نائب عن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، شهد اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، واللواء إيهاب حامد مستشار المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للعلاقات الحكومية، انطلاق فعاليات الندوة التعريفية لبرنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية".

الندوة نظمتها الأكاديمية الوطنية للتدريب بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، بهدف تمكين وتأهيل المرأة في المحافظات على المهام القيادية للمشاركة في بناء ودفع عجلة التنمية، جاء ذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية وحشد كبير من سيدات سوهاج.

ونقل السكرتير العام تحيات السيد المحافظ للحضور جميعا، مرحبا بالمشاركين في فعاليات الندوة التعريفية، للبرنامج التدريبي "المرأة تقود في المحافظات المصرية"، معبرا عن سعادته للمشاركة في فعاليات إطلاق الأكاديمية الوطنية للتدريب "مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة".

والذي تتضمن عدداً من البرامج المقدمة للمرأة، لتتبوأ مكانتها التي تستحقها عن جدارة، فقد حظيت المرأة المصرية باهتمام كبير وغير مسبوق في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي تبلور في حصولها على مكتسبات عديدة بكافة الأصعدة، وتجسد ذلك في إعلان عام 2017 عاماً للمرأة، مع إطلاق إستراتيجية "تمكين المرأة 2030.

IMG-20231023-WA0013 IMG-20231023-WA0011 IMG-20231023-WA0010 IMG-20231023-WA0009

وأضاف "عبد الجابر" أن الجمهورية الجديدة تولي اهتماماً بالغاً وعناية كبيرة بالمرأة المصرية، من خلال تقلدها أول مرة في تاريخ مصر أعلى المناصب بالجهاز الإداري للدولة، والعديد من المناصب القيادية الأخرى، هذا بالإضافة إلى العديد من التشريعات المختلفة التي أُصدرت حفاظاً على حقوق المرأة.

أعرب مستشار المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للعلاقات الحكومية، عن سعادته البالغة لحفاوة الاستقبال من قبل القيادات التنفيذية بمحافظة سوهاج.

وأضاف أن الأكاديمية توفر العديد من البرامج التدريبية والتأهيلية، التي تعمل على حماية المرأة والارتقاء بأساليب حياتها المعيشية، آملاً بأن تحقق تلك الندوة والبرنامج التدريبي، الأهداف المرجوة، بما يعود بالنفع والفائدة على جميع السيدات المستهدفات.

وأضاف أن الأكاديمية تضع نصب أعينها بناء الإنسان، والعمل على كل ما يُسهم في الارتقاء به، من خلال إعداده الإعداد الجيد بواسطة البرامج التدريبية المتنوعة التي تشمل كافة العلوم والتخصصات.

وزير الصحة: سوهاج ستشهد طفرة كبيرة في تطور المنظومة الصحية بنهاية عام 2025 بتكلفة 240 مليون جنيه.. وزير الصحة يتفقد مستشفى طهطا العام في سوهاج محافظة سوهاج

ولفت إلى أنه ليس بخافٍ عن الجميع الجهود التي تقدمها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في عمليات التنمية والبناء، مشيرا إلى أن الاكاديمية الوطنية للتدريب، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قامت بإطلاق برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" بهدف تمكين وتأهيل المرأة في المحافظات؛ وتمكينهن اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً، للمشاركة في المهام القيادية، وبناء ودفع عجلة التنمية، حيث يفتح البرنامج آفاقاً من التفكير المنطقي والإبداعي، وصقل خبرات المتدربات، ويقدم حزمة تدريب متنوعة من المهارات الإدارية والشخصية لتطوير قدراتهن على القيادة.

وكذا إدارة المشروعات وريادة الأعمال، بالاضافة إلى الوقوف على أهم مستجدات تكنولوجيا المعلومات والحوكمة والتحول الرقمي، ليصبحن أكثر تأثيراً في أسرهن وعملهن ومجتمعاتهن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج المراة الأكاديمية الوطنية المرأة تقود فی فی المحافظات IMG 20231023

إقرأ أيضاً:

في خضم توتر إقليمي.. انطلاق مناسك الحج في مكة

تجمع أكثر من مليون حاج في مكة المكرمة، الجمعة، إيذانا ببدء مناسك الموسم الحالي الذي يأتي في خضم توتر إقليمي بفعل الحرب القائمة في غزة، ووسط درجات حرارة مرهقة.

وتبدأ حشود المؤمنين بالطواف حول الكعبة، قبلة المسلمين في صلاتهم، بأثواب الإحرام البيضاء، مع شعور كثيرين منهم بالحزن بعد مرور ثمانية أشهر على الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

وقالت، زهرة بني زهرة (75 عاما)، من المغرب لوكالة فرانس برس وهي تبكي "إخواننا يموتون، ويمكننا أن نرى ذلك بأعيننا".

من جهتها قالت، بليندا إلهام، من إندونيسيا، التي تضم أكبر عدد من السكان المسلمين في العالم، إنها "ستصلي كل يوم حتى ينتهي ما يحدث في فلسطين".

واندلعت الحرب في غزة في السابع من أكتوبر بعدما شنت حماس هجوما غير مسبوق على مواقع ومناطق إسرائيلية خلف 1194 قتيلا غالبيتهم مدنيون وفق تعداد لفرانس برس يستند إلى معطيات إسرائيلية رسمية.

خلال هذا الهجوم احتُجز 251 رهينة، ما زال 116 منهم في غزة بينهم 41 يقول الجيش الإسرائيلي إنهم لقوا حتفهم.

وردت إسرائيل بحملة عنيفة من القصف والغارات والهجمات البرية أدت حتى الآن إلى مقتل ما لا يقل عن 37232 شخصا في غزة معظمهم مدنيون وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة في القطاع.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الاثنين، أمرا باستضافة ألف حاج "من أسر الشهداء والجرحى من قطاع غزة"، ليرتفع عدد الحجاج الفلسطينيين لأداء مناسك هذا العام إلى ألفي شخص، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ورغم ذلك، حذر الوزير السعودي المسؤول عن الحج، توفيق الربيعة، الأسبوع الماضي، من أنه لن يتم التسامح مع "أي شعارات سياسية"، ولم يكن من الواضح كيف يمكن للحجاج التعبير عن تضامنهم مع الفلسطينيين.

"شرب الماء بانتظام"

ويتضمن الحج، وهو أحد أكبر التجمعات الدينية في العالم، سلسلة من الشعائر في مكة وضواحيها في غرب المملكة العربية السعودية والتي تستغرق أياما عدة لإكمالها.

وستكون الذروة يوم السبت بصلاة طوال اليوم على جبل عرفات، حيث ألقى النبي محمد خطبته الأخيرة.

ويدور الحجاج الذين يرتدون ملابس الإحرام البيضاء حول الكعبة بأعداد كبيرة منذ أيام عدة. وقد انتظر البعض لسنوات فرصة أداء المناسك، مع تخصيص التصاريح من قبل السلطات السعودية على أساس الحصص لكل دولة.

وتقول، نونارتينا حاجيباولي (50 عاما)، لفرانس برس إنها تشعر بالفخر لكونها جزءا من ألف حاج وصلوا هذا العام من سلطنة بروناي في جنوب شرق آسيا.

وتضيف "أنا عاجزة عن الكلام، ولا أستطيع أن أصف ما أشعر به".

واجتذب الحج العام الماضي أكثر من 1,8 مليون حاج، وفقا للأرقام الرسمية، بعدما رفعت السلطات القيود المفروضة في أعقاب جائحة كورونا.

وأشارت وسائل إعلام رسمية إلى أن نحو 1,5 مليون شخص وصلوا حتى وقت متأخر من يوم الاثنين.

وكما كان الحال منذ سنوات عدة، يقام التجمع هذا العام خلال فصل الصيف الحار، ويتوقع مسؤولون أن يصل متوسط الحرارة إلى 44 درجة مئوية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، إنه تم تسجيل أكثر من عشرة آلاف حالة من الأمراض المرتبطة بالحر العام الماضي أثناء الحج، بما في ذلك 10 في المئة من ضربات الشمس، وهي أخطر أشكالها.

وتشمل تدابير تخفيف الحرارة هذا العام، تغطية الطرقات التي يستخدمها المصلون بمادة بيضاء، ما يخفض درجة حرارة الأسفلت بنسبة 20 في المئة، بحسب السلطات.

يضاف إلى ذلك، مرشات مثبتة في أماكن محددة، وتوزيع المياه والمظلات، والنصائح التي يقدمها المتطوعون الشباب، ومراكز التسوق التي لا تعد ولا تحصى والتي تسمح للحجاج بالاسترخاء بين صلاتين.

ووصلت إلى الحجاج رسالة نصية، الخميس، تطلب منهم "شرب الماء بانتظام لأكثر من 2 لتر يوميا" و"حمل المظلة الشمسية دائما"، محذرة من أن درجات الحرارة قد ترتفع إلى 48 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب والثقافة تعلن عن انطلاق البرنامج الوطني للتخييم برسم موسم 2024
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • مواعيد صلاة عيد الأضحى 2024 بكل المحافظات المصرية
  • المندوب الدائم للإمارات لدى «آيرينا»: المرأة عنصر فاعل في دبلوماسية المناخ
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية بمناسبة العيد بمختلف المحافظات
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • المندوب الدائم للدولة لدى “آيرينا”: المرأة عنصر فاعل في دبلوماسية المناخ
  • في خضم توتر إقليمي.. انطلاق مناسك الحج في مكة