أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم السبت، أن إرهاب المستوطنين يتواصل، والهدف المباشر الآن هو إرهاب المواطنين الفلسطينيين ومنعهم من الوصول إلى حقولهم وقطف زيتونهم.

وقال "المالكي" إنه تم تسليح المستوطن من قبل دولة الاحتلال وتدريبه على قتل الفلسطينيين، وحمايته من قبل جيش الاحتلال، ودعمه عبر التشريعات التي يصيغها القتلة أنفسهم، نظام إرهابي متكامل، بحسب ما أوردته وزارة الخارجية الفلسطينية.

واستشهد اليوم مواطن فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي في مدينة نابلس.

وبدأ الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس، الجمعة، عدوانا شاملا على قطاع غزة الذي أصبح معزولا عن العالم، بعد انقطاع الاتصالات تزامنا مع شن الاحتلال عدوانا من ثلاث جبهات برية وجوية وبحرية.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه وجه ضربات لـ150 هدفا لحركة حماس تحت الأرض ليلا، مستخدما مائة طائرة، ومئات الصواريخ في قصف قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن غزة تتعرض لقصف إسرائيلي عنيف وغير مسبوق مع انقطاع الاتصالات، حيث تحولت عدد من القنوات التلفزيونية التي تنقل تطورات الأحداث إلى الاعتماد على الأقمار الصناعية لنقل الصورة والتواصل مع مراسليها، في ظل توقف الاتصالات العادية أو المعتمدة على الإنترنت.

 ويعاني قطاع غزة منذ ثلاثة أسابيع بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الجاري، والذي تزامن مع قطاع إمدادات الكهرباء والوقود والمياه، ما تسبب في شلل في الخدمات الصحية والمستشفيات والاتصالات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 7 آلاف شهيد.

وكانت المقاومة الفلسطينية شنت عملية ضد مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الجاري، تحت شعار "طوفان الأقصى" أسفرت عن مقتل حوالي 1300 إسرائيلي وأسر أكثر من 200 آخرين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إرهاب المستوطنين الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة انقطاع الاتصالات حركة حماس العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المقاومة الفلسطينية مستوطنات غلاف غزة طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن القيادة الفلسطينية تنطلق من القاعدة الأساسية وهي وجوب وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وعلى كل الأراضي الفلسطينية ووقف انتهاكات المستوطنين الإرهابيين ضد الفلسطينيين في غزة، موضحًا أن الحرب في قطاع غزة بدون حل سياسي حاسم سيجعل الطرفين يعودن بجولات سياسية أكثر خطورة.

 

وأشار “الهباش”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على فضائية “الحياة”، إلى أنه بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم وبدون حل القضية الفلسطينية على أساس قرارات شرعية ودولية وقيام دولة فلسطين المستقلة سيبقى الصراع قائم.

وأوضح أن تجاهل المطالب الفلسطينية سيسبب زيادة في الصراع  والتوتر، مؤكدا أن وقف اطلاق النار أمر أساسي وكذالك العدوان على كافة اراضي القطاع ، مؤكدًا أن السياسة الأمريكية لا ثقة فيها ولا في نواياها، مشددًا على أن أمريكا لا تتحرك إلا لمصلحة إسرائيل.

 

وتابع: “الرئيس الأمريكي جو بايدن منع بنفسه مجلس الأمن من اتخاذ قرار بوقف العدوان 3 مرات باستخدام الفيتو، ووقف بجانب إسرائيل ماديًا وعسكريًا”.

 

 

مقالات مشابهة

  • “فلسطين.. تشريح الإبادة الجماعية”
  • الخارجية الفلسطينية ترحب بإعلان تشيلي التدخل في قضية الإبادة الجماعية ضد جرائم الاحتلال
  • «الحوراني»: مصر ترفض وجود الاحتلال الإسرائيلي في معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • «الاتصالات الفلسطينية» تؤكد عودة خدمات الإنترنت الثابت لوضعها الطبيعي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • الشعبية: شعبنا بكافة قواه ومكوناته موحد في المطالبة بوقف العدوان
  • إسرائيل في 24 ساعة.. الفصائل الفلسطينية تصدم «نتنياهو» وسقوط جنود الجيش قتلى والسرطان يضرب المستوطنين
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال مستمر فى حرب الإبادة الجماعية بقطاع غزة
  • هنية: لن يقبل الشعب الفلسطيني بديلا عن المقاومة
  • 70 % من رفح الفلسطينية تشهد انتشارًا لقوات الاحتلال