عادت الحركة المرورية لطبيعتها بعد رفع اثار حادث مروع وقع صباح اليوم بعد نشوب النيران في ما يقرب من 30 سيارة ميكروباص علي طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي.

ننشر أسماء مصابي حادث الطريق الصحراوي المروع بالبحيرة.. تفاصيل صور لحادث صحراوى البحيرة

حيث قام اللواء محمد عيسي عمار رئيس مركز ومدينة أبو المطامير علي الفور بالتوجه الي موقع الحادث بالطريق الصحراوي .

وكانت غرفة العمليات المركزية قد تلقت بلاغًا بحادث  تصادم عدد من السيارات علي الطرق الصحراوي وعلى الفور توجه اللواء محمد عيسيعمار -لموقع الحريق وتم الدفع بسيارات الحماية المدنية والإسعاف، لموقع الحادث، فور تلقي البلاغ، كما انتقلت القيادات الأمنية، لمتابعة الموقف، والوقوف على آخر المستجدات.

حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه وتم نقل المصابين والمتوفين الي مستشفي اليوم الواحد ، ووجه بسرعة إزالة آثار الحادث  عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائى من معاينة الموقع للوقوف علي أسباب الحريق .

حيث تلقى اللواء محمود هويدى مدير أمن البحيرة، بلاغا من شرطة النجدة بوقوع حادث سير بمدخل قرية الشجاعة بالطريق الصحراوي القاهرة الإسكندرية، اتجاه القاهرة بين عدد من السيارات واشتعال النيران بهم. 

انتقلت الأجهزة الأمنية لموقع الحادث وتم الدفع بعدد من سيارات الحماية المدنية والإنقاذ، كما تم الدفع ب 20 سيارة إسعاف؛ لنقل المصابينوأسفرت المعاينة الأولية عن وفاة 32 شخص وإصابة 60 .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة حادث بالطريق الصحراوى حادث صحراوى البحيرة سيارات الحماية المدنية موقع الحريق مصابي حادث الطريق الصحراوي مصابى حادث

إقرأ أيضاً:

الأحساء.. تطوير الحركة المرورية لتقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق العقير

أعلنت أمانة الأحساء بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، عن بدء مشروع تطوير الحركة المرورية لتقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق العقير، بهدف تحسين زمن تشغيل الإشارات المرورية ورفع كفاءة التقاطع الحيوي.
وذكرت أن الهدف من المشروع هو تقليل وقت الانتظار عبر ضبط الإشارة، بحيث تتناسب مدة الضوء الأخضر مع حجم حركة المرور في كل اتجاه، ما يقلل من الوقت الذي تقضيه المركبات في الانتظار عند الإشارة.
أخبار متعلقة يستمر يومين.. غرفة الشرقية تطلق معرض التطبيقات الإلكترونية غداًدراسة تكشف: 20% من سكان الشرقية يعانون من تأخر الإنجابوزيادة انسيابية الحركة عبر تنسيق عمل الإشارات الضوئية في التقاطعات المتتالية «إذا كانت متصلة بنظام تحكم مركزي» بحيث تسمح بمرور أكبر عدد من المركبات دون توقف، ما يحسن من انسيابية الحركة ويقلل الازدحام.
بالإضافة إلى تحسين السلامة، بحيث يشمل التحسين ضبط زمن الضوء الأصفر ليكون كافياً للسائقين للتوقف بأمان، أو إضافة فترة زمنية قصيرة بين تحول الضوء الأخضر في اتجاه والضوء الأخضر في الاتجاه المعاكس «تسمى All Red» لمنع وقوع حوادث.

#أمانة_الأحساء بالتعاون مع مرور الإحساء تبدأ تطوير
الحركة المرورية لتقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق العقير
عبر تحسين زمن تشغيل الإشارة الضوئية. pic.twitter.com/Hh2ltlPS8g— أمانة الأحساء (@Alahsamun) May 30, 2024رفع مستوى السلامة المروريةوأكدت الأمانة أن هذا المشروع يأتي ضمن جهودها المستمرة لرفع مستوى السلامة المرورية في المحافظة، حيث سيسهم المشروع في تحسين انسيابية الحركة المرورية وتقليل الازدحام في هذا التقاطع الحيوي الذي يشهد كثافة مرورية عالية.
ودعت المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الجهات المعنية والتقيد بتعليمات المرور خلال فترة تنفيذ المشروع، مؤكدة أن هذه الجهود تهدف إلى تحقيق أعلى مستويات السلامة والراحة لمستخدمي الطريق.
من جهتهم، أعرب عدد من أهالي الأحساء عن معاناتهم المتكررة جراء الازدحام المروري في تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق العقير، مطالبين الجهات المعنية بإيجاد حلول جذرية وسريعة لهذه المشكلة المزمنة.
وأشار المواطن محمد الغزال، إلى أن مشكلة ”التدويرة“ في بداية شارع العقير تسبب تكدساً مرورياً كبيراً، مقترحا نقلها إلى نهاية الشارع.
كما دعا إلى تركيب إشارات ضوئية ذكية تعمل بنظام الأولوية للطريق الرئيسي، وتتوقف مؤقتاً عند وصول مركبات من الطرق الفرعية، أسوة بالدول المتقدمة.
وشدد المواطن فتحي العباس، على أهمية دراسة إنشاء نفق أو جسر في التقاطع لحل مشكلة الازدحام، خاصة في أوقات الذروة. مطالبا بتركيب كاميرات مراقبة لرصد المخالفين الذين يتسببون في عرقلة حركة السير.
واقترح عبدالله العمران، إلغاء الإشارة الضوئية بالكامل، وتحويل الراغبين في الدخول إلى طريق العقير إلى استخدام الجسر القائم، مشيراً إلى أن حركة المرور على طريق الملك عبدالله هي الأكثر كثافة على مدار الساعة، كونه يربط جنوب الأحساء بشمالها.

مقالات مشابهة

  • لتسيير الحركة المرورية.. رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • رفع 393 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • إصابة شخصين إثر اصطدام سيارة نقل بسور منزل بالفيوم
  • إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة أعلى الطريق الصحراوي بأطفيح
  • عودة حركة السير بطريق إسكندرية الزراعي بعد إزالة آثار حادث سيارة بكوبري قها
  • الأحساء.. تطوير الحركة المرورية لتقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق العقير
  • مصرع عامل في حادث تصادم على الطريق الصحراوي الغربي بسوهاج
  • إصابة 3 أشخاص في حادث سير بالمنيا
  • إصابة خفيري شرطة في حادث سير بالمنيا
  • حادث طعن في ألمانيا والشرطة تطلق النار على منفذه.. فيديو