فى إطار مشاركة مصر فى الدورة الثالثة لمنتدى «الحزام والطريق للتعاون الدولى»، المقام بالعاصمة الصينية بكين والتى ترأسها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، التقى الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى وقيادات الوزارة بمسئولى شركة هواوى لتكنولوجيا التقنية الرقمية.. حضر اللقاء من جانب شركة هواوى «جيم ليو» الرئيس التنفيذى لهواوى بمصر و«فليكس شى» الرئيس التنفيذى لقطاع المؤسسات بالإضافة إلى ممثلين عن فريق الشركة من مصر والمقر الرئيسى.

وتناول الاجتماع الاطلاع على أحدث التقنيات المقدمة من شركة هواوى العالمية المتخصصة فى مجال البنية التحتية المتطورة والحوسبة السحابية؛ كما تم استعراض مجالات عمل الشركة فى العديد من المطارات العالمية ومن أهمها مطارى هونج كونج وشانجى الدوليين بالإضافة إلى الخدمات المتطورة لتقنية الذكاء الاصطناعى فى مجال الطيران المدنى.

رقمنة الخدمات الإلكترونية

وفى هذا السياق، أعرب الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى عن تقديره لهذا اللقاء المثمر؛ والذى يأتى فى إطار حرص الوزارة على إدخال كافة التقنيات الحديثة والمتطورة فى مختلف أنشطة الطيران المدنى، والتعرف على سبل الاستفادة من الخبرات والإمكانات التى تمتلكها الشركة؛ مؤكدًا أهمية استخدام ورقمنة الخدمات الإلكترونية فى مختلف المجالات بما يتماشى مع استراتيجية وزارة الطيران نحو التحول الرقمى والاعتماد على منظومة الذكاء الاصطناعى، والاستفادة من خبرة الشركة وإمكانياتها فى تقديم الحلول التقنية بما يحقق المرونة والسرعة والكفاءة ويتواكب مع المتغيرات العالمية لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين عبر المطارات المصرية وبما يعزز المكانة الريادية التى تحظى بها مصر على خريطة المطارات العالمية.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل فرق عمل مشتركة بين الجانبين تقوم بدراسة وبحث مجالات التعاون الثنائى والتى تهدف إلى قيام الشركة بالمشاركة فى تطوير البنية التحتية لقطاع الطيران المدنى وخدمات الحوسبة السحابية.

ومن جانبهم أشاد مسئولى شركة «هواوى» بأهمية هذا اللقاء، معربين عن شكرهم وتقديرهم لوزير الطيران المدنى على الجهود الفعالة التى تقوم بها الوزارة خلال الفترة الحالية لتطوير منظومة النقل الجوى فى مختلف الأنشطة وبخاصة الاهتمام بمشروعات تطوير البنية التحتية للمطارات المصرية وتحديث نظم الملاحة الجوية والاتصالات بما يتيح الفرصة أمام الشركة لإبرام شراكات فعالة وواعدة مع الجانب المصرى فى مجال التكنولوجيا الرقمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بكين رئيس مجلس الوزراء وزير الطيران المدنى هواوى الطیران المدنى

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يؤكد حرص الحكومة على تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لتصنيع الإلكترونيات

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت حرص الحكومة على تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لتصنيع الإلكترونيات وتهيئة بيئة داعمة لنمو الاستثمارات في مجال صناعة الإلكترونيات من خلال تقديم التسهيلات المطلوبة في ضوء المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات".

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، مع جون فرانسوا باريل الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة "إتش إم دى العالمية HMD Global، الشركة الأم وصاحبة ترخيص العلامة التجارية نوكيا Nokia Mobile، خطط الشركة التوسعية في مصر وتعزيز أنشطة تصنيع وتصدير الهواتف المحمولة التقليدية والذكية لصالح العلامة التجارية "نوكيا" انطلاقا من مصنع الشركة المصرية لصناعات السليكون بالمنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة.

وأشار الدكتور عمرو إلى اهتمام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتشجيع إقامة شراكات بين الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع الهواتف المحمولة والشركات المحلية على النحو الذي يسهم في نقل المعرفة وخلق فرص عمل للشباب بالإضافة إلى توطين صناعة الإلكترونيات وبالتالي تقليل الواردات وزيادة مساهمة هذه الصناعة الهامة في الاقتصاد.

وأضاف أن مصر نجحت خلال السنوات القليلة الماضية في جذب عدد من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع الإلكترونيات للاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، مشيدا بخطط الشركة التوسعية لتصنيع الهواتف المحمولة التقليدية والذكية بالتعاون مع شريك محلى وبالاعتماد على الشباب المصري في الصعيد.

من جانبه، أكد جون فرانسوا باريل، التزام الشركة بخططها التوسعية لتصنيع الهواتف المحمولة التقليدية والذكية في مصر وذلك بناء على الاتفاقية الموقعة مع الشركة المصرية لصناعات السليكون "سيكو".

وأشار إلى التزام الشركة بخططها خلال عامي 2024 و2025 والتي تستهدف تصدير 4 ملايين هاتف سنوياً إلى الأسواق الإفريقية، بالإضافة إلى تصدير 600 ألف هاتف سنوياً إلى أسواق شمال إفريقيا، مؤكدا أن الشركة ستخصص مليوني هاتف للاستهلاك المحلى بالسوق المصرية.

وأضاف باريل أن الشركة تعتزم جعل مصر مركزا إقليميا لتصنيع وتصدير هواتفها المحمولة لأسواقها الخارجية وتحرص على زيادة القيمة المضافة ونسبة المكون المحلى في منتجاتها التي يتم تصنيعها بمصر.

وأوضح أن قرار الشركة بالتوسع في عملياتها يأتي نتيجة ازدهار مناخ أعمال تصنيع الإلكترونيات في مصر والذي شهد تطورا ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، مدعوما بمجموعة من العوامل على رأسها تطور البنية التحتية والدعم الحكومي المتميز لهذه الصناعة بما ساهم في خلق مناخ استثماري جاذب لكبريات الشركات العالمية.

حضر الاجتماع آلان ليجون رئيس قسم العمليات بشركة "إتش إم دى" العالمية، وسانميت سينغ كوتشار نائب رئيس الشركة بمنطقة أسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، والمهندس محمد سالم رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعات السليكون "سيكو"، والمهندس ياسر عبد البارى رئيس برنامج صناعة الإلكترونيات بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • الرئيس الصومالي يبحث مع وزير الخارجية النرويجي سبل تعزيز التعاون
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى شركة نوكيا خططها التوسعية فى تصنيع الهواتف المحمولة فى مصر
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى نوكيا استراتيجية تصنيع الهواتف فى مصر
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسئولى نوكيا العالمية خططها التوسعية فى تصنيع الهواتف
  • وزير الاتصالات يؤكد حرص الحكومة على تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لتصنيع الإلكترونيات
  • وزير الاتصالات يبحث توسع نوكيا فى تصنيع الهواتف المحمولة بمصر وتصديرها