زنقة 20 | متابعة

أعلنت رئاسة الجمهورية الجزائرية في بيان لها، عن تأجيل زيارة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الى ولاية الجلفة.

وجاء في بيان الرئاسة الجزائرية :“نظرا للتطورات الخطيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة جراء تواصل وحشية القصف الصهيوني المدمر على قطاع غزة و الذي خلّف مئات القتلى والجرحى في صفوف الأطفال و النساء و المدنيين العزل باستهداف المباني و المدارس و المساجد والمستشفيات بأطنان من القنابل.

ونظرا لهول المجازر التي لم يسبق لها مثيل، رأى السيد رئيس الجمهورية أن هذه الظروف ليست مناسبة للقيام بزيارة تفقدية لولاية الجلفة، وقرر تأجيلها إلى وقت لاحق”.

بيان الرئاسة الجزائرية أثار سخرية على مواقع التواصل الإجتماعي، بحيث أن ولاية الجلفة لا تبعد على العاصمة سوى ثلاث ساعات ، وعلق أحدهم بالقول : “ولاية الجلفة مافيهاش الجزيرة و بالتالي مايقدرش يتابع التطورات”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي مع رئيس المجلس الأوروبي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع رئيس المجلس الأوروبي "شارل ميشيل"، وذلك بالبحر الميت على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة.

تفاصيل اللقاء

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تأكيد متانة وعمق العلاقات والشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، خاصة عقب ترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة مؤخرًا، مما يفتح الباب أمام مزيد من تعزيز التعاون في ضوء الروابط والمصالح المشتركة التي تجمع الجانبان.

ماذا يفعل غير المقتدر على إخراج صدقة؟.. سعد الهلالي يوضح خبير: مشروع تطوير رأس الحكمة أعطانا مساحة للتنفس.. ولكن لم يحل الأزمة الاقتصادية

كما تناول اللقاء الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خاصة التطورات في قطاع غزة، حيث تم تأكيد أهمية تضافر كافة الجهود للتوصل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة إلى كافة مناطق القطاع، مع التحذير من التداعيات الكارثية الأمنية والإنسانية الناتجة عن توسيع العمليات العسكرية في المناطق المكتظة بالمدنيين، حيث أشاد رئيس المجلس الأوروبي في هذا الصدد بجهود الوساطة المصرية، مشددًا على دعم الجانب الأوروبي لكافة الجهود التي من شأنها أن تحمي المدنيين وتسهم في معالجة الأزمة الإنسانية التي يعانيها أهالي القطاع.

كما تم تأكيد أهمية تكاتف الجهود الدولية لتطبيق حل الدولتين وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، بوصفه السبيل نحو تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، والضمان لمنع تجدد وتوسع الصراع مستقبلا.

مقالات مشابهة

  • عطاف يسلّم رسالة خطية من الرئيس تبون إلى نظيره التركي أردوغان 
  • الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي مع رئيس المجلس الأوروبي
  • زيارة هامة لوزير السكن إلى إليزي
  • عاجل - مباشـر الآن.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم في العاصمة الإدارية (تفاصيل)
  • سيدة أعمال تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة الجزائرية
  • سيدة أعمال جزائرية تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة
  • الجزائر.. سعيدة نغزة تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة
  • «صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول
  • بعد اختفاء طائرة نائبه و9 آخرون ..رئيس مالاوي يلغي رحلته إلي جزر البهاما
  • زيارة للتضامن مع فلسطين.. المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا كنسيا من تشيلي