شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، فعاليات الندوة التعريفية لبرنامج "المرأة تقود بالمحافظات المصرية" والذى عقدته محافظة القاهرة برعاية اللواء خالد عبد العال بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، والذى يهدف إلى تأهيل السيدات وتمكينهن اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا للمشاركة فى البناء ودفع عجلة التنمية بحضور اللواء أ.

ح أيمن الأطفيحى مستشار المدير التنفيذى لتنمية المجتمع وتطوير الأعمال بالاكاديمية الوطنية للتدريب، ومها مروان مقرر المجلس القومى للمرأة بالقاهرة.

استهل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الندوة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء دولة فلسطين الشقيقة.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة خلال الندوة أن القيادة السياسية تسعى دائماً لتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا وقياديًا وذلك من خلال رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد أطلق على عام 2017 عام المرأة لتكون نقطة انطلاق ودافعًا لتمكين المرأة والحفاظ على حقوقها ووضعها في المكانة التي تليق بقيمتها الوطنية.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن برنامج "المرأة تقود بالمحافظات" والذي يؤهل السيدات على مستوى الجهات للعمل بمحافظتهن ينفذ من خلال تعاون مشترك بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والأكاديمية الوطنية للتدريب، حيث يسعى هذا البرنامج لتنمية المهارات وصقلها.

وأضاف" عبد العال" أن تمكين المرأة يأتي في الأطر المناسبة للارتقاء بها اجتماعيًا وسياسيًا وليكون له الأثر الإيجابي في رفع كفاءة المجتمع والعمل على تنمية قدراتها الإنتاجية، فضلاً عن دورها في الحفاظ على التوازن والاستقرار الاجتماعي.

كما أشار محافظ القاهرة إلى أن المجتمع المصري بما يمتلكه من تراث حضاري عريق حرص على توفير كافة المقومات لتحقق المرأة واجبها الوطني، مضيفًا أن الدولة المصرية تعزز دور المرأة بالمجتمع بما لديها من مقومات لذاتها ومكانتها وبما يكفل لها تحقيق أهدافها من الفرص المتاحة والتي وفرتها الدولة لها.

هذا واكد محافظ القاهرة أنه على مدار السنوات الماضية ومنذ عشر سنوات، حرصت القيادة السياسية على تقلد المرأة المصرية العديد من المناصب القيادية، مع تمثيلها في الحكومة والمجالس النيابية حيث لم يقتصر التمكين على المناصب القيادية بل وضعت الدولة الاستعانة بالمرأة في كافة المجالات المتاحة فنجدها في كافة المشروعات وعلى مستوى المحافظات تعمل كقيادية تنفيذية.

وأشار "عبد العال" إلى أن محافظة القاهرة استطاعت في سنوات قليلة زيادة تولي السيدات للمناصب القيادية داخل المحافظة، علاوة على الاهتمام بتأهيل الكوادر منهن لتحقيق طفرة ملموسة في مستوى تمكين المرأة بالمحافظة. ويأتي برنامج تمكين المرأة المصرية لتتويج المرحلة السابقة وصقل المهارات متوافقًا مع أهداف الجمهورية الجديدة.

وأكد محافظ القاهرة على تقديم كل الدعم اللازم للسيدات المتميزات، مع السعى إلي المزيد من النجاح والتقدم فى مجالات تمكين المرأة المصرية اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا بالشراكة مع الجهات المعنية دوليًا ومحليًا.

وثمن محافظ القاهرة جهود كافة القائمين على برنامج "مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة" الذي سيشكل نقله نوعيه عبر قيام الأكاديمية الوطنية للتدريب بتأهيل جيل جديد من القائدات والرائدات من عظيمات مصر وسيداتها الفضليات.

وأشار اللواء أ.ح أيمن الاطفيحى مستشار الأكاديمية والمدير التنفيذى لتنمية المجتمع وتطوير الأعمال بالاكاديمية الوطنية للتدريب إلى أن محافظة القاهرة من المحافظات المتميزة التى تدعم الأكاديمية الوطنية للتدريب، حيث تحتل العاملات بها المركز الأول فى عدد السيدات الحاصلات على تدريب بالأكاديمية، مشيرًا إلى أن الأكاديمية تقوم بجولة تعريفية بمحافظات مصر للاعلان عن برامجها التدريبية التى تستهدف تأهيل المرأة.

وأضاف اللواء أيمن الاطفيحى أن "مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة" تعد من البرامج التدريبية بالاكاديمية وتضم 4 برامج أساسية " المصريات بالخارج، المرأة تقود فى المحافظات، المرأة تقود فى المحافظات أون لاين وتخص من لديهم مشكلة البعد السكنى، والمرأة تقود للتنفيذيات وتستهدف المرأة التى تعمل فى المجال التنفيذى".

ومن جانبها ثمنت مها مروان مقرر المجلس القومى للمرأة بالقاهرة جهود اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة فى دعم المرأة ومساندتها، مشيرة إلى أن المجلس يعمل على بناء الانسان ويركز على المرأة لاعدادها لتولى المناصب القيادية والمشاركة فى بناء الوطن.

شهد الندوة اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، والدكتور حسام الدين فوزى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، والمهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والمهندس حازم الأشمونى السكرتير العام، واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام المساعد، وعدد كبير من أعضاء المجلس القومى للمرأة، ومسئولى الأكاديمية، وقيادات المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القاهرة محافظة القاهرة الأكاديمية الوطنية للتدريب الندوة التعريفية لبرنامج المرأة تقود بالمحافظات المصرية اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الأکادیمیة الوطنیة للتدریب محافظة القاهرة تمکین المرأة المرأة تقود ا وسیاسی ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

برعاية منصور بن زايد.. شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من «الإمارات الوطنية»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تؤكد الالتزام تجاه الشعب الأوكراني وإعادة الإعمار مستفيدون: حزمة المنافع الإسكانية امتداد لعطاء دائم ومتجدد من قيادة رشيدة

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، شهد معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، احتفال «مدارس الإمارات الوطنية» بتخريج الدفعة السابعة عشرة من طلبة مجمّعات مدينة محمد بن زايد وأبوظبي والعين، والبالغ عددهم 578 طالباً وطالبة، والذي أُقيم في «قاعة مبادلة أرينا» بأبوظبي.
وحضر الاحتفال، كلّ من معالي أحمد محمد الحميري، الأمين العام لديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية، والدكتور عبدالله مغربي، وكيل الوزارة لقطاع الدراسات والبحوث بديوان الرئاسة، وأعضاء مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية، وأولياء أمور الطلبة الخريجين والخريجات، وجمع من المسؤولين ومديري الدوائر الحكومية والمحلية، وأعضاء من الهيئتين الإدارية والتدريسية في مدارس الإمارات الوطنية والإعلاميين وضيوف الحفل.
وأكد معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تركز على الاستثمار في العنصر البشري، فشباب الإمارات يمثلون الركيزة الأساسية لمستقبل هذا الوطن، وبجهودهم وإصرارهم على التميز، سيتمكنون من مواصلة مسيرة التطور والابتكار، ويكونون قادة المستقبل الذين يرفعون راية الإمارات عالية في المحافل كافة.
وجّه معاليه الشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وأثنى على دور سموه في تأهيل وتمكين أبناء الإمارات، ليسهموا في تعزيز مسيرة الريادة والتميز الإماراتية.
وأشار معاليه إلى أن الإنجازات التي حققها الطلبة اليوم هي نتيجة جهدهم الدؤوب، وتفانيهم في التحصيل العلمي، وهي بداية لمسيرة مليئة بالنجاحات والتحديات، متمنياً لهم مواصلة السعي نحو المعرفة لتحقيق الرؤية المستقبلية للقيادة الرشيدة.
وأشاد معاليه بدور مدارس الإمارات الوطنية كمدارس رائدة في العلم والمعرفة، والتي تسعى إلى إعداد جيل متميز وقادر على مواجهة تحديات المستقبل، عبر تزويد طلبتها بأحدث المهارات والمعارف، حتى يسهموا بفعالية في بناء مجتمع متقدم ومزدهر.

لواء المستقبل
من جانبه، أكّد معالي أحمد بن محمد الحميري، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يولي اهتماماً بالغاً لتمكين أبنائه الطلبة وحاملي لواء المستقبل، عبر تأهيلهم معرفياً وعلمياً، وفتح آفاق الحداثة أمامهم، بمنظومة تربوية متطوّرة تواكب متطلبات العصر، من ذكاءٍ اصطناعي وتكنولوجيا رقمية، مع تكريس الهوية الإماراتية، وقيم الولاء والانتماء والأصالة في نفوس الطلبة، لتكوين الشخصية المتكاملة والمتميّزة.
وأكّد معاليه، أن الرعاية الكريمة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، عزّزت مكانة «مدارس الإمارات الوطنية» في المنظومة التربوية، محلياً وإقليمياً، ورسّخت رسالتها منارة علمية ومعرفية، تُسهم بصفة فاعلة في إعداد أجيال المستقبل، للمشاركة في المسيرة الحضارية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات.
وأضاف معاليه، أن «مدارس الإمارات الوطنية» تُواصل تعزيز هذه الرؤية، من خلال تأسيس«مراكز التميّز للتدريب التقني والمهني» بهدف إكساب الطلبة المهارات والمعرفة من خلال الأنشطة العملية، في مرافق مبتكرة وآمنة ومجهزة بأحدث النظم والتكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى إطلاق«برنامج المنح الدراسية للطلبة المتفوقين والموهوبين»، وتوفير بيئة تعلم متميزة، وفق أرقى مواصفات ومعايير البُنية التحتية المتطورة. وقدّم معاليه التهنئة والتبريكات للخرّيجين والخرّيجات وأولياء أمورهم، متمنياً لهم مزيداً من التوفيق في مسيرتهم التعليمية ومراحل حياتهم المقبلة، داعياً إيّاهم إلى مضاعفة الجهود، لمواصلة النجاح والالتزام الدائم بالتميّز والتفوّق.

تعليم نوعي
وفي كلمته خلال الحفل، أشاد الدكتور شاون ديلي، مدير عام مدارس الإمارات الوطنية، بالرعاية والاهتمام الكبيريْن اللذيْن يوليهما سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، للتعليم والمعرفة، ودعم أبنائه الطلبة، وتوفير أفضل تعليم نوعي، وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم العلمية المستقبلية.
وأشار إلى أن«مدارس الإمارات الوطنية» أصبحت منارةً للابتكار والتميّز العلمي بفضل الدعم الكبير الذي تُقدّمه الإدارة العليا، وعزّزته المبادرات الرائدة التي تتبنّاها المدارس مثل«مراكز التميّز للتدريب التقني والمهني»، الهادفة إلى تزويد الطلبة بالمهارات والمعارف اللازمة للنجاح، و«برنامج المنح الدراسية للطلبة المتفوقين والموهوبين».
وأكّد أن تخريج دفعة 2024، التي تضمّ (811) خريجاً من جميع مجمّعات المدارس، تُجسّد قدرتها على توفير بيئة تعليمية متميّزة وناجحة، وإعداد طلبة مؤهلين يسهمون في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لوطنهم. وهنّأ الطلبة والطالبات على تخرّجهم، متمنياً لهم التوفيق والاستفادة ممّا تلقّوه من علم ومعرفة وقيم أخلاقية خلال فترة دراستهم، والاقتداء برؤية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيّب الله ثراه» في التعليم واكتساب المعارف والمهارات ليكونوا قادة المستقبل، ونموذجاً يُحتذى به في السعي الدائم نحو أعلى مستويات النجاح والتميّز.

قادة المستقبل
قالت الخريجة اليازية الكعبي: «أولت القيادة الرشيدة في دولة الإمارات التعليم أهمية قصوى في أجندة التنمية الوطنية، إيماناً منها بأننا الاستثمار الحقيقي لكي نصبح قادة المستقبل، وهو ما شكّل لنا دافعاً قوياً لتحقيق أفضل النتائج والإنجازات، وأن نتبوأ المراكز المتقدمة في المجالات كافة».
وفي ختام الحفل، كرّم معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، الخريجين والخريجات، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم الجامعية والعملية، والتقط معهم صورة جماعية.

مقالات مشابهة

  • توفي في أول أيام عيد الأضحي.. محافظ كفرالشيخ ينعى السكرتير العام
  • محافظة القاهرة تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى
  • محافظ القاهرة يتابع جهود العاملين بمجزر البساتين استعدادًا لاستقبال الأضاحي
  • محافظ بورسعيد يشهد احتفال مؤسسة مشكاة نور بتقديم 8 مليون خدمة على مستوى الجمهورية
  • أوقاف القاهرة: تخصيص 275 ساحة لـ صلاة عيد الأضحى 
  • الأكاديمية الوطنية تُحيي اليوم العالمي للمتبرعين بالدم.. 20 عامًا من العطاء
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالبا وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • برعاية منصور بن زايد.. شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من «الإمارات الوطنية»