قالت هيئة البث الإسرائيلي إن جيش الاحتلال يستعد للتحرك بريا في قطاع غزة، وذلك بعد مغادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن تل أبيب، بينما وصل عدد الشهداء الفلسطينيين إلى نحو 3500 شهيد وأكثر من 12 ألف جريح، أغلبيتهم أطفال ونساء، جراء تصعيد الغارات الإسرائيلية على القطاع.

وعقد المجلس العسكري الإسرائيلي المختص بإدارة الحرب على غزة اجتماعا، ليلة الأربعاء، دون الكشف عن فحوى ما دار فيه من مناقشات، وذلك عقب مغادرة بايدن.

وأوضحت الهيئة أن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يجري حاليا تقييما أمنيا للوضع مع أعضاء مجلس وزراء الحرب، مشيرة إلى أن وزير الدفاع يوآف جالانت تحدث عن ضرورة استعداد يشمل جبهة الشمال، لأن "حزب الله" اللبناني أقوى بـ10 مرات من حركة "حماس".

اقرأ أيضاً

غطاء للقتل.. تحذير من تداعيات غزو بري إسرائيلي محتمل لغزة

وكان بايدن قال إنه تحدث مطولا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن احتمالات الغزو البري لغزة وفيما إذا كانت هناك بدائل أخرى.

بدورها، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن مجلس وزراء الحرب أوضح لبايدن أن العملية البرية أمر لا مفر منه، وأن عدم تحقيق نصر حاسم سيضر بمكانة إسرائيل.

وكان الجيش الإسرائيلي استدعى مئات الآلاف من جنود الاحتياط وحشد قوات كبيرة على حدود قطاع غزة استعدادا لعملية برية محتملة ردا على عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وذلك بالتوازي مع حملة قصف غير مسبوقة أوقعت حتى الآن 3500 شهيد وأكثر من 12 ألف جريح.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: جو بايدن غزة عملية برية جيش الاحتلال الإسرائيلي حماس

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248

أعلنت مصادر طبية استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين اليوم الاثنين، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل لقطاع غزة، والذي دخل يومه الـ 248.

وأفادت المصادر، باستشهاد عدد من الأشخاص، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال المدفعي لمناطق عريبة، وخربة العدس، والحشاش شمال مدينة رفح، جنوب القطاع.

ولفتت المصادر، إلى استشهاد شخصين وإصابة آخرين، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة شمالا.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، غارات جوية على مدينة دير البلح وسط القطاع، ومنطقة أبو العجين، تزامنا مع قصف مدفعي شرق المدينة.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية، عشرات القذائف صوب شاطئ مدينة غزة، فيما فتحت مدفعيتها النار تجاه المنازل في حي تل الهوا جنوب غرب المدينة، وحي الزيتون، جنوب شرق المدينة.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تخشى من تصعيد كبير على الحدود اللبنانية
  • هيئة البث الإسرائيلية تكشف عن حوارات داخلية بين مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى بخصوص تصرفات نتنياهو
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر أمنية: نتنياهو يتصرف ضد المصلحة الوطنية
  • البث الإسرائيلية: جالانت يصوت ضد مشروع تجنيد الحريديم
  • عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • 3 وزراء في يوم واحد.. حكومة نتنياهو تتشظى بعد استقالة غانتس من مجلس الحرب الإسرائيلي ومعسكر اليمين يتهمه بـ “الانهزامي”
  • هيئة البث الإسرائيلية: اندلاع حريق في مستوطنة أودم شمالي البلاد جراء قصف صاروخي من لبنان
  • الأسيرة الإسرائيلية المفرج عنها: جيشنا قصف منزلا كنت فيه وقتل أسيرين
  • هيئة البث الإسرائيلية: جانتس سيعلن استقالته من حكومة الحرب مساء اليوم
  • «الزكاة والضريبة» تنفذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو الماضي