بوابة الوفد:
2024-06-12@08:35:16 GMT

تأجيل محاكمة شخصين متهمين بخطف طالب في الجيزة

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، تأجيل محاكمة شخصين لاتهامهما بخطف طالب وسرقة منقولاته تحت تهديد السلاح بمنطقة منشأة القناطر، للغد وذلك لسماع أقوال شهود الإثبات.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين  في القضية رقم 3382 لسنة 2023 جنايات مركز شرطة امبابة، أن المتهمين "م  . ا"، 22 سنة، سائق، و "م  . ا"، 22 سنة، عامل، في يوم 11 مارس الماضي خطفا المجني عليه "ا  .

ع"، 20 سنة، طالب بالاكراه بأن استدرجاه ودلفا داخل سيارته وقاما بإشهار سلاح أبيض "مطواة" في وجهه وقاما بتكبيل يديه وقدميه واقتياده إلى مكان بعيد عن أعين المارة.

 وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهما سرقا المنقولات المملوكة للمجني عليه وكان ذلك بالطريق العام وبطريق الإكراه وبوضع السلاح الأبيض على رقبته فأحدثا عمدا به إصابته، وتمكنا بتلك الوسيلة من شل مقاومته وإتمام سرقتهم.

وذكرت النيابة العامة أن المتهمين احتجز المجني عليه بغير وجه حق وبغير أمر احد الحكام المختصين، وذلك في مكان ناء حتى تمكن الأهالي من إنقاذه، كما حازا واحرزا سلاح أبيض "مطواة" بدون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية والحرفية.

وفي واقعة آخرى أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين بغسيل 57 مليون جنيه حصيلة الاتجار في  الأسلحة النارية 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة ضبط متهمين بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص.
وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على المضبوطات وكلفت بسرعة الانتهاء من تحريات المباحث حول الواقعة.


وكان قد تمكنت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية  من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخصين لأحدهما معلومات جنائية لقيامهما بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص وإتخاذهما من محافظات الغربية والمنوفية والبحيرة مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى ، وتربحهما وجمعهما مبالغ مالية كبيرة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين محاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامى عن طريق قيامهما بتأسيس أنشطة تجارية و شراء أراضى زراعية وعقارات وسيارات.

وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكورين بـ 57 مليون جنيه تقريباً. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات جنوب الجيزة محاكمة شخصين تهديد السلاح النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 35 متهمًا في «خلية الاتجار بالعملة»

أجلت الدائرة الثالثة إرهاب، اليوم الاثنين، محاكمة 35 متهمًا، على خلفية اتهامهم بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي للإضرار بالمركز الاقتصادي للبلاد، لـ 24 أغسطس المقبل.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، في القضية رقم 54 لسنة 2024، أنه خلال الفترة من عام 2013 وحتى 8 يناير من عام 2024، تولى المتهمون من الأول وحتى الثامن، قيادة جماعة إرهابية، أسست على خلاف أحكام القانون، علاوة على الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

وبينت التحقيقات، أن المتهمين اعتدوا على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالسلام الاجتماعي، فيما وجهت النيابة العامة، للمتهمين من التاسع وحتى الخامس والعشرون تهمة الانضمام إلى تلك الجماعة مع علمهم بأغراضها، كما ساعد المتهمون من الـ 26 وحتى الـ 32 تلك الجماعة في تحقيق أغراضها.

اقرأ أيضاًمخدرات بأكثر من 4 ملايين جنيه.. القبض على 11 تاجر كيف بالقاهرة

القبض على المتهم بتزوير العملات المحلية في عين شمس

مقالات مشابهة

  • تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "ولاية السودان الإرهابية"
  • تأجيل محاكمة 35 متهمًا في «خلية الاتجار بالعملة»
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص بسبب خلافات على تجارة المخدرات بـ القليوبية
  • لـ 15 أغسطس.. تأجيل محاكمة المتهمين بقضية فساد وزارة التجارة والصناعة
  • تأجيل محاكمة 8 متهمين بقتل شخص لخلافات تجارة المخدرات بالخانكة لأغسطس المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عمله في الفيوم لـ أغسطس المُقبل
  • تأجيل الاستئناف في إعادة محاكمة 8 متهمين بخلية المطرية الثانية
  • تأجيل محاكمة 8 متهمين بـخلية المطرية الثانية لجلسة 13 يوليو
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب بسبب مشاجرة فى الزيتون لـ23 يونيو
  • اليوم .. محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة بالزيتون