يعتبر الشيبسي من أكثر الوجبات التي يتم إستهلاكها بالملايين يوميا حول العالم، إلا ان البعض يخشى من تناول الشيبسي الذي يحتوي على بقعة سوداء خوفا من أن يكون محترق.

 

مخاطر تناول رقائق الشيبسي ذات البقع السوداء 

 

وكشف موقع politifact أن البقع السوداء الموجودة على رقاقات البطاطس الشيبسي ليس نتيجة الإحتراق عند قليها، وانما هو عفن في حبة البطاطس، ولكن هل هذا العفن قد يسبب اضرار.

 

أمراض خطيرة قد تسيب الإصابة بالتهاب الحلق.. احترس منها   احترس منها.. 7 علامة تؤكد الإصابة بسرطان الحلق

 

وأفاد الموقع، بأنه يجب عند رؤية البقع السوداء على قطع الشيبسي فيجب رميها فورا، وذلك لأن البقع السوداء ناتجة عن وجود عفن في حبة البطاطس قبل تصنيعها.

 

ويمكن لهذا العفن أن أن يكون ناجم عن عدوى بكتيرية تؤثر على البطاطس وتنتج عنها اللون الأسود، ويمكن لتناول هذن البطاطس أن يتسبب في مشاكل صحية مع مرور الوقت وتناولها بإستمرار.

 

مخاطر تناول رقائق الشيبسي ذات البقع السوداء

 

وقال روبرت ويلسونوقال مدير مركز البحوث بجامعة كاليفورنيا، أن تناول البطاطس الشيبسي ذات اللون الاسود يمكن أن يتسبب مع مرور الوقت الإصابة بالسرطان.

 

لذا نصح ويلسونوقال، بتجنب تناول رقاىق البطاطس التي يكثر عليها البقع السوداء، وتحذير ايضا الأطفال من تناولها، ةذلك لأنهم أكثر عرضة من الكبار للإصابة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشيبسي البقع السوداء البطاطس عفن الاصابة بالسرطان

إقرأ أيضاً:

ليفربول يعلن إصابة أسطورته آلان هانسن بمرض خطير

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم أن أسطورته وقائده السابق الاسكتلندي آلان هانسن يعاني من مرض خطير ويتلقى العلاج في المستشفى.

وقال ليفربول في بيان نشره على موقعه إن النادي يقدم الدعم لأسرة لاعب المنتخب الاسكتلندي السابق، البالغ من العمر 68 عاما، والذي اعتزل عام 1991 لبدء مسيرة ناجحة كمعلق تلفزيوني.

The thoughts and support of everyone at Liverpool FC are with our legendary former captain Alan Hansen, who is currently seriously ill in hospital.

— Liverpool FC (@LFC) June 9, 2024

وأضاف: "أفكار ودعم الجميع في نادي ليفربول لكرة القدم مع قائدنا الأسطوري السابق آلان هانسن، الذي يعاني حاليا من مرض خطير ويتلقى العلاج في المستشفى".

وأردف: "النادي على اتصال حاليا بأسرة آلان لتقديم دعمنا في هذا الوقت العصيب، وأفكارنا ورغباتنا وآمالنا مع آلان وجميع أفراد عائلة هانسن.. سنقدم أي تحديثات أخرى فور تلقيها في الوقت المناسب، ونطلب احترام خصوصية عائلة هانسن في هذا الوقت".

وكان هانسن انضم إلى ليفربول قادما من فريق بارتيك ثيسل الاسكتلندي عام 1977، وفاز المدافع الدولي السابق بثلاث كؤوس أوروبية وثمانية ألقاب للدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين وكأس الرابطة ثلاث مرات في 620 مباراة مع ليفربول.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • تحذير من الإفراط في استخدام هذه الكريمات.. تسبب الإصابة بمرض خطير
  • ليفربول يعلن إصابة أسطورته آلان بمرض خطير
  • لو بتشم روائح كريهة طول الوقت.. احذر قد تكون علامة لمرض خطير
  • ليفربول يعلن إصابة أسطورته آلان هانسن بمرض خطير
  • تحذير في إسبانيا بسبب فلفل مستورد من المغرب ملوث بمبيدات حشرية غير قانونية
  • أضرار الافراط في تناول اللحوم خلال عيد الاضحى
  • علامة تحذيرية لجرثومة المعدة أثناء فصل الصيف.. عرض خطير احذره
  • بقع زرقاء على الجلد: مؤشر خطير على هذا المرض
  • احذر هذا الأمر مع لحمة العيد.. يسبب الإصابة بمرض خطير 
  • تحذير من 5 أطعمة ومشروبات تفسد مفعول الأدوية.. اتبع تعليمات الطبيب