أكّد النائب عبدالحكيم الشنو في مداخلةٍ له أمس ضرورة ترحيل عدد من الإجازات الرسمية إلى قبل وبعد الإجازة الأسبوعية، وذلك لاضطرار العديد من الموظفين الخروج بإجازات رسمية لوقوع الإجازة بفارق يوم واحد عن الإجازة الأسبوعية.
وأوضح بأنه يجب المحافظة على عدد من المناسبات والتي لا يمكن تأجيلها نظرًا لافتقاد الناس الشعور بأهميتها، والتي من بينها إجازة العيد الوطني الجيد، وعيد الفطر وعيد الأضحى، وتطبيق ذلك على عدد من الإجازات التي تشمل عيد العمال وذكرى المولد النبوي، وأول السنة الهجرية، وأول السنة الميلادية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل توعوية حول متبقيات المبيدات في الموالح المصرية.. خطوات نحو تصدير آمن

نظم المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، بالتعاون مع كروب لايف مصر، ورشة عمل توعوية لمنتجي ومصدري الموالح في محافظة البحيرة ومنطقة النوبارية. 

وتهدف الورشة إلى رفع قدرات المشاركين حول أهمية مراقبة متبقيات المبيدات في الموالح لضمان سلامتها وجودتها، وتعزيز فرص تصديرها إلى الأسواق العالمية.

أهداف الورشة:

توعية منتجي ومصدري الموالح بأهمية متبقيات المبيدات في المحاصيل الزراعية.شرح التأثير السلبي لمتبقيات المبيدات الزائدة على صحة الإنسان والبيئة.تعليم المشاركين أفضل الممارسات للتحكم في استخدام المبيدات وتقليل مخلفاتها.تعريف المشاركين بخدمات المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية.دعم تنافسية الموالح المصرية في الأسواق العالمية من خلال ضمان جودتها وسلامتها. جهود وزارة الزراعة للحفاظ على الثروة الحيوانية

أهم النقاط التي تم تناولها:

الأهمية الاقتصادية لزراعة وتصدير الموالح في مصر.مخاطر متبقيات المبيدات الزائدة على صحة الإنسان والبيئة.التشريعات واللوائح الدولية الخاصة بمتبقيات المبيدات في المنتجات الغذائية.أفضل الممارسات للتحكم في استخدام المبيدات وتقليل مخلفاتها.دور المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية في دعم المنتجين والمصدرين. الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدًا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون

المخرجات:

اكتسب المشاركون معرفة وافية بأهمية مراقبة متبقيات المبيدات في الموالح.تعلم المشاركون أفضل الممارسات للتحكم في استخدام المبيدات وتقليل مخلفاتها.تم تعزيز فرص تصدير الموالح المصرية إلى الأسواق العالمية من خلال ضمان جودتها وسلامتها.

الخلاصة:

تُعدّ ورشة العمل خطوة هامة نحو تعزيز سلامة وجودة الموالح المصرية ودعم تنافسيتها في الأسواق العالمية. من خلال تكاتف الجهود بين مختلف الجهات المعنية، يمكن ضمان إنتاج وتصدير موالح آمنة تلبي متطلبات المستهلكين المحليين والدوليين.

مقالات مشابهة

  • مفتشو وزارة العمل يتابعون تنفيذ إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص
  • الفتة والرقاق والكبدة المشوية.. أشهر أكلات الأسايطة في عيد الأضحي
  • اتصالات الجزائر تضمن استمرارية خدماتها أيام العيد
  • القانون لا يعرف الإجازات.. المنيا تحذر من الاعتداء على الأراضي الزراعية خلال العيد
  • هل قدماء المصريين احتفلوا بليلة العيد؟
  • وضع مخطط أمني بمناسبة عيد الأضحى
  • ورشة عمل توعوية حول متبقيات المبيدات في الموالح المصرية.. خطوات نحو تصدير آمن
  • وزير الصحة يترأس غرفة الطوارئ المركزية لمتابعة خطة عودة الحجاج وعيد الأضحى
  • الحلبي عرض مع مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية مشاريع التعاون
  • الكرملين: المركزي الروسي قادر على ضمان الاستقرار في الأسواق