موزاييك أف.أم:
2024-06-11@21:39:17 GMT

الاحتفاظ بوديع الجريء.. ماذا في تفاصيل الملف؟

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

أوضح الناطق باسم وزارة الشباب والرياضة شكري حمدة أنّ ملاحقة رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم قضائيا تتعلّق بالفساد المالي داخل الجامعة وتحديدا بعدم شرعية العقد المبرم بين الجامعة والمدير الفني باعتبار الملف حالة من الحالات التي تنطبق عليها الفصل 96 من المجلة الجزائية. 

وقال شكري حمادة إنّ وزارة الشباب والرياضة رفعت عدّة قضايا ضد العديد من جامعات في إطار محاربة الفساد بتعليمات الحكومة وفي إطار سياسة رئيس الدولة بمحاربة الفساد، مضيفا أنّ التركيز على ملف الجامعة قد يعود إلى أنّه الأكثر شهرة  ولذلك عرف ملفها تداولا أكبر.

وأضاف حمدة أنّ عديد الجامعات الاخرى رفع وزارة الشباب والرياضة ضدها قضايا وتمّ فيها ايقافات وبطاقات ايداع بالسجن وغير ذلك من الاجراءات.

وأكّد أنّ الوزارة تعمل في اطار الشفافية وتطبيق القانون وأنّه لا تستهدف اي جامعة او اي شخص بل تهدف إلى تطهير المناخ الرياضي وأنّ هذه القضايا تأتي ضمن مسار كامل منها قانون الهياكل الرياضية وقانون الرهان الرياضي وضمن مسار تشريعي ومسار تحقيق وبحثي تقوم به مصالح الوزارة في التفقدية العامة.

وتابع ''كلما قدرنا أنّ هناك جرائم مهما كان اسم الجامعة ترفع الوزارة الأمر للقضاء الذي يحدد الادانة او البراءة او الاطار الضروري''

الفيفا على الخط؟

وحول ما يروج بشأن دخول الفيفا على الخطف في هذا الملف قال شكري حمدة إنّه ''كلام لا معنى له ''، مشيرا إلى أنّ الشكاوي المتعلقة به هي قضايا حق عام ولا تتدخل الفيفا في ذلك، بل إنها على العكس تسعى إلى الشفافية، مضيفا قوله : ''هذه قرارات سيادية في كل دول العالم التي تحترم القضاء''.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس قد أذنت لأعوان الإدارة الفرعية للقضايا الاقتصادية والمالية بادارة الشرطة العدلية بالقرجاني بالاحتفاظ برئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع وديع الجريء. 

وحسب المعطيات الأولية، فإن قرار الاحتفاظ بوديع الجريء استند الى صدور منشور تفتيش في حقه على ذمة قضايا منشورة ضده.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يجتمع بقيادات وطلاب جامعة الملك عبدالعزيز

جدة : البلاد

 زار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة اليوم، جامعة الملك عبدالعزيز, يرافقه معالي محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الدكتور محمد التميمي، والمشرف العام لهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار الدكتور محمد العتيبي وقيادات الوزارة, وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

 واطلع معاليه خلال جولته مع رئيس الجامعة الدكتور طريف بن يوسف الأعمى، والوفد المرافق وقيادات الوزارة, على مشاريع طلاب وطالبات الجامعة بمجالات متنوعة في علوم الحاسب والهندسة والتقنية والبيئة والعلوم والفضاء لنخبة من الطلاب الذين حصلوا على جوائز عالمية ومحلية.

 عقب ذلك، عقد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات لقاء مفتوحاً بطلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز، مشيداً بدورهم المستقبلي في نمو الاقتصاد الرقمي والبحث والابتكار لتعزيز مكانة المملكة الريادية وبناء قدرات وطنية تنافس عالمياً.

مقالات مشابهة

  • وظائف خالية بشركة كبرى في مجال التكييف والتبريد.. مطلوب تخصصات متنوعة
  • بقيمة 63.34 مليون ريال.. «العرض المتقن» تعلن ترسية مشروع من وزارة الصحة
  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • ضبط قضايا بالاتجار فى النقد الأجنبى بـ"7 ملايين جنيه"
  • بدء الجلسة العامة بـ«الشيوخ» لاستكمال مناقشة تحديات الذكاء الاصطناعي
  • النائب الدكتور جبار الكناني يعد بحسم هذا الملف .. شريحة المحاضرين في بغداد أمام أمل جديد بعد نقل ملف تخصيصاتهم المالية من المحافظة الى التربية
  • وزير الاتصالات يجتمع بقيادات وطلاب جامعة الملك عبدالعزيز
  • رئيس تعليم الشيوخ: الذكاء الاصطناعي يحظى باهتمام عالمي من كل الدول
  • أبوشقة يطالب بسن تشريعات تنظم قضايا الذكاء الاصطناعي لإعداد الشباب وقادة المستقبل
  • «الشيوخ» يبحث تأثيرات الذكاء الاصطناعي على فرص العمل لدى الشباب