دبي في الأول من نوفمبر / وام / أعلن مجلس دبي الرياضي إطلاق "بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات الجمباز الفني"، خلال الفترة من 11 إلى 24 نوفمبر الجاري بمشاركة أكثر من 600 لاعب ولاعبة ومن تنظيم أكاديمية "ستامينا".
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر مجلس دبي الرياضي، بحضور أحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي، وفرح شاور المدير التنفيذي لأكاديمية ستامينا 11.


وقال المهري: "تقام البطولة لأول مرة، في إطار خطة حكومة دبي لعام 2033، وضمن سياسة مجلس دبي الرياضي لاستقطاب وتطوير المواهب الرياضية، وستكون خطوة إيجابية لدعم المواهب الصاعدة في هذه الرياضة الأولمبية العريقة لصناعة أبطال أولمبيين".
وأضاف: "نتمنى أن تكون البطولة نقطة انطلاق لتأسيس اتحاد للعبة في الدولة خاصة أن دبي وحدها تحتضن أكثر من 50 أكاديمية جمباز، لتكون رياضة الجمباز ثالث أكبر لعبة رياضية في عدد الأكاديميات".
وقالت فرح شاور: "يشارك في البطولة 600 لاعب ولاعبة من 10 أكاديميات مختلفة، ويتم تصنيفهم وفق 6 مستويات فنية، ويتنافسون في 8 فئات عمرية من 6 سنوات حتى 14 سنة".
وأضافت: "تهدف البطولة لتوفير منصة مشتركة لجميع أكاديميات الجمباز للمشاركة والتنافس، وإتاحة الفرصة للاعبين واللاعبات في الأكاديميات لإبراز مواهبهم وزيادة فرص الاحتكاك مع مختلف المستويات، كما تشكل محطة مهمة في نشر وتعزيز وانتشار رياضة الجمباز الفني، وتكوين جيل جديد من اللاعبين واللاعبات الموهوبين في الإمارات".

رضا عبدالنور/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

أندية الجيش وجرمانا والنضال تتصدر الترتيب العام في بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للكاراتيه

دمشق-سانا

تصدرت أندية الجيش وجرمانا والنضال الترتيب العام لبطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للكاراتيه للفئات العمرية تحت 14و12و10و8 سنوات التي اختتمت اليوم في صالة تشرين الرياضية بدمشق.

ففي فئة تحت 14 عاماً حل بالترتيب العام نادي الجيش أولاً بخمس ذهبيات وفضية وخمس برونزيات، وجاء جرمانا بالمركز الثاني برصيد أربع ذهبيات وفضيتين وأربع برونزيات، تلاه نادي دوما من السويداء بثلاث ذهبيات وأربع فضيات وثلاث برونزيات.

وفي فئة تحت 12 عاماً جاء الجيش أولاً برصيد خمس ذهبيات وفضية، ثم مركز التنمية والإغاثة بثلاث ذهبيات وأربع فضيات وثلاث برونزيات، تلاه الفخار بذهبيتين ومثلها فضة وبرونز.

بينما تصدر نادي جرمانا الترتيب العام لفئة تحت 10 سنوات برصيد أربع ذهبيات وفضية وخمس برونزيات، تلاه العربي برصيد ثلاث ذهبيات وأربع فضيات، ثم الشرطة بذهبيتين وفضية وثلاث برونزيات.

وحقق نادي النضال المركز الأول بالترتيب العام لفئة تحت 8 سنوات برصيد خمس ذهبيات وثلاث فضيات وثلاث برونزيات، بينما حل العربي ثانيا برصيد ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين، وجاء الجمهورية ثالثاً برصيد ثلاث ذهبيات.

رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد محمود ميا أشار في تصريح لـ سانا إلى أن البطولة شهدت مستوى تنظيمياً عالياً، وحظيت النزالات بمستويات تنافسية عالية، وهو مؤشر جيد لإحراز النتائج الملفتة في الاستحقاقات القادمة، منوهاً بالحضور الكبير لمحبي اللعبة، والذي زاد بدوره من حماسة اللاعبين وحفزهم على تقديم ما لديهم من مهارات فنية متميزة.

هناء صقور

مقالات مشابهة

  • في اتفاقية تمتد لـ10 أعوام.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية” 2025
  • أمير منطقة الرياض يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيقه بطولة كأس الملك والدوري وكأس السوبر
  • مصر تستضيف بطولة إفريقيا للـسامبو بمشاركة 20 دولة «صور»
  • انطلاق البطولة الدولية "قاضية" لرياضة الفنون القتالية بنادى مدينتي
  • انطلاق البطولة الدوليه "قاضية" لرياضة الفنون القتالية بنادى مدينتى
  • أندية الجيش وجرمانا والنضال تتصدر الترتيب العام في بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للكاراتيه
  • 1000 لاعب في «دولية الصين» لرابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو
  • بالتعاون بين "طلعت مصطفى" و"فنارة سبورتس".. انطلاق بطولة "قاضية" في نادي مدينتي غدا
  • اليمن يخطف فضية عشرة آلاف متر في سباق المشي بالبصرة
  • اختتام بطولة الاتحادات العسكرية الرابعة للرماية بفوز وزارة الداخلية بكأس التفوق العام