غُرّم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب 5 آلاف دولار، الجمعة، بسبب منشور "مهين" بحق موظفة في محكمة نيويورك، حيث يحاكم مدنيا بتهمة الاحتيال المالي في إدارة إمبراطوريته العقارية.

وخلال الجلسة التي تغيب عنها ترامب، ذكر القاضي آرثر إنغورون أنه سبق أن منع منذ اليوم الثاني للمحاكمة في 3 أكتوبر، جميع الأطراف من مهاجمة فريقه، بعد منشور اعتبر "مهينا" لمساعدته في المحكمة على حساب الملياردير الجمهوري في شبكته الاجتماعية "تروث سوشال".

وأضاف القاضي أنه تم حذف المنشور، لكن "رغم الأمر الواضح، علمت مساء أمس أن المنشور المخالف لم تتم إزالته مطلقا من موقع دونالد ترامب الإلكتروني (DonaldJTrump.com) وأنه ظل على هذا الموقع طوال الـ17 يوما الماضية"، قبل أن يتم "سحبه في ساعة متأخرة من مساء أمس (الخميس) فقط استجابة لرسالة بريد إلكتروني من هذه المحكمة"، بحسب تصريحات نقلتها وسائل إعلام أميركية وأكدها لـ"فرانس برس" متحدث باسم المحكمة.

وفي قرار صدر بعد ظهر الجمعة، أكد القاضي أنه كان عقد جلسة جانبية مع دونالد ترامب في 3 أكتوبر، وأن الأخير أكد له أنه لن يفعل ذلك مرة أخرى.

واعتبر القاضي أن دونالد ترامب "تم تحذيره بشكل كاف من عواقب انتهاك" الحظر، لكن بما أن هذه هي المرة الأولى، ومع تأكيد الفريق القانوني للرئيس السابق أن المنشور بقي على الموقع "بشكل غير مقصود"، فقد فرض "غرامة رمزية" بقيمة 5 آلاف دولار.

وحذر القاضي من أن "الانتهاكات المستقبلية، سواء كانت مقصودة أم غير مقصودة، ستعرض مرتكب الجريمة لعقوبات أشد بكثير"، مشيرا إلى غرامات "أشد" على ترامب أو حتى توجيه تهمة ازدراء المحكمة له و"ربما وضعه رهن الاحتجاز".

وتابع آرثر إنغورون: "في المناخ السائد، يمكن للأكاذيب التحريضية أن تؤدي، وقد أدت في بعض الحالات، إلى أضرار جسدية خطيرة أو ما هو أسوأ من ذلك".

وبسبب تصريحاته الحادة في كثير من الأحيان، مُنع دونالد ترامب أيضا من الإدلاء بتصريحات عامة تستهدف المدعين العامين وموظفي المحكمة والشهود في المحاكمة الجنائية المقبلة في واشنطن بتهمة محاولة عكس نتائج الانتخابات الرئاسية 2020.

وهذا إجراء اتخذته القاضية لاحتواء مخاطر التهديد والترهيب والمضايقة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات دونالد ترامب ترامب الاحتجاز واشنطن محكمة نيويورك تغريم دونالد ترامب أخبار أميركا منشور مهين غرامة دونالد ترامب ترامب الاحتجاز واشنطن دونالد ترامب دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

احمر وجهه وتوجه لنجله.. هكذا تلقى ترامب الحكم بإدانته في نيويورك

كشفت مراسلة شبكة "سي أن أن" عن رد فعل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعد إصدار هيئة المحلفين قرارا بإدانته في قصية تزوير أوراق مالية.

وقالت المراسلة؛ "إن الحضور كانوا يعتقدون بأن المحكمة ستنتهي في نهاية اليوم دون صدور حكم، ثم عاد القاضي إلى المنصة قائلا؛ إن هيئة المحلفين لديها مذكرة أخرى وتوقيتها، وأنها تتضمن حكما وأنهم بحاجة إلى 30 دقيقة إضافية".

وأضافت: "تغير المزاج بالكامل داخل قاعة المحكمة حيث كان ترامب يضحك مع محاميه، تود بلانش حتى بدا الأمر وكأنهم اعتقدوا أن الجلسة ستنتهي دون حكم، وبعد أن قرأ القاضي الملاحظة، تغير كل شيء. أصبح صامتا للغاية وطوى ذراعيه على صدره، وأصبح الوضع مختلفا تماما داخل قاعة المحكمة".

إظهار أخبار متعلقة



وتابعت: "عندما عاد أعضاء هيئة المحلفين إلى القاعة، لم ينظر أي منهم إلى دونالد ترامب، هذا أمر طبيعي، فهم عادة لا يفعلون ذلك، لكنهم توجهوا جميعا نحو مقاعدهم وجلسوا، ثم طلب منهم ضابط المحكمة قراءة الحكم، لذا وقف قائدهم ومعه ميكروفون، فمر على جميع التهم الـ 34 قائلا مذنب، ثم بعد ذلك سألهم ضابط أمن المحكمة ما إذا كان هذا بالإجماع من قبل جميع المحلفين، فأجابوا قائلين نعم بصوت مسموع في قاعة المحكمة".

ومضت المراسلة قائلة: "في تلك اللحظة، تمكنا أخيرا من إلقاء نظرة جيدة على وجه ترامب، كان أحمر وعابسا حيث بدا منزعجا، وبينما كان يسير نحو الممر الذي يفصل المكان الذي يجلس فيه عن المنطقة المشتركة حيث يجلس بقيتنا، كان ابنه إيريك ترامب، يجلس في المقعد الأول، لذا اقترب دونالد ترامب منه وصافحه بقوة، ثم عندما كان يمشي بجانبه، ربت إريك ترامب على ظهر والده".

وختمت قائلة: "كانت بالتأكيد مفاجأة لدونالد ترامب وفريقه. وشيء لم يتوقعوه بناء على التغيير في تصرفاتهم، وبالتأكيد لحظة مهمة لترامب حيث بدا منزعجا من نتيجة هذه المحاكمة".

إظهار أخبار متعلقة



والخميس، أدانت محكمة جنائية أمريكية في نيويورك الرئيس السابق دونالد ترامب باتهامات تتعلق بتزوير وثائق مالية.

وذكرت هيئة المحلفين في المحكمة الجنائية بنيويورك، أن ترامب مذنب بـ 34 اتهاما في قضية تزوير الوثائق المالية.

وأدانت هيئة المحلّفين ترامب بكلّ التّهم الـ34 الموجهة إليه في قضية دفع أموال بطريقة غير قانونية، مقابل صمت ممثلة أفلام إباحية.

ويأتي القرار قبل خمسة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية، التي يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • ترامب يكشف أن ميلانيا قرأت تفاصيل علاقته الجنسية مع دانيالز خلال محاكمته
  • بنك السودان المركزي يصدر منشور وتوجيهات جديدة للمصارف
  • احمر وجهه وتوجه لنجله.. هكذا تلقى ترامب الحكم بإدانته في نيويورك
  • أحمر وجهه وتوجه لنجله.. هكذا تلقى ترامب الحكم بإدانته في نيويورك
  • دونالد ترامب.. قصة وكواليس تهم الرئيس السابق وموعد تلاوة الحكم
  • بايدن: دونالد ترمب يهدد ديمقراطيتنا
  • ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار"
  • تعليق ترامب بعد ادانته بـ 34 تهمة
  • بيسكوف تعليقا على الاتهامات الموجهة لترامب: ثمة محاولة للقضاء على المنافسين
  • بيسكوف يصف الاتهامات الموجهة لترامب بأنها محاولة للقضاء على المنافسين