تابع الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، أعمال التطوير الجارية في مستشفيات الصدر والحميات، والتي تأتي ضمن خطة وزارة الصحة والسكان لتطوير مستشفيات الصدر والحميات على مستوى الجمهورية، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين، والتي تتضمن قسم الاستقبال، وقسم عناية مركزة بطاقة استيعابية 7 أسرة، وأقسام الداخلي، وسكن الفريق الطبي وقاعة الاجتماعات وأقسام الأشعة والمعمل.

تطوير مستشفى الصدر والحميات

ووجه وكيل وزارة الصحة بمطروح، الشركة المنفذة بتلافي بعض الملاحظات السابقة ومراعاتها خلال التشطيبات النهائية بهدف زيادة القدرة الاستيعابية وفقا لمعايير الجودة، وسرعة الانتهاء من أعمال الكهرباء ودراسة المعوقات بصفة عاجلة ورفعها للوزارة، والعمل على سرعة تشغيل المستشفى والأقسام الطبية بها.

تجهيز شبكة الإطفاء والغازات

وأكد وكيل صحة مطروح سرعة الانتهاء من تجهيز شبكة الإطفاء وشبكة الغازات، كما وجه الإدارة الهندسية بسرعة التواصل بالمهندس رئيس قطاع المشروعات بشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء وذلك للحاجة إلى توفير مصدر كهرباء لتجربة جهاز الأشعة لتحديد الحالة الفنية للجهاز في الوقت الحالي.

كما جرى التأكد من الانتهاء من أعمال التوصيلات الكهربائية الخاصة بالتأسيس، وجارٍ الانتهاء من اللوحات الرئيسية والفرعية والكابلات الموصلة من المحول الكهربائي المغذى للمستشفى، ونبه إلى ضرورة إرسال المطالبة المالية الخاصة بالمشروع بتكلفة مالية بلغت 15 مليون جنيه تقريبا إلى الإدارة العامة للتخطيط بوزارة الصحة لإرسال التمويل المطلوب لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء لإطلاق التيار الكهربائي.

جدير بالذكر أنه جرى توريد خزانات الأكسجين الخاصة بالمستشفى المتخصصة في أمراض الصدر ومستشفى الحميات، وخزانات المياه العلوية حسب السعة المتفق عليها عدد 4 خزان سعة 5 متر مكعب، وعدد 2 خزان سعة 2 متر مربع، ومخاطبة الجهات المعنية بعمل اللازم نحو فحص المولدات القديمة وعمل مقايسة تقديرية لإمكانية الاستفادة منها في المراكز الحضرية التابعة للمديرية، حيث يوجد عدد 2 مولد كهربائي قدرة «50 ك ف ا» خاص بمستشفى الصدر، ومولد آخر قدرة «85 ك ف ا» خاص بمستشفى الحميات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح مرسى مطروح وزارة الصحة امراض الصدر مستشفى الحميات الكهرباء الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية

شهد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية على مستوى الجمهورية والتي ينظمها الاتحاد العام لشباب العمال والمنفذة بمركز شباب ١٥ مايو بشبرا الخيمة، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.  

وتنطلق فعاليات البرنامج في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالكيانات الشبابية، والتي تهدف من خلال برامجها إلى تأهيل الكوادر الشبابية للمحليات وتخريج القيادات على المستوى الوطني، وتعريف الشباب بالدور الحقيقي للمجالس المحلية، التي تسعى الدولة المصرية لتفعيله بحضور عبدالعزيز سمير رئيس الاتحاد العام لشباب العمال. 
أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية على اهتمام الوزارة بالكيانات الشبابية، وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بضرورة مساعدة الكيانات الشعبية والتعاون المشترك لتنفيذ البرامج التوعوية والأنشطة التي تنظمها الكيانات، لما لها من أثر كبير في تنفيذ الأهداف المشتركة التي تتيح للشباب فرصًا كبيرة للتدريب من أجل القيادة والتطوير على المستوى الفردي والجماعي.

حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية..

 

وأوضح أن محافظة القليوبية تشهد تعاونًا مع العديد من الكيانات الشبابية التي تتبنى وزارة الشباب والرياضة رعايتها، وتوفر القليوبية كل الاستعدادات اللازمة للشباب لتنفيذ البرامج والأنشطة والخدمات التي تقدمها الكيانات الشبابية للشباب ولكل فئات المجتمع، وعلى مستوى مركز شباب المحافظة لتحقيق أهدافها.

كما تابع الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، تطوير عدد من الأعمال الإنشائية بنادي بنها الرياضي في وجود رئيس مجلس إدارة النادي ونائب المدير التنفيذي للنادي، بعد موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تطوير منشآت النادي بتكلفة ٣ ملايين و٦٠٠ ألف جنيه.

شملت الأعمال الإنشائية إنشاء وتطوير ملعبين أكريليك متعددين وتطوير غرف خلع الملابس الملحقة بهم، بالإضافة إلى تطوير المدرجات وأماكن مشاهدة الجمهور للمباريات حول الملعب، كما شمل التطوير الحديقة والنادي الاجتماعي ورفع كفاءة حمامات المبنى الإداري.

 

مقالات مشابهة

  • تعليم الإسماعيلية: الانتهاء من جاهزية امتحانات الثانوية العامة
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد أعمال القافلة الطبية العلاجية بأبوحمص
  • محافظ الغربية يتابع أعمال تطوير محور أم القرى وطريق عزبة شعبان بطنطا ومحور النعناعية بكفر الزيات
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم مطروح: اجتماع تنسيقي الأربعاء المقبل لاستعراض استعدادات الامتحانات
  • مصعد معطل وسلبيات في صرف الأدوية.. إحالة مشرفي تطوير مستشفي بلبيس للتحقيق
  • الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • وكيل الصحة بمطروح يتفقد ختام المعسكر الثقافى الرياضى لتلاميذ المدارس
  • تدريب العاملين بالرعاية الأساسية في مطروح على أعمال المبادرات الرئاسية
  • وكيل تعليم أسيوط: إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بعد الانتهاء من أعمال التصحيح