أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، موقف الأفراد الذين يسكنون في المسكن الواحد أمام نظام الضمان الاجتماعي المطور.

وأضافت الوزارة، عبر حسابها «العناية بالمستفيدين» عبر منصة «إكس»، أن نظام الضمان الاجتماعي المطور يعتبر الأفراد في المسكن الواحد كأسرة واحدة.

وأكملت وزارة الموارد البشرية، أنه في حال السكن مع أفراد الأسرة فيتم التسجيل المستفيد كتابع للعائل، ويمكنه التسجيل بشكل مستقل في حال أثبات استقلالية السكن.

جاء ذلك ردا على تساؤل ورد للوزارة، من أحد المستفيدين قال فيه، إنني شخص مستقل وعمري الآن أقل من25 وعندي عقد ايجار هل لازم اضيف تابعين معي أم أنني أقدم لنفسي.

أهلاً بك ،
ينظر نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى الأفراد في المسكن الواحد كأسرة واحدة، وفي حال السكن مع أفراد الأسرة فيتم التسجيل كتابع للعائل، ويمكنك التسجيل بشكل مستقل في حال أثبات استقلالية السكن
،، شاكرين لك .

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) October 29, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الموارد البشرية الضمان المطور فی حال

إقرأ أيضاً:

«التوطين»: 241 ألف شكوى سرية من العمال للمطالبة بحقوقهم

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشفت إحصاءات وزارة الموارد البشرية والتوطين عن أن عدد الشكاوى السرية التي تم تقديمها من قبل العمالة للمطالبة بحقوقهم من يناير/ كانون الثاني ولغاية ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي «أي خلال 12 شهراً»، بلغت 241 ألفاً و597 شكوى، مشيرة إلى أن هناك 104 مراكز مخصصة لتوجيه وتوعية القوى العاملة.

وأوضحت الوزارة ومن خلال مرصد سوق العمل أنها توفر 22 لغة تقدم من خلالها خدمات مركز الاستشارات القانونية والمطالبات العمالية، ويبلغ متوسط الوقت المستغرق لحل طلبات المتعاملين 3 أيام.

وأوضحت الوزارة أن الشكوى العمالية تتم من خلال إدخال البيانات الشخصية للعامل (رقم الجواز - الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية) عبر إحدى قنوات تقديم الخدمة

وذكرت الوزارة أنها في حال تعذر تسوية الشكوى ودياً وكانت قيمة المطالبات أقل من 50 ألف درهم يتم إصدار حكم تنفيذي من قبل الباحث القانوني من الوزارة ويتم التنفيذ من قبل المحكمة.

وقالت شيماء العوضي، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون الاتصال والعلاقات الدولية: تعد البيانات والمعلومات وسهولة توافرها من أهم سمات ومعالم الاقتصاديات المتقدمة في العصر الحديث لدورها في دعم صناع القرار ومنحهم المؤشرات اللازمة لتطوير مسيرتهم الاقتصادية ضمن قطاعات الأعمال المختلفة.

مقالات مشابهة

  • «موارد دبي» تستعرض أهم المشاريع الحالية والمستقبلية
  • إعلان مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024: بيان وزارة الموارد البشرية
  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • 5 دورات لـ389 متدرب خلال مايو الماضي بالشرقية
  • ما الإجراء المطلوب حال نقص مبلغ الضمان؟.. «الموارد البشرية» توضح
  • بعد طرحه أمام «الحوار الوطني».. تعرف على الفئات المستحقة للدعم النقدي
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • خلوة تناقش الخطة الاستراتيجية ل «موارد عجمان»
  • «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو
  • «التوطين»: 241 ألف شكوى سرية من العمال للمطالبة بحقوقهم