عبرتالفنانة ليلي علوي عن حزنها وأسفها لما تشهده الأراضي الفلسطينية من قصف ودمار خاصة في قطاع غزة.

وشاركت ليلي علوي صورة عبر حسابها ىالرسمي بموقع إنستجرام، وعلقت عليها قائلة: «في الأيام الصعبة اللي بنعيشها لازم نتكاتف ونتعاون ونتحد في وش كل محاولة للعبث بأراضينا أو محاولة طمس القضية الفلسطينية اللي هتفضل طول عمرها قضية مصر الأولى اللي عمرها ما اتخلت عن أشقائها في أي ظرف من الظروف».

مؤكدة أن هذه المحاولات ستنتهي بالفشل.

View this post on Instagram

A post shared by LailaElouiOfficial (@lailaelouiofficial)

وأضافت ليلي علوي: طول الوقت من خلال قيادتنا الحكيمة والقوية قادرة ترد العدوان عننا وعمرها ما قبلت المساس بينا أو بكرامتنا وأراضينا… واللي بيحصل في غزة من مجازر واستباحة للدماء هو عار على الإنسانية كلها ولا يمكن استمرار السكوت عليه في ظل الظروف الطاحنة التي يمر بها أهلنا هناك».

وتابعت: «لذا، أفوض أنا ليلى أحمد علوي الرئيس عبد الفتاح السيسي لحماية أرض مصر من المخاطر وتجنب انهاء مسيرة السلام التي مر عليها عقود…وحماية سيناء من تحويلها لعمليات عسكرية…حماية الفلسطينيين وضمان البقاء عليهم في أراضيهم فليس هناك دولة بلا شعب».

أخر أعمال ليلي علوي

ومن ناحية أخرى، تستعد الفنانة ليلى علوي، للمشاركة في فيلم «جوازة توكسيك»، بالتعاون مع الفنان بيومي فؤاد، ويعد هذا التعاون هو الـ 3 بينهما بعد فيلم «شوجر دادي»، وفيلم «ماما حامل».

فيلم جوازة توكسيك

ومن المقرر بدء تصوير مشاهدها في فيلمها الجديد «جوازة توكسيك»، خلال الأسبوعين القادمين، استعدادًا لعرضه في النصف الأول من العام الجديد 2024، والفيلم لايت من تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم.

اقرأ أيضاًإيرادات فيلم «شوجر دادي» لليلي علوي تقترب من 2 مليون جنية

«صبرا».. محمد رمضان يوجه رسالة جديدة للشعب الفلسطيني | صورة

محمود حجازي بعد قصف مستشفى غزة: «الطيب مات والقاتل عاش»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليلى علوي ليلي علوي الفنانة ليلى علوي غزة وفلسطين ليلي علوي لیلی علوی

إقرأ أيضاً:

محامو المغرب ينفذون وقفات رافضة للحرب ومناصرة لفلسطين

نظم جمعية هيئات المحامين بالمغرب اليوم الثلاثاء وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني رفضا للحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ تسعة أشهر، ودعما للشعب الفلسطيني في مواجهة "حرب الإبادة" التي يتعرض لها.

وأكدت الجمعية في بيان لها، على اعتزازها بمواقف المحامين والمحاميات المغاربة والشعب المغربي الداعمة للقضية الفلسطينية، معلنة عن انخراطها في آلياتها من أجل مناصرة القضية الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني.

واستمرت الوقفة التضامنية من الساعة الحادية عشر صباحا إلى الساعة الثانية عشر ظهرا، شارك فيها جميع المحاميات والمحامين بكافة الهيئات المغربية الذين عبروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ودعمه في نضاله العادل.

وتأتي هذه الوقفة في ظل التصعيد الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة، والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين الفلسطينيين، ما أثار موجة من التنديد والاستنكار على المستويات المحلية والدولية.



وقال المحامي بهيئة الدار البيضاء والفاعل الحقوقي مولاي سعيد العلوي، في تصريحات لصحيفة "الأيام" المغربية: "إن وقفات جمعية هيئات المحامين بالمغرب، تأتي في سياق دولي يتسم بالتضامن مع القضية الفلسطينية في ظل حرب اللاهوادة التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين دونما احترام للمبادئ السامية لحقوق الإنسان، وفي تحد صارخ لقرارات مجلس الأمن التي دعت للوقف الفوري للحرب على قطاع غزة".

وأضاف العلوي: "إن المحامين بدورهم عبروا عن رفضهم لهذه الحرب واصطفافهم إلى جانب عدالة القضية الفلسطينية"، مبينا أن "المحامين يوجدون في عمق الاهتمام بالقضية الفلسطينية والتعبير عن التضامن الذي هو واجب إنساني أولا".

وبعد أن أوضح أن الأسابيع القليلة الماضية شهدت تنظيم عدة وقفات تضامنية في مختلف الهيئات للتعبير عن الرفض لهذه الحرب، أكد العلوي، أن هذه الوقفات تأتي "استشعارا من المحامين لكون أبسط حقوق الإنسان، قد تم انتهاكها في هذه الحرب التي استمرت لشهور طويلة".

وأعرب المحامي بهيئة الدار البيضاء والفاعل الحقوقي، عن أسفه لاستمرار معاناة الشعب الفلسطيني أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي، من خلال تهجير الآلاف منهم خارج بيوتهم وما نتج عن ذلك من تشريد العائلات في ظروف إنسانية ومعيشية قاسية.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي على غزة يتواصل رغم قرار مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

إقرأ أيضا: تظاهرة حاشدة في مدينة المحمدية المغربية نصرة لغزة ومناهضة للتطبيع

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. ليلى علوي تعلق على “الموقف المحرج” بعد قبلة عمرو دياب
  • ليلى عبد اللطيف تتصدر المشهد مجدداً.. نبوءتها عن شيرين عبد الوهاب تحققت!
  • بعد الفوز بمقعد في البرلمان الأوروبي.. من هي ريما حسن صاحبة الأصول الفلسطينية؟
  • تحقق توقعات ليلى عبداللطيف بشأن خطوبة شيرين قبل 6 أشهر.. ماذا قالت؟
  • ليلى علوي تعلق على الموقف المحرج بعد قبلة عمرو دياب
  • بعد الإعلان رسميًا عن النبأ.. ليلى عبد اللطيف تتوقع خطوبة شيرين عبد الوهاب يناير الماضي
  • أول تعليق لـ ليلى علوي بعد موقفها المحرج مع عمرو دياب .. فيديو
  • ليلى علوي بعد تعرضها لموقف مُحرج من عمرو دياب .. "هو اللي بادر بالسلام"
  • محامو المغرب ينفذون وقفات رافضة للحرب ومناصرة لفلسطين
  • موقف رئيس الأرجنتين يثير غضب الدول العربية