وشارك في اللقاء ممثلون عن أنصار الله، وحركة حماس، وحركة الجهاد الإسلامي، ومختلف الأحزاب المكونات السياسية اليمنية.

وفي كلمة له خلال اللقاء، قال ممثل أنصار الله يوسف الفيشي: إن "لنا الفخر والشرف العظيم أن نقف دولة وشعبا إلى جانب المظلومين في غزة وفلسطين"، داعيا الأنظمة العربية إلى رفع الحصار عن غزة.

وحذر الفيشي دول تحالف العدوان من شن حرب جديدة على اليمن خضوعا للأمريكي والصهيوني.

 بدوره، قال ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة، إن "إعلان وزارة الدفاع اليمنية المساهمة في قصف الأراضي المحتلة يشعرنا ببالغ الفخر".

وأضاف أبو شمالة أن "السيد عبدالملك الحوثي خاطب أبناء فلسطين بالقول (لستم وحدكم)، وها نحن نرى الفعل يقترن بالقول"، داعياً الدول العربية المترددة للاقتداء به.

من جانبه، باركَ أمين عام المؤتمر الشعبي العام غازي الأحول، إعلان القوات المسلحة توجيه ضربات صاروخية للعدو، مجدداً التأكيد على وقوف اليمن بجانب الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن "مناصرة غزة بكل الوسائل الممكنة واجب ديني وإنساني وتجسيد لعروبتنا أمام هجمة صهيونية صليبية جديدة".

فيما قال ممثل حزب الإصلاح عبدالله الفرزعي، إن "مناصرة غزة بكل الوسائل الممكنة واجب ديني وإنساني وتجسيد لعروبتنا أمام هجمة صهيونية صليبية جديدة".

من جهته، قال رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني يحيى أبو إصبع، إن "نؤيد بشكل لا لبس فيه تدخل الحكومة في صنعاء عسكريا لصالح الشعب الفلسطيني".

ولفت أبو إصبع أن هذه الخطوة تأتي تعبيراً عن وحدة الشعب اليمني ووقوفه صفا واحدا مع الشعب الفلسطيني".

في حين أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري، أن وحدة الفصائل الفلسطينية تصنع النصر، معلناً تأييد العملية العسكرية التي نفذتها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير اليمني".

وأضاف الزبيري: أن "هذه العمليات تأتي تعبيرا عن وحدة الشعب اليمني ووقوفه صفا واحدا مع الشعب الفلسطيني".

وقال رئيس حزب التصحيح اللواء مجاهد القهالي، إن "نرفع تحية إجلال وإكبار للقيادة اليمنية التي بَنَتْ اليمن ليكون قادرا على توجيه ضربات للعدو رغم العدوان والحصار".

وأكد اللواء القهالي أن هذه العمليات تأتي تعبيرا عن وحدة الشعب اليمني ووقوفه صفا واحدا مع الشعب الفلسطيني.

بيان اللقاء الموقع للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، بارك عملية طوفان الأقصى والعمليات التي نفتها القوات المسلحة اليمنية نصرة لفلسطين.

وأدان البيان المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة، مستنكراً المواقف العربية الرسمية المتخاذلة.

وأشاد البيان بالمقاومة الفلسطينية في غزة، والعمليات العسكرية لحركات المقاومة في لبنان والعراق وسوريا.

وحذّر البيان، الإمارات والسعودية من استمرار الرضوخ للإدارة الامريكية والبقاء في مربع المواقف الخيانية للأمة الإسلامية، داعياً الشعوب للتحرك والضغط على الأنظمة لنصرة غزة ورفع الحصار.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

لجنة نصرة الأقصى تدعو للمشاركة المليونية في مسيرات الجمعة المقبلة

26 سبتمبرنت:-

ناقشت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى في اجتماعها الأسبوعي اليوم برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، المواضيع المدرجة في جدول أعمالها وفي مقدمتها ذات الصلة بالقضية الفلسطينية ونصرة غزة.

وسجلّت اللجنة العليا في مستهل اجتماعها شكرها وتقديرها للأجهزة الأمنية على الجهود الجبارة التي تبذلها في مواجهة المؤامرات الخارجية التي تستهدف أمن وسلامة الوطن ونسيجه الاجتماعي وهويته وثقافته واقتصاده.

وأشادت بهذا الشأن بالنجاح الكبير الذي حققته الأجهزة الأمنية بكشفها وتفكيكها وإلقاء القبض على شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية التي جرى الإعلان عنها يوم أمس الأول عبر وسائل الإعلام.

وأكدت أن كشف هذه الشبكة التي تعمل منذ عقود في جمع معلومات سرية والتدمير الممنهج للعمل المؤسسي ولمنظومة القيم والأخلاق، هو نصر كبير مّن الله به على الشعب اليمني وثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وأشارت إلى القيمة الإستراتيجية لهذا العمل الكبير الذي كان نتاجاً لعمل استخباراتي دقيق وواسع بتعاون شرفاء وأحرار اليمن .. معبرة عن الثقة في أنه وبعون الله، تمتلك الأجهزة الأمنية وبنجاح غير مسبوق كهذا على المستوى الوطني القدرة العالية للتعامل مع المخططات العدوانية الخارجية التي تستهدف الوطن ومقومات نهضته وعزته وتقدمه وكشفها وإفشالها.

وباركت اللجنة للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى هذا النصر الأمني النوعي الجديد .. متوجهة بالتحية والإجلال لكل المواطنين الشرفاء الذين كان لهم الدور في الكشف عن هذه الشبكة التجسسية الخطيرة.

وأثنت اللجنة على العمليات العسكرية التي نفذتها القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير ضد أهداف في البحرين الأحمر والعربي خلال الأسبوع الجاري أبرزها استهداف المدمرة الحربية البريطانية "دايموند" في البحر الأحمر نصرة لغزة ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على اليم وسفن أخرى حاولت انتهاك حظر الوصول إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.

وحيّت اللجنة موقف دولة كولومبيا المساند للشعب الفلسطيني والخطوات التصعيدية التي تتخذها وآخرها منع تصدير الفحم إلى العدو الصهيوني بعد قيامها في وقت سابق بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الغاصب.

وعبرت عن تقديرها العالي للمسؤولية الأخلاقية والإنسانية التي يتحلى بها الشعب الكولومبي الصديق .. مؤكدة أن دول العالم الأخرى عليها أن تكون عند مستوى المسؤولية الأخلاقية والإنسانية وتبادر لاتخاذ إجراءات ضد العدو الصهيوني سواء عبر قطع العلاقات الدبلوماسية أو المقاطعة الاقتصادية.

وأفادت اللجنة بان الخزي والعار سيظل لصيقا بالدول التي تعين العدو الصهيوني في عدوانه وحرب التطهير التي يشنها على الأشقاء في غزة منذ السابع من أكتوبر 2023م، وفي مقدمتها النظام الرسمي العربي أكان المطبع منه أو ذلك الذي يقف متفرجاً على ما يتعرض له أبناء فلسطين من ذبح بأبشع الطرق على مدار الساعة.

وناقشت اللجنة خطة عملها لما بعد عطلة عيد الأضحى، سواء ما يتصل باستمرار أعمال التعبئة والاستنفار أو تعزيز آليات المقاطعة الاقتصادية الشاملة للبضائع الصهيونية والأمريكية والشركات الداعمة للعدو الصهيوني، نصرة ودعماً للمظلومين من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

ونددت اللجنة بالإجراءات الجديدة التي اتخذتها الإدارة الأمريكية المعادية ضد شخصيات وكيانات يمنية استمراراً لسياسة الحرب الاقتصادية الشاملة التي تخوضها ضد الشعب اليمني.

واعتبرت هذه الإجراءات تأتي ضمن خطوات العدو الأمريكي للضغط على الموقف الرسمي والشعبي الداعم للأشقاء في غزة.

ولفت الاجتماع إلى أن لجوء الإدارة الأمريكية الصهيونية لمثل هكذا إجراءات يأتي بعد فشلها في الحد من قدرات الشعب اليمني العسكرية في المواجهة البحرية جراء الحظر الذي تفرضه القوات المسلحة اليمنية على سفن العدو الصهيوني وكافة السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأكدت اللجنة أن الشعب اليمني لن تزيده مثل هكذا إجراءات عقابية غير قانونية إلا إصراراً على مواصلة مسار التصعيد ضد العدو الصهيوني وداعميه الرئيسيين الأمريكي والبريطاني.

وأقرت اللجنة العليا برنامج المسيرة الجماهيرية الكبرى التي ستقام عصر يوم الجمعة المقبل بميدان السبعين بأمانة العاصمة تحت عنوان "ثابتون مع غزة مهما كانت المؤامرات" والمسيرات المماثلة التي ستقام بالتزامن في المحافظات والمديريات الحرة نصرة لأهل غزة وتنديدا بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

ودعت اللجنة جماهير الشعب اليمني إلى المشاركة المليونية في هذه المسيرات أسوة بالمشاركة المشرفة في جميع المسيرات السابقة التي عبرت عن أصالة الشعب اليمني وشهامته وغضبه الذي لن يهدأ إلا بوقف العدوان الصهيوني الهمجي النازي الوحشي على أبناء غزة ورفع الحصار عنهم.

 

مقالات مشابهة

  • مسيرات جماهيرية في ذمار تأكيداً على ثبات الموقف اليمني المناصر لفلسطين
  • مسيرات حاشدة في ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في 8 ساحات بتعز نصرةً لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة
  • تحت شعار “ثابتون مع غزة .. ومتصدون لكل المؤامرات”… 26 مسيرة حاشدة في الحديدة تؤكد ثبات الموقف اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني
  • خروج جماهيري حاشد في 21 ساحة بصعدة نصرةً لغزة وإسناداً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • مكبرين ومهللين.. طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات” (تفاصيل+صور)
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية في مسيرة “ثابتون مع غزة..ومتصدون لكل المؤامرات”
  • حشود كبرى في 26 ساحة بالحديدة في مسيرات ثابتون مع غزة
  • مهللين مكبرين .. مسيرات كبرى في 22 ساحة بصعدة إسنادا لفلسطين
  • لجنة نصرة الأقصى تدعو للمشاركة المليونية في مسيرات الجمعة المقبلة