أحبط رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولي برئاسة جابر موسى مدير الإدارة، محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من مطار فيينا اشتبه محمد أبو بكر مأمور اللجنة الجمركية في راكب نمساوي الجنسية من أصل مصري أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية.

مطار القاهرة 

وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة خديجه عبدالشافي مأمور الفحص تحت إشراف محمد صبحي تلاحظ وجود عبوات دوائية.

وبالعرض على محمد سيد مراد المشرف على صالة الوصول قام بتكليف محمود جمال مأمور الجمرك بتفتيش الراكب فتبين وجود 19 شريطا بكل شريط 10 أقراص بإجمالي قرص من أقراص الترامادول المخدر بإجمالي 190 قرصا.

وقام بالجرد والتحريز محمود الحاوي ووائل على بحضور محمد طعيمة من الأمن الجمركي، قرر عبدالعال نعمان مدير عام الجمارك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 47 لسنة 2023 بعد العرض على عمر خليفة رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المطار مطار القاهرة مطار الغردقة المطارات

إقرأ أيضاً:

كانت مخبأة بطريقة ماكرة.. إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الحشيش بميناء طنجة المتوسط

أخبارنا المغربية- طنجة

أسفرت إجراءات المراقبة الحدودية المشتركة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المتوسط، يوم امس الجمعة 07 يونيو الجاري، عن إحباط محاولة تهريب 196 كيلوغراما من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع .

وقد مكنت هذه العملية الأمنية من حجز كميات المخدرات المهربة، مخبأة بعناية داخل تجاويف أعدت خصيصا ضمن الهيكل الحديدي للشاحنة و خزان الوقود التي كانت تنقل شحنة مواد فلاحية موجهة للتصدير، كما أسفرت إجراءات البحث عن توقيف سائقها، وهو مغربي الجنسية يبلغ من العمر 28 سنة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

 

مقالات مشابهة

  • حدث وأنت نائم| إحباط محاولتَي تهريب «مخدرات» بمطار الغردقة الدولي.. واندلاع حريق بالرحاب
  • إحباط محاولتي تهريب كمية من المواد المخدرة بمطار الغردقة الدولي
  • جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط 7 محاولات تهرب جمركي.. مخدرات وأدوية
  • جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر ماريجوانا   
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تحبط 7 محاولات تهرب جمركى
  • جمارك مطار الغردقة الدولي تحبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر محشوة ماريجوانا
  • إحباط محاولة تهريب 80 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • جمارك باب سبتة تجهض تهريب نصف طن من المعسل
  • كانت مخبأة بطريقة ماكرة.. إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الحشيش بميناء طنجة المتوسط
  • الجمارك: ضبط ما يقارب 29 الف علبة من المشروبات الكحولية قادمة من دولة اسيوية في ميناء شويخ