شهد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، فعاليات الندوة التعريفية التي نظمتها الأكاديمية الوطنية للتدريب، بالتعاون مع القليوبية ضمن برنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية» الذي تقدمه الأكاديمية بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ لتأهيل السيدات بغرض تمكينهن اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا؛ للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية والمشاركة الإيجابية في المجتمع المصري.

الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء فلسطين 

وبدأت الندوة بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء فلسطين، ورحب اللواء عبدالحميد الهجان، بأعضاء فريق الأكاديمية الوطنية للتدريب، وعلى رأسهم اللواء إيهاب حامد، مثمنًا الدور الكبير الذي تقوم بها الأكاديمية على كافة المستويات بقيادة الدكتورة رشا راغب.

وأعرب عن اعتزازه وفخره بهذا الصرح المتميز ومنارة للعلم والتدريب والتأهيل، واستطاع خلال فترة وجيزة، تخريج كوادر شبابية نجحت في تقلد مناصب قيادية، تحت رعاية ودعم واهتمام من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي راهن على الشباب وأتاح لهم الفرصة للتمكين والقيادة، وإثبات وجودهم وإبراز طاقاتهم وقدراتهم في العمل العام.

تخريج كوادر شبابية

وأعرب محافظ القليوبية عن حرصه للمشاركة في هذه الفعالية، التي تأتي في إطار توجه القيادة السياسية بأهمية منح المرأة مكانتها اللائقة بعد عقود من التهميش تمثلت في نظرة تقليدية خاطئة تنتقص من دورها وأهميته في المجتمع، مشيرًا إلى أنّ المرأة المصرية حظيت في عهد الرئيس السيسي باهتمام ودعم وتقدير غير مسبوق على كل المستويات والأصعدة، وأصبحت مُشَاركة المرأة المصرية بكل فئاتها في تنمية الوطن من أولويات القيادة السياسية والذي ظهر بشكل واضح في وجود وتقلد المرأة مناصب قيادية عليا على مستوى الوزارات أو المحافظات والبرلمان.

وأضاف المحافظ أنّ المرأة شريك وطني حقيقي ولها دور فاعل في كل مجالات، مشيرا إلى أنّ القليوبية تزخر بالعديد من القيادات النسائية المتميزة في مختلف القطاعات، كما تعمل المحافظة وقطاعاتها المختلفة دائمًا على توفير بيئة عمل محفزة تشجع المرأة على الاستمرار في مسيرتها الوظيفية، وتطوير مهاراتها القيادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها المرأة بنها

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد ناصر بمدينة بنها

أدى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، صلاة عيد الأضحى المُبارك وسط جمع كبير من مواطني القليوبية وزائريها، بحضور الأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها والاستاذ الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها الاهلية، ، والدكتور سمير حماد نائب المحافظ واللواء عبد الفتاح القصاص نائب مدير أمن القليوبية ، واللواء ايهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد أ.ح محمد طلبة المستشار العسكري للمحافظة، و محمد مرعي رئيس مركز ومدينة بنها، وفضيلة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، وفضيلة الدكتورسعيد أحمد  خضر رئيس المنطقة الازهرية بالقليوبية والمهندس علي عوده وكيل وزارة الإسكان بالقليوبية، و حلمي الزهيري وكيل وزارة التموين بالقليوبية ، وعدداً من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.


ومن جانبه، قدم محافظ القليوبية التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ولجميع أهالي وأبناء المحافظة، معرباً عن سعادته بالتراحم والمودة بين المواطنين،  داعيا المولى عزوجل أن يعيد هذه الأيام على أمتنا الإسلامية ومصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات .
حيث القي أمام  مسجد ناصر ببنها خطبة العيد عن فضل ايام العيد ووقفة عرفات ودعي الحاضرون الي التسامح ونشر قيم المحبة وطاعة الوالدين مثلما فعل اسماعيل عليه السلام مع ابيه ابراهيم .. وكذا التزاور وصلة الرحم يجب الا تقتصر فقط علي ايام العيد وانما علي مدار العام والحرص على إدخال البهجة والسرور على الناس جميعا وخاصة الفقراء واليتامى والمساكين وذوى الحاجة.. واختتم الإمام خطبته بالدعاء الي مصر ، داعيا المولي عز وجل ان يديم علينا نعمة الامن والامان.


وقام المحافظ بجولة تفقدية على كورنيش النيل بمدينة بنها لتقديم التهنئة لأبناء المحافظة، وقام بتوزيع الورود علي الاطفال والمصلين تعبيرا عن فرحة العيد في جو يسوده المحبة والألفة وقد أعرب المواطنين عن سعادتهم لتواجد المحافظ بينهم وحرصه على التقاط الصور التذكارية للتهنئة بالعيد .
ومن الجدير بالذكر ان مديرية أمن القليوبية كثفت من تواجد رجال الشرطة بمحيط المساجد والساحات والشوارع المؤدية لها، كما تواجدت عدد من الدوريات والكمائن الثابتة والمتحركة، في ظل انتشار رجال المرور بكافة الأحياء لتنظيم حركة السيارات ومنع التكدس المروري

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالقليوبية
  • التصريح بدفن جثة طفل قٌتل على يد زوجة أبيه في القليوبية
  • أمانة التحالف الوطني بالقليوبية توزع الهدايا على المصليين بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد ناصر بمدينة بنها
  • القليوبية تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • المغرب الثالث عربياً في مؤشر تمثيلية المرأة في الحياة السياسية
  • إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين ملاكي بالقليوبية
  • «رياضة القليوبية» تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • إصابة 5 أشخاص في تصادم سيارتين على الطريق الزراعي بالقليوبية
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالطريق الزراعي بالقليوبية