العُمانية "وكالات": استقرت أسعار النفط إلى حد كبير اليوم الثلاثاء عقب خسائر تكبدتها في الجلسة السابقة بعدما رسمت سلسلة من البيانات الاقتصادية من ألمانيا ومنطقة اليورو وبريطانيا صورة لاتجاه هبوطي قد تؤثر على الطلب على النفط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات، بما يعادل 0.1 بالمئة، إلى 89.92 دولار للبرميل، في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات، أو 0.

05 بالمئة، إلى 85.53 دولار للبرميل.

كما بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر ديسمبر القادم 90 دولارًا أمريكيًّا و36 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم انخفاضا بلغ دولارًا أمريكيًّا و99 سنتًا مقارنة بسعر يوم أمس الاثنين البالغ 92 دولارًا أمريكيًّا و35 سنتًا.

تجدر الإشارة إلى أنّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر أكتوبر الجاري بلغ 86 دولارًا أمريكيًّا و57 سنتًا للبرميل، مرتفعًا 6 دولارات أمريكية و3 سنتات مقارنةً بسعر تسليم شهر سبتمبر الماضي.

وأظهرت بيانات الأربعاء الماضي أن نشاط الأعمال في منطقة اليورو اتخذ منعطفا مفاجئا نحو الأسوأ هذا الشهر، مما يشير إلى أن التكتل قد ينزلق إلى الركود.

وأشارت بيانات ألمانية إلى أن البلاد ستشهد موجة من الركود، في حين أعلنت شركات بريطانية عن انخفاض آخر في النشاط هذا الشهر، مما يؤكد خطر التعرض لركود قبل قرار بنك إنجلترا بشأن أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

وهبط الخامان القياسيان أكثر من اثنين بالمئة أمس الاثنين مع تكثيف الجهود الدبلوماسية في الشرق الأوسط، أكبر منطقة لإمدادات النفط في العالم، لاحتواء الصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز أمس الاثنين أنه من المتوقع أن ترتفع مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي بينما تنخفض مخزونات نواتج التقطير والبنزين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تنخفض عالمياً.. برنت لأقل من 82 دولاراًَ

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجعت أسعار النفط العالمية، في وقت مبكر من اليوم الجمعة، متأثرة بتصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التي تشير إلى أنه من السابق لأوانه النظر في خفض أسعار الفائدة، فضلا عن ارتفاع غير متوقع في مخزونات البنزين الأمريكية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 12 سنتًا إلى 81.74 دولارًا للبرميل، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 17 سنتًا إلى 77.74 دولارًا.

 

وأكدت تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، لوري لوغان، على توخي الحذر بشأن مخاطر التضخم وضرورة أن يظل البنك المركزي قادرًا على التكيف في نهج سياسته، بحسب رويترز.   وانخفضت مخزونات النفط الخام بشكل ملحوظ بمقدار 4.2 مليون برميل إلى 454.7 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 24 مايو في الولايات المتحدة، ومع ذلك، كان لمخزونات البنزين قصة مختلفة، حيث ارتفعت بمقدار مليوني برميل لتصل إلى 228.8 مليون برميل، على عكس التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 400 ألف برميل.   وأفادت التقارير أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك+) تعمل على صياغة اتفاق معقد من شأنه أن يمدد بعض تخفيضات إنتاج النفط الكبيرة التي تقوم بها حتى عام 2025.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد 2 يونيو 2024 مع إجازة الأسواق العالمية
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81 دولارا للبرميل
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81.62 دولارًا للبرميل
  • النفط يستقر قبل بيانات التضخم الأمريكية واجتماع أوبك بلس
  • اليوم .. سوق الذهب يترقب بيانات التضخم الأمريكية وسط استقرار الأسعار
  • أسعار النفط تنخفض عالمياً.. برنت لأقل من 82 دولاراًَ
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض
  • لسببين أمريكيين.. انخفاض أسعار النفط العالمية
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81 دولارًا