صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@07:22:58 GMT

أمطار غزيرة على مناطق متفرقة في الدولة

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي)تشهد مختلف مناطق الدولة، اليوم، هطول أمطار غزيرة، نتيجة تعمق المنخفض الجوي، مصحوبةً بالبرد والبرق والرعد، أحياناً، مع جريان أودية. وأكد المركز الوطني للأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي، وطقس غائم جزئي إلى غائم أحياناً، على مناطق الدولة، يتخللها سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة، مع الرعد والبرق، مع انخفاض في درجات الحرارة، ورياح نشطة السرعة مع السحب، مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر متوسط الموج، يضطرب أحياناً مع السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وتكونت أمس واليوم سحب ركامية، يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة إلى قوية السرعة، مثيرة للغبار والأتربة، وتصل سرعتها إلى 45 كم/س على بعض المناطق الشرقية، وتمتد على بعض المناطق الداخلية.

أخبار ذات صلة بلدية العين توعي أفراد المجتمع بأهمية المحافظة على سلامة العلم أمطار على مختلف مناطق الدولة وانخفاض في درجات الحرارة

وتشهد الدولة حالة جوية بدأت من الاثنين 23 أكتوبر الجاري وتستمر إلى الجمعة 27 أكتوبر 2023، إذ تتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب مع امتداد منخفض جوي علوي يصاحبه تيار هوائي من الغرب مع كتلة هوائية رطبه وباردة نسبياً في طبقات الجو العليا ومع وجود الجبال شرقاً، يؤدي إلى تكون السحب الركامية على مناطق متفرقة من الدولة يصاحبها سقوط أمطار. كما شهدت درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً، حيث سجلت أقل درجة على الدولة صباح هذا اليوم 14.8 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات البرد الأمطار الغزيرة

إقرأ أيضاً:

تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن الطقس حتى السبت المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة أن البلاد تتعرض لموجة شديدة الحرارة على أغلب الانحاء تكون ذروتها غدًا الخميس حتى السبت المقبل، ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب الانحاء حار على السواحل الشمالية معتدل ليلا مائل للحررة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو) وقفة عرفة.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)

نشاط للرياح 
وأضافت الهيئة، أن هناك نشاط للرياح على أغب الانحاء على فترات متقطعة، مناشدة المواطنين بضرورة عدم التعرض المباشر لاشعة الشمس والاكثار من تناول السوائل وخاصة المياه على مدار اليوم، استخدام أغطية الرأس، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة.

سمات فصل الربيع 
ويعد الربيع فصل انتقالي ينقلنا من برودة وأمطار فصل الشتاء إلى حرارة ورطوبة فصل الصيف.
يتسم فصل الربيع بالاعتدال في درجات الحرارة في بعض الأحيان.
يشهد أحيانًا هذا الفصل تقلبات جوية حادة وسريعة تتكون في فصل الربيع المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر
تؤدي الرياح في بعض الأحيان إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق أحيانًا
كما يحدث انقلاب حراري وانخفاض ملحوظ في درجات  الحرارة ويؤدي إلى سقوط أمطار متفاوتة على مناطق من شمال البلاد
وينشط منخفض البحر الأحمر "السودان الموسمي"، ويؤثر على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، ويؤدي لسقوط أمطار تصل لحد السيول على المناطق الجبلية

مقالات مشابهة

  • مرتفع جوي.. أسباب تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة
  • تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن الطقس حتى السبت المقبل
  • طقس الثلاثاء: غائم في بعض المناطق مع أمطار متفرقة
  • أمطار متفرقة وتشكل سحب ركامية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة على مكة المكرمة
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • طقس العراق: أمطار وتصاعد للغبار خلال الأسبوع الحالي
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير