كشفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أمس، عن كمين وصفته بالمرعب والمحكم، نصبته لقوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية، بعد توغلها شرق قطاع غزة.

وقال أبو حمزة، الناطق باسم سرايا القدس، إن المقاومة استدرجت جنود العدو الإسرائيلي إلى كمائن الرعب والموت في غزة ووقعوا كالأغبياء، وإن الجيش الإسرائيلي يرسم صورا وهمية لمحاولاته التوغل برا.

وقال متحدث سرايا القدس، إن "مجاهدينا أوقعوا قوة مدرّعة للعدو في كمين هندسي محكم شرقي الزيتون"، مشيرا إلى وقوع إصابات في صفوف القوة، دون مزيد من التفاصيل .

وأضاف أبو حمزة مخاطبًا الاحتلال الإسرائيلي: "يا جيش الهزائم، وقوافل الجرذان القادمة إلى غزة العزة، أخبروا جالنت، وهاليفي، ما الذي حصل لكم غرب بيت لاهيا وشرق خانيونس وبيت حانون، ويا قوافل الجرذان، أخبروا قادتكم، ماذا حدث لكم في حي الزيتون اليوم، وكيف تم استدراجكم كالأغبياء إلى كمائن الموت وحقول الرعب، تقدّموا إنا والله بكم متربصون".

اقرأ أيضاً وزير الدفاع السعودي يلتقي أول مسؤول أمريكي رفيع ويبحث معه حرب اليمن وغزة إيران: لن نحارب إسرائيل إلا في حالة واحدة مندوب إسرائيل يتباكى بالأمم المتحدة ومندوب الأردن: لا يوجد احتلال يدعي أنه ضحية كما تفعلون الآن برصاص كتائب القسام.. شاهد لحظة نقل جنود إسرائيليين بالطائرات بعد إصابتهم في اقتحام غزة «فيديو» عاجل.. كتائب القسام: تدمير 4 مدرعات ودبابة إسرائيلية بقذائف الياسين 105 بالفيديو.. غارات إسرائيلية بقنابل الفسفور على قطاع غزة القسام تعلن عن 15 عملية نوعية ضد الجيش الإسرائيلي بينها التحام مباشر وتدمير آليات عسكرية ”فيديو” 7 رسائل نارية من أبو حمزة لقادة إسرائيل.. ويؤكد: أهلًا بكم في الجحيم وكمائن الموت «فيديو» بطلب سعودي فلسطيني.. قمة عربية طارئة بالرياض في 11 نوفمبر المقبل لبحث العدوان الاسرائيلي على غزة يا جيش الهزائم وقوافل الجرذان.. كلمة نارية لـ أبو حمزة حول عمليات المقاومة ضد الاحتلال «فيديو» صدمة.. 5 أنظمة عربية طالبت إسرائيل بالقضاء على حماس وطائراتهم تقصف غزة «فيديو» مشـاهـد قـاسـية.. خروج عـظـام طـفــلـة عن جـسـدها جرّاء الغارات على قطاع غزة

وكانت آليات عسكرية إسرائيلية توغلت صباح أمس، بمسافة 3 كيلومترات من الحدود الشرقية لوسط قطاع غزة، لكن حكومة غزة أعلنت لاحقا انسحاب جيش الاحتلال من المناطق التي توغل فيها في شارع صلاح الدين.

وكانت كتائب القسام، أعلنت ، في وقت سابق من أمس الإثنين، عن استهداف آليتين إسرائيليتين توغلتا في حي الزيتون شرقي غزة، بقذائف "الياسين 105".

https://twitter.com/Twitter/status/1719079971820347620

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: سرایا القدس قطاع غزة أبو حمزة

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تسقط طائرة «كواد كابتر» تابعة الاحتلال

المقاومة الفلسطينية.. أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين اليوم السبت 15 يونيو 2024، إسقاطها لطائرة من نوع «كواد كابتر» تابعة للاحتلال، خلال تنفيذها مهام استخبارية في سماء مدينة خان يونس.

والجبهة الأخرى، كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن اشتعال النيراين في سفينة تجارية مما أدى إلى إغراقها على مسافة 98 ميلا شرقي عدن إثر استهدافها أول أمس.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي، مستمرًا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 15 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم الـ 253 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جرَّاء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37296 شهيدا، حسبما أعلنتِ الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 85197 مصابًا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليون.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاً«الصحة الفلسطينية»: 30 شهيدا و95 مصابا في 3 مجازر للاحتلال بغزة

كتائب القسام تستهدف مقر قيادة الاحتلال في «نتساريم»

«صحة غزة» تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في القطاع وقتل 15 ألف طفل

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس توقع قوة إسرائيلية في كمين غرب رفح
  • سرايا القدس تنشر مقتطفات من حياة أسير إسرائيلي لديها.. ما رسالتها إلى الاحتلال؟ (فيديو)
  • كتائب القسام تكشف تفاصيل كمين محكم نفذته فجر يوم عرفة في رفح.. مقتل 8 جنود حرقاً داخل دبابة
  • سرايا القدس تسقط طائرة «كواد كابتر» تابعة الاحتلال
  • "القسام" تكشف تفاصيل كمين محكم في رفح.. والاحتلال يعترف بمقتل 8 جنود
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم في رفح.. والاحتلال يعترف بمقتل 8 جنود
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم في رفح.. مقتل جنود حرقا داخل دبابة
  • سرايا القدس تبث مقتطفات من حياة أسير إسرائيلي قتل بغزة
  • «سرايا القدس» تقصف عددا من المستوطنات بغلاف غزة
  • شاهد.. سرايا القدس تدمر دبابة ميركافا 4 بعد كمين مركب شمالي غزة