدعو العدو الصهيوني لوقف عدوانها على رفح
  • مجلس النواب يدين استمرار الصمت العربي إزاء مجازر العدو الصهيوني في رفح
  • مجلس النواب يدين الصمت العربي إزاء مجازر العدو الإسرائيلي في رفح
  • احتجاجات متواصلة في إسطنبول تنديدا بمجازر الاحتلال في قطاع غزة (شاهد)