نشرت قناة “السعودية” فيديوجراف، أوضحت فيه القيمة التاريخية لقصر المربع الذي يعد أحد أهم المقرات الرئيسية لسكن أفراد الأسرة الحاكمة.

وذكرت أن قصر المربع تم تأسيسه بأمر من الملك المؤسس “عبد العزيز آل سعود”، وانتقل الملك للعيش فيه عام 1939 ليكون مقرا لسكنه مع أفراد أسرته.

وبينت أن القصر يقوم على مساحة 1.

680 م، وقد تميز ببناء مربع الشكل محاط بالأسوار توزعت فيه 32 غرفة على طابقين.

أخبار قد تهمك محلل سياسي: “نتنياهو” يحاول الدفاع عن نفسه أمام اليمين الإسرائيلي بقصف غزة بعد دخول المساعدات 23 أكتوبر 2023 - 9:48 صباحًا نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي السابق: تقارير عن ضغوط أمريكية لتأجيل توغل إسرائيل في غزة حتى تحرير مزيد من الرهائن 23 أكتوبر 2023 - 9:25 صباحًا

وأفادت بأن أسقف الغرف مغطاه بجذوع الأثل وزينت بجريد النخل وسعفه، كما أن قواعد القصر أنشأت من الحجر.

وأضحت أنه على الرغم من بساطة البناء إلا أن جماليته برزت في الأعمدة المتعرجة الحاملة لغرف وممرات القصر.

#ديرتنا⁩ | قصر المربع.. له ذكريات تاريخية في بدايات تكوين الدولة السعودية.. إضافة إلى أهميته كمقر رئيسي لسكن أفراد الأسرة الحاكمة. pic.twitter.com/DswssSXbch

— قناة السعودية (@saudiatv) October 23, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ديرتنا غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

“موديز” ترفع التصنيف الائتماني لـ”ديوا” إلى “A3”

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا”، اليوم، أن وكالة التصنيف الائتماني “موديز”، رفعت التصنيف الائتماني طويل الأجل للهيئة من “Baa2” إلى “A3” مع نظرة مستقبلية مستقرة.
وأفادت الوكالة بأنها أخذت بعين الاعتبار، بالإضافة إلى التوجهات الإيجابية للاقتصاد الكلي في دبي، المكانة السوقية لهيئة كهرباء ومياه دبي في قطاعي الطاقة والمياه، إضافة إلى قاعدة أصولها، وكذلك مؤشرات الائتمان القوية، وهيكلية التعرفة التي تدعم تدفقات نقدية مستدامة، وملف السيولة القوي لدى الهيئة.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “يؤكد ارتفاع تصنيفنا الائتماني أننا نسير على الطريق الصحيح، ويعكس التطورات الاقتصادية والمالية الإيجابية لإمارة دبي، والتي تُترجم إلى نتائج مالية وتشغيلية أفضل للشركة”.
ووفقاً لسياسة توزيع الأرباح الخاصة بهيئة كهرباء ومياه دبي، تتوقع الشركة دفع أرباح سنوية بحد أدنى 6.2 مليار درهم خلال السنوات الخمس الأولى بدءاً من أكتوبر 2022، ويتم توزيع الأرباح بشكل نصف سنوي في شهري إبريل وأكتوبر.
وبتاريخ 26 أكتوبر 2023، وزعت الهيئة أرباحا بقيمة 3.1 مليار درهم على مساهميها عن النصف الأول من عام 2023، وذلك للمقيدين في سجل المساهمين بتاريخ 18 أكتوبر 2023، فيما وزعت بتاريخ 26 إبريل 2024، أرباحاً بقيمة 3.1 مليار درهم عن النصف الثاني من عام 2023 للمقيدين في سجل المساهمين بتاريخ 15 إبريل 2024.

ومن المتوقع توزيع الدفعة المقبلة من الأرباح للمساهمين عن النصف الأول من عام 2024 خلال شهر أكتوبر المقبل.وام


مقالات مشابهة

  • تحليل استخباري إسرائيلي يكشف أسباب الفشل الكارثي في 7 أكتوبر
  • «موديز» ترفع التصنيف الائتماني لـ«ديوا» إلى «A3»
  • “موديز” ترفع التصنيف الائتماني لـ”ديوا” إلى “A3”
  • خطوات إضافة المواليد على بطاقة التموين.. والأوراق المطلوبة
  • رئيس الدولة: العلاقات بين الدول العربية والصين تاريخية
  • كباب لحم الدب يصيب عائلة أميركية بديدان دماغية توجد في لحوم الخنزير
  • خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024
  • رئيس الوزراء: هدفنا توجيه الدعم لمستحقيه
  • مدبولي: الدعم النقدي يضمن دعم الأسرة.. ويتم رفعه من حين لآخر
  • سعيد العتيبة في ذمة الله