أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الإثنين، بشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة علي غرب حي الزيتون في قطاع غزة.

كما أفادت وسائل الإعلام، بتجدد غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من مدينة غزة.

وأكدت “سقوط شهداء وجرحى بعد غارات عنيفة على منزل بغزة وشقة سكنية في مخيم النصيرات وسط القطاع”.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

وحذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوباً.

هدنة إنسانية.. فرنسا تتدخل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وصول ثاني طائرة مساعدات عراقية إلى مطار العريش لتقديمها للأشقاء في غزة

وأكدت مصر، على أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مشاهد قاسية.. شهداء بينهم أطفال في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة

سقط عدد من الشهداء والجرحى فجر الاثنين، بعد قصف طيران الاحتلال لعدة منازل في مدينة غزة ومخيمي النصيرات والبريج.

 ونقلت وسائل الإعلام الفلسطينية عن مصادر طبية إعلانها، استشهاد ستة مواطنين ينهم نساء وأطفال إثر قصف استهدف منزلا في مدينة غزة، كما استشهدت أم وطفلتها في قصف على منزل في البلدة القديمة في المدينة.

يجهز الاحتلال على اطفالنا في غزة، وفيه روح الانتقام من كل غزي ....
جنين استشهدت مع والدتها في قصف الاحتلال لمنزل بالمنطقة القديمة في غزة. pic.twitter.com/dNVOG4fKpA — احمد الكمالي (@AlizaGaza) June 10, 2024



كما استشهد خمسة مواطنين فلسطينيين بينهم ثلاثة أشقاء في غارات  استهدفت، مساء الأحد، مخيمي النصيرات والبريج، وسط قطاع غزة.

أنا "بدي أكون عايش بس عشان أساعد أمي"#شاهد| طفل أصيب بقصف الاحتلال منزل عائلته في البريج وسط قطاع غزة pic.twitter.com/K3jKx4U0L2 — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) June 9, 2024

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن ثلاثة أشقاء استشهدوا بعد قصف  استهدف منزلا لعائلة الشافعي في مخيم النصيرات، كما استشهد مواطنان وأصيب آخرون في قصف على محيط مركز يؤوي نازحين في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.



وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 248 على التوالي، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة انتشار الجوع، ونزوح معظم السكان.

وواصلت قوات الاحتلال قصفها العنيف الأحد، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين، موقعة عددا من الشهداء والجرحى، في حين يتواصل العدوان البري لأحياء واسعة في رفح، وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، بحسب مصادر طبية، إلى 37084، والإصابات إلى 84494، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الزيتون بمدينة غزة ومحيط مدرسة في مخيم البريج وسط القطاع
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مخيم النصيرات
  • الضحايا أطفال.. شهداء ومصابون إثر غارات للاحتلال على عدة مناطق في قطاع غزة
  • فلسطين.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • سقوط قتلى وجرحى من صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي في حادث برفح الفلسطينية
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في خان يونس جنوب قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : شهداء وجرحى جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق عريبة وخربة العدس والحشاش شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم أطفال في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت منزلين وسط قطاع غزة