(عدن الغد)خاص:

استبعدت مجلة "ريسبونسبل ستيت كرافت" الأمريكية، أن يكون هناك أي تأثير للهجمات الحوثية على الحرب بين الكيان الصهيوني وحماس، مشيرة إلى أنها قد تثير ضربات انتقامية من قبل واشنطن وحلفائها. 

ولفتت إلى أنه "من المحتمل أن يرد الحوثيون على أي غارات جوية من خلال تصعيد عمليات إطلاق الصواريخ والطائرات من دون طيار ضد السعودية والإمارات اللتين ستضطران إلى الرد عليها".

وأكدت أن "هدف الحوثيين من الهجمات في المقام الأول الهروب من مخاوفهم ومشكلاتهم الداخلية والأزمة الاقتصادية، وعدم صرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتهم".

وكانت المدمرة الأمريكية "يو إس إس كارني" أسقطت في 19 أكتوبر المنصرم، أربعة صواريخ وعدة طائرات من دون طيار أُطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن، وبحسب ما ورد اعترضت السعودية صاروخًا خامسًا". وقال مسؤولون أمريكيون إن الصواريخ والطائرات من دون طيار كانت متجهة شمالا، ربما نحو إسرائيل".

وبحسب المجلة، "لن يكون للاستفزازات الأخيرة التي قام بها الحوثيون أي تأثير على الحرب بين إسرائيل وحماس، لكنها قد تثير ضربات انتقامية من قبل الولايات المتحدة وحلفائها. ومن المحتمل أن يرد الحوثيون على أي غارات جوية من خلال تصعيد عمليات إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار التي قد تستهدف المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. وقد نجح الحوثيون في استهداف مواقع في عمق أراضي البلدين، بما في ذلك البنية التحتية الحيوية للطاقة".

ووفقاً للمجلة، "فإنه من خلال إطلاق الصواريخ والطائرات من دون طيار باتجاه إسرائيل، يأمل الحوثيون في صرف انتباه اليمنيين عن فشلهم في توفير الفرص الاقتصادية. وفي الوقت نفسه، يدرك الحوثيون جيدًا كيف سينظر العديد من اليمنيين إلى عمليات الإطلاق، على الأقل على المدى القصير. إن المشاعر المعادية لإسرائيل في اليمن، كما هو الحال في معظم أنحاء العالم الإسلامي، مرتفعة ومتصاعدة. وقد ينظر العديد من اليمنيين إلى محاولة الحوثيين استهداف إسرائيل بشكل إيجابي، حتى أولئك الذين يعيشون خارج سيطرة الحوثيين. ويجب أيضًا أن يُنظر إلى الحوثيين على أنهم ملتزمون بشعارهم السيئ السمعة الذي ينص على "الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود".




 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصواریخ والطائرات من دون طیار

إقرأ أيضاً:

عاجل| الحوثيون: استهدفنا مدمرة بريطانية وسفينتين بالبحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية

أعلن الحوثيون، عن استهدافهم مدمرة بريطانية وسفينتين في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر الحوثيون: سنستهدف أي سفينة تابعة لأي شركة لها صلة بإمداد أو نقل البضائع لإسرائيل

وأعلن الناطق العسكري باسم جماعة "أنصار الله" الحوثية، مايو الماضي، عن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر.

وأضاف أن "القوة الصاروخية والبحرية نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر"، مؤكدا أنه "لن نتردد في الرد المباشر والفوري على أي عدوان، وضرب الأهداف الأمريكية والبريطانية، وأي مصدر للتهديد".

وأكد الناطق يحيى سريع أن "هذه العملية جاءت دعما لغزة وردا على العدوان على اليمن، ونفذت بعدد من الصواريخ المجنحة والبالستية وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

مقالات مشابهة

  • مجلة أمريكية: الولايات المتحدة تخسر العالم العربي… والصين تكسب
  • الحوثيون يتهمون 14 منظمة أممية ودولية بتوفير غطاء لشبكة تجسس أمريكية-إسرائيلية
  • الدفاع البريطانية تنفي صحة إعلان "الحوثيين" استهداف سفينة "دايموند" البريطانية في البحر الأحمر
  • الحوثيون: استهدفنا مدمرة بريطانية وسفينتين في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي
  • الحوثيون يستهدفون مدمرة بريطانية وسفن تبحر لموانئ إسرائيلية
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي استهداف الحوثيين مدمرة بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة بريطانية
  • عاجل| الحوثيون: استهدفنا مدمرة بريطانية وسفينتين بالبحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية
  • مجلة أمريكية تدعو البيت الأبيض للتراجع عن قرار "مأساوي ومكلف" حول روسيا والناتو وأوكرانيا