الوطن | متابعات

زار  وزير العمل والتأهيل مكتب العمل والتأهيل في قمينس يوم  الأربعاء، استجابةً لتوجيهات  رئيس مجلس الوزراء الدكتور أسامة حماد بزيادة كفاءة الأداء في الوزارات والمؤسسات الحكومية

وأشار  الوزير إلى دعم غير محدود من قبل  رئيس مجلس الوزراء. وتحقيقًا لهذا الهدف، تم تجهيز المكاتب بالأجهزة اللازمة.

وتحدث عن التحديات التي واجهت الوزارة بمجموعة من المجالات مثل تداخل الخدمات بين وزارة العمل ووزارة الخدمة المدنية وقضايا العملة الوافدة والتأهيل والتدريب والشركات المتعثرة. وأشار إلى أنه تم التعاون مع المملكة الأردنية لوضع خطة لحل هذه المشكلات.

وتم إرسال أكثر من ثلاثين متدربًا إلى المملكة الأردنية للحصول على دورة في تكنولوجيا المعلومات. وسيتم تنفيذ خطة تدريبية داخلية في المستقبل القريب.

أعضاء الوفد الاستشاري الأردني عبروا عن شكرهم لحسن الاستقبال وكرم الضيافة، وأعربوا عن تعازيهم لضحايا الفيضانات والسيول في المنطقة الشرقية. وأعربوا عن سعادتهم بالمشاركة في وضع الخطط الاستراتيجية للوزارة لحل العديد من المشكلات.

في ختام الاجتماع، أصدر  الوزير تعليمات لإدارة المشروعات بالوزارة بشأن إعداد مقايسة لصيانة مكتب العمل والتأهيل في قمينس بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في البلدية.

الوسومالإعصار الوفد الأردني درنة قمينس ليبيا مكتب العمل وزير العمل

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الإعصار الوفد الأردني درنة قمينس ليبيا مكتب العمل وزير العمل العمل والتأهیل مکتب العمل

إقرأ أيضاً:

الحلبي عرض مع مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية مشاريع التعاون

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي مع مديرة مكتب لبنان في الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية كاترين بونو والمستشارة في السفارة لشؤون التعاون والعمل الثقافي سابين سورتينو والمستشارة المساعدة إيزابيل بيكو، في حضور المدير العام للتربية عماد ألأشقر، مديرة مكتب الوزير رمزة جابر والمستشار الإعلامي البير شمعون. وتناول البحث متابعة مشاريع التعاون مع الوكالة أكان مع المديرية العامة للتربية او مع المركز التربوي للبحوث والإنماء.

وشكر وزير التربية بونو التي شارفت فترة تكليفها بمسؤوليات الوكالة في لبنان على نهايتها، معبرا عن تقديره الكبير لجهودها مع فريق العمل في الوكالة والسفارة لكل ما فيه "دعم وزارة التربية تقنيا وعبر المشاريع"، وتمنى لها "النجاح في مسيرتها المقبلة وفي حياتها الشخصية".

واكد أن "الإمتحانات الرسمية واحدة لكل المرشحين في لبنان، وقد تم إعداد العدة لها وستجرى في الموعد المحدد لها ابتداء من 29 الحالي".

من جهتها، لفتت بونو الى متابعة فريق العمل مشاريع التعاون مع وزارة التربية، مؤكدة "أهمية الإلتزام والانخراط في عملية النهوض التربوي من جانب الوزير وكل فريق العمل في الوزارة، بناء على الأولويات"، مشيرة إلى "نجاح الوزير في تحريك الموارد المالية من الخزينة اللبنانية لدعم انتاجية المعلمين".

وعددت برامج التعاون مع الوزارة والمركز التربوي ودعم الخبرات الوطنية وتدريب المعلمين وتمويل الدراسات المتعلقة بتعزيز القيادة لدى مديري المدارس الرسمية.

ثم استقبل الحلبي لجنة تمثل المتعاقدين في الأساسي والثانوي ضمت حسين سعد ومنتهى فواز، وتسلم منها درعا تكريمية.

ونقلت اللجنة لوزير التربية "استعداد المتعاقدين للامتحانات الرسمية، وشكرهم له على كل الإنجازات التي تحققت للمتعاقدين وهي تتم للمرة الأولى في تاريخ التعاقد في لبنان".

من جهته، أكد الحلبي على "دور الأساتذة المتعاقدين في النهوض بالتعليم الرسمي على غرار زملائهم في الملاك"، مشيرا الى سعيه لتأمين الإنتاجية لأشهر الصيف، معربا عن تقديره "لانخراطهم جميعا في ورشة الامتحانات الرسمية لتتويج العام الدراسي بالشهادة الرسمية".

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية رفقة الوفد الوزاري يؤدون صلاة عيد الاضحى المبارك بجامع الجزائر
  • وزارة العمل الليبية تواصل تسليم حوافظ المرتبات لمندوبي الشركات المتعثرة والمنسحبة
  • تعاون بين مكتب الذكاء الاصطناعي و«سامسونج»
  • حجاج الإمارات يتوافدون على «منى» لقضاء «يوم التروية»
  • استخدام تطبيق الحاج الأردني لتسهيل تواصل الحجاج مع البعثة الأردنية
  • هجرة العقول والكفاءات الأردنية: واقع مرير وحلم مؤجل
  • عمر الدرعي يزور حملة حج مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء
  • الحلبي عرض مع مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية مشاريع التعاون
  • وفد جامعة الدفاع الصيني يزور كلية الدفاع الوطني
  • “أرحومة” يتابع انطلاق المرحلة الثانية من التدريب الداخلي بوزارة العمل والتأهيل