نظمت كلية الطب البيطرى بجامعة الزقازيق قافلة بيطرية لقرية كفر أبو جبل بمركز الزقازيق ضمن فعاليات خطتها السنوية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام ٢٠٢٣-٢٠٢٤ وأليات جامعة الزقازيق لخدمة المجتمع والبرنامج الرئاسى لتنمية البيئة وذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق ، والدكتورة جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

تأجيل سداد مصروفات الفصل الدراسي الأول للطلاب الفلسطينيين بجامعة الزقازيق

شهدت القافلة الكشف على ٢٣١ حالة حيوانات، ٢١٨٥ حالة طيور وأرانب وتشخيصها وعلاجها وصرف الأدوية والتطعيمات اللازمة ورش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية والمسببة للامراض مجاناً وذلك فى إطار مساهمة الجامعة فى البرنامج الرئاسى لتنمية الريف المصرى " حياة كريمة " والتخفيف عن المواطن الشرقاوى والنهوض بمستواه المعيشى وتنمية الثورة الحيوانية.

جدير بالذكر أن تنظيم القافلة يأتي ضمن أليات الجامعة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، حيث تقوم الكلية بتوجيه قافلة أسبوعياً لإحدى القري الأكثر احتياجاً مدعمةً بأهم التخصصات والمستلزمات الطبية البيطرية وكذلك الأدوية اللازمة والتى تصرف جميعها مجاناً لخدمة أهالي القرى والحفاظ على الثروة الحيوانية والتي تعد مصدر للدخل والغذاء وضمن الحياة الكريمة للمربين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرنامج الرئاسي الثروة الحيوانية الريف المصري الشرقية الزقازيق تنمية الريف المصرى جامعة الزقازيق خدمة المجتمع وتنمية البيئة خالد الدرندلي

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة نجحت فى محو أمية 1499 مواطن وفقاً لنتائج دورة ابريل 2024، والتى أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأكد " الجيزاوى " أنه تم التأكيد على استغلال إمكانات الجامعة والإستفادة من قدراتها لدعم خطط الدولة والمشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلي ومتابعة تنفيذ خطة الدولة لإعلان "مصر بلا أمية" تحقيقا لأهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

وأشار "الجيزاوى" إلى أن الجامعة تولي ملف محو الأمية اهتماماَ كبيراَ وتتولى تنفيذ المشروع وذلك من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية لمواطني محافظة القليوبية بإشراف المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع.

من جانبه أضاف الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة حريصة على المشاركة في الحملة القومية لمحو الأمية التي تتبناها الدولة، والتي تشارك فيها الجامعة بكلياتها المختلفة.

وأوضح "فودة" أن جامعة بنها كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك إيمانا بدور الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يؤديان صلاة عيد الأضحى بمسجد الفتح
  • جامعة بنها تنجح في محو أمية 1499 مواطنا بدورة أبريل 2024
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • جامعة الزقازيق تتقدم 100 مركزًا عالميًا في مؤشرات تصنيف التايمز البريطاني
  • جامعة الزقازيق تتقدم في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي